أكد وزيرا العدل المستشار عمر مروان والإسكان الدكتور عاصم الجزار، الحرص على تقديم خدمات متطورة للمواطنين تليق بهم في العاصمة الإدارية الجديدة، وكافة أنحاء الجمهورية، مشيرين إلى أن افتتاح مأمورية لتقديم خدمات الشهر العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة يأتي في إطار الانطلاق السلس والمنظم إلى مقر العاصمة وتحفيز بيئة الاستثمار.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيري العدل والإسكان، اليوم الأحد، لمأمورية الشهر العقاري بالحي السكني (أر 3) بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم الخدمات لجمهور المواطنين.

وقال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل حلما لجموع المصريين في إطار الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أنها تمثل النموذج للمدينة المتطورة فيما يتعلق بكافة الخدمات والتسهيلات ونمط الحياة.

ولفت إلى أن إنشاء مأمورية للشهر العقاري يستهدف التيسير على المواطنين في تسجيل الملكية العقارية، مشيرا إلى أوجه التعاون في هذا الصدد مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير العدل، أن تملك المواطنين وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، بما يتضمنه من توافر المعلومات والبيانات الكاملة عن الوحدات ودون أية تعقيدات تعرقل تسجيل الملكية، يعد فرصة وتسهيلا كبيرا لتسجيل الملكيات الجديدة.. مشيرا إلى أن المواطن مالك العقار لا يحتاج إلى معاملات ورقية سوى إثبات الشخصية لإنجاز معاملة التسجيل بمأمورية الشهر العقاري، بما يمثل تيسيرا كبيرا على المواطنين بما يعود بالنفع على الحركة العقارية وحركة الاستثمار.

وقال المستشار عمر مروان، إن العاصمة الإدارية تمثل واقعا حضاريا متطورا سواء من حيث الشكل أو الخدمات وبيئة وآليات العمل التقنية المتطورة، مشيرا إلى أن مأمورية الشهر العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة متصلة إلكترونيا بجهاز العاصمة الإدارية بما يوفر كافة البيانات والمعلومات الخاصة بكل وحدة، ومن ثم التعامل عليها إلكترونيا بالكامل.

بدوره، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الوزارة حريصة على تقديم خدمات تليق بالمواطنين، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وأن يكون النقل للعاصمة الإدارية الجديدة نقلة متكاملة من حيث الشكل والمضمون.

وأضاف أن كافة خدمات المواطنين بداخل العاصمة الإدارية الجديدة تقدم بمضمون وشكل مختلف، وبما يليق بـ"الجمهورية الجديدة" عبر تسهيل أداء المهام وربط الخدمات إلكترونيا للتيسير على المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة وزير العدل الجمهورية الجديدة تكنولوجيا المعلومات وزير الاسكان العاصمة الإداریة الجدیدة الشهر العقاری مشیرا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحكومة: ضوابط جديدة لبيع العقارات للأجانب بالعملة الأجنبية

كتب- حسن مرسي:

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب، موضحًا أن هذا الأمر محاولة لضبط البعض غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب، مشددًا على أنه تم توزيع كتيب على كافة مكاتب الشهر العقاري لبدء التعامل بالإجراءات التي يتضمنها الكتيب، موضحا أن كل من يتقدم لمصلحة الشهر العقاري لإثبات ملكية عقد وحدة من الوحدات العقارية يجب أن يثبت أنه تم تحويل المبلغ من خارج مصر بالعملة الأجنبية.

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الخطوة لضبط بعض الممارسات السابقة على أنه يتم شراء العقار للأجانب في الخارج والتي تعرف بـ"تصدير العقار" بدون اثبات تحويل المبلغ عبر الجهاز المصرفي، مؤكدًا على أنه تم الحرص على ضبط الأمور والانضباط والالتزام بالقوانين، وأنه في حالة البيع لأي مواطن أجنبي عليه أن يتثبت أنه تم تحويل قيمة الوحدة من الخارج بالعملة الأجنبية.

وأشار إلى أن القرار محاولة لضبط البيع بالدولار للأجانب، والبيع للأجانب يكون عن طريق تحويل مصرفي من الخارج، ويثبت أن يتم تحويله عبر الجهاز المصرفي، موضحًا أن هذا المنشور يتعامل مع شراء الأجانب للعقارات من الخارج، وداخل البلاد لابد على المواطن أن يشتري بالعملة المصرية أي الجنيه.

وتابع: "طبقًا للمنشور الصادر من مصلحة الشهر العقاري، وفي حالة وجود عقد سعر الوحدة فيه بالعملة الأجنبية، لابد على أنه يتم إثبات أنه تم تحويل قيمة الوحدة بالدولار من خارج البلاد".

مقالات مشابهة

  • بعد التبكير بمناسبة العيد.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • جامعة أسيوط تناقش ثقافة السلامة والصحة المهنية بالجمهورية الجديدة
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • الحكومة: ضوابط جديدة لبيع العقارات للأجانب بالعملة الأجنبية
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة