الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع صافي أرباح شركة المراعي السعودية، بنسبة 9 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، مدفوعة بنمو حجم المبيعات المرتبط بالتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وبالرغم من التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري.

وبحسب إفصاح من الشركة للبورصة السعودية، الأحد، فقد ارتفعت أرباحها إلى حوالي 692 مليون ريال (184.

5 مليون دولار) في الربع الأول، مقابل نحو 635 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة التحكم في ضبط التكاليف، وتنويع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

وقالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت في الربع الأول بنسبة 8 بالمئة إلى حوالي 5.5 مليار ريال بفضل المساهمة الإيجابية من قطاعي الألبان والدواجن، متوقعة الاستمرار في هذا الزخم الإيجابي على الإيرادات مدفوعا بالزخم الاقتصادي المستقر وتحسين السياحة بشكل عام.

وذكرت الشركة أن نمو أرباح قطاع الألبان والعصائر في الربع الأول جاء بسبب تحسن مبيعاتها بالأسواق الرئيسية بدول الخليج، ودخول 10 أيام من شهر رمضان المبارك في الربع الأول خاصة في قطاع الألبان، بالإضافة إلى التحكم الجيد في التكاليف.

وقالت الشركة إنها تمكنت من تخطي التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري في الربع الأول من العام الجاي، مشيرة إلى أنه قد تم إدارة هذا الأمر بشكل جيد على المستوى التشغيلي المحلي.

وأشارت المراعي أيضا إلى أن سلع الألبان والأعلاف لا تزال مستقرة، على الرغم من بعض التأثيرات السلبية لخطوط الشحن البحرية الدولية، موضحة أنها ستواصل إدارة هذه المخاطر من خلاتل تحسين أنشطتها التحوطية والاستفادة من مخزونها الاحتياطي بشكل مناسب.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی الربع الأول

إقرأ أيضاً:

السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"

 

الرياض- الوكالات

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق طرح عام ثانوي للأسهم العادية للشركة يشمل 1.545 مليار سهم، وستبدأ فترة طرح أرامكو السعودية في 2 يونيو 2024.

ومن المتوقع أن يتراوح النطاق السعري المعروض للأسهم المطروحة بين 26.70 و29 ريالا للسهم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية ("أرامكو السعودية" أو "الشركة") ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية ("الحكومة") ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية وشركة الرياض المالية وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للطرح ("مديري سجل اكتتاب المؤسسات") وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين عن الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية ("الطرح") والذي يتكون من طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم الشركة ("أسهم الطرح") من قبل الحكومة والتي تمثل حوالي 0.64٪ من أسهم الشركة المصدرة.

وأضاف البيان: "ستبدأ عملية الطرح يوم الأحد بتاريخ 25/11/1445هـ الموافق 02/06/2024، ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال سعودي و29.0 ريال سعودي للسهم الواحد.

وتابع البيان: "لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء ("خيار التخصيص الإضافي") أو"greenshoe" ، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهم لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي".

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول
  • ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4% للربع الأول من 2024.. تراجعت 0.5 نقطة مئوية
  • 21.4 % معدل البطالة في الربع الأول من 2024
  • أرباح "بنك أفريقيا" لصاحبه عثمان بنجلون تبلغ 450 مليارا منذ مطلع هذا العام
  • «أرامكو السعودية»: 1.545 مليار سهم في الطرح العام الثانوي اليوم
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • السعودية تستهدف جمع 40 مليار ريال على الأقل مع طرح 0.64% من أسهم "أرامكو"