أكد الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الدكتور عبدالله أبو حورية، أن المقاومة الوطنية تقف إلى جانب الصيادين وتدعمهم في مختلف المجالات، مشيرًا إلى الجهود التي يبذلها عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، في سبيل تحسين أوضاعهم وتلبية احتياجاتهم.

جاء ذلك أثناء تكريمه ومعه رئيس الدائرة التنظيمية الشيخ وضاح بن بريك، ونائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي، الأحد، في منطقة الزهاري بمديرية المخا، عددًا من صيادي البحر الأحمر المتميزين والموهوبين في صناعة المجسمات للقوارب والأحياء البحرية.

وأعرب الدكتور أبو حورية عن سعادته بزيارة منطقة الزهاري، مشيدًا بجمالها الطبيعي وكَرَم أهلها، كما أشاد بصبر الصيادين ومثابرتهم في عملهم رغم المخاطر التي تواجههم من قِبل مليشيا الحوثي.

وقدّم أبو حورية التهنئة للصيادين المكرَّمين، مؤكدًا أهمية تطوير مهاراتهم وقدراتهم، ولافتًا إلى أن استهداف مليشيا الحوثي للسفن في البحر الأحمر يُلحق الضرر بشريحة واسعة من الصيادين الذين يعتمدون على الصيد مصدرًا وحيدًا للعيش.

في ختام التكريم، ثمّن الصيادون هذه اللفتة الكريمة من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وأمينه العام المساعد الدكتور أبو حورية، مشيدين بالدور الكبير الذي يقوم به المكتب، والدعم المستمر لهم من المقاومة الوطنية عبر مختلف أذرعها (السياسية والإنسانية والتنموية)، والوقوف إلى جانبهم وتبني قضاياهم داخليًا وخارجيًا.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: أبو حوریة

إقرأ أيضاً:

إنها الكرامة الوطنية

يحكى الكاتب والناقد أنور المعداوى فى مجلة «الرسالة» التى كان يرأس تحريرها أحمد حسن الزيات: «لقد حدث أن ذهب المغفور له محمد محمود باشا يومًا إلى نادى الفروسية وهو رئيس للوزراء عام 1939، فوقعت عيناه على لوحة على الباب الخارجى تحمل إلى الزبائن هذه الكلمات: (ممنوع دخول الفلاحين).. وثار الزعيم العظيم وهتف وهو يدق الباب بقدمه ويفتحه على مصراعيه: «إن حكومته لا يمكن أن تسمح بإعادة الطبقات، نحن هنا فى بلد ديمقراطى، وكل المصريين سواء، أنا فلاح وابن فلاح، وأفخر بأن أكون كذلك.. والفلاح هو عماد هذه البلاد وفخرها، وإذا كان بين أعضاء نادى الفروسية من لا يعجبه هذا الكلام فليرحل عن بلاد الفلاحين».
ويستطرد «المعداوى» نطق محمد محمود بهذه الكلمات فألهب شعور الزيات وأثار قلمه فأخرج إلى الناس أعظم مقال كُتب فى تاريخ الكرامة المصرية.. ولا أظن أننى أجامل الزيات بهذه العبارة الأخيرة أو أغلو فى وصف أثر من آثاره، ولكنها كلمة حق من قلم لا يعرف المجاملة ولا يطيق الغلو ولا يفرق فى النقد بين الصديق وغير الصديق». 
وحول الواقعة ذاتها والتى تحل ذكراها فى مثل هذه الأيام من شهر مايو عام 1939، يذكر الكاتب الصحفى الكبير «سعيد الشحات» ما كتبه الكاتب الصحفى «صبرى أبو المجد» فى مجلة «المصور»: لم تكن الأندية الأرستقراطية تسمح للمصريين بالدخول إليها، وإذا سمح لهم بعضويتها، أو بدخولها كضيوف لم يكن من حقهم أن يدخلوا غرفًا معينة، وفى بعض الأندية كان المصريون يُعاملون أسوأ معاملة وكأنهم طبقة منبوذة محتقرة.. حدث ذات مرة أن أراد أحد أعضاء «كلوب محمد على»، أخطر تلك الأندية الأرستقراطية وأكثرها اعتدادًا بالعنصرية التركية، الدخول فى إحدى القاعات للعشاء فيه، فمنعه «المترودوتيل» لأن القاعة محجوزة لأحد هؤلاء السادة الكبار، وثار العضو واتصل بمحمد محمود باشا رئيس الوزراء شاكيًا ما حدث من إهانة، وتزامن ذلك مع تلقى رئيس الوزراء شكاوى من مصريين أعضاء فى نادى الفروسية من سوء ما يلقونه من معاملة.. يؤكد أبوالمجد أن محمد محمود ألقى بالقفاز فى وجه هؤلاء الأمراء وقال كلمته الخالدة: «أنا فلاح وابن فلاح، وهذه مصر للفلاحين من أبنائها، ومن لا يريد أن يعيش فى مصر الفلاحين فليغادرها إلى حيث يريد».. 
إنها الكرامة الوطنية والحرص على الحفاظ عليها هى أيضًا التى دفعت قائدا مصريا بطلا ورمزا من رموز الوطنية المصرية الفريق عبدالمنعم رياض أن يدلى للرئيس عبدالناصر برأيه متوسلًا «أرجوك يا سيادة الرئيس لا تقبل عودة سيناء بلا قتال حتى لو عرضوا عليك الانسحاب الكامل منها بلا قيد أو شرط»، فقد كان يرى الفريق النبيل الوطنى أن عودة سيناء بلا قتال سوف ينشأ عنها خلل اجتماعى وإنسانى وقيمى، ورسالة سلبية نصدرها للأجيال القادمة بقبول فكرة النكوص عن النهوض لدفع ضريبة الدم لاسترداد الكرامة الوطنية. 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد
  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • عريقات لـ"صفا": العمليات النوعية للمقاومة أسقطت رهان الاحتلال على ضعفها
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • إنها الكرامة الوطنية
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة