أكدت جمعية " Rebirth Beirut "  في بيان أنها "دأبت منذ عامين على إعادة تأهيل إشارات المرور في أنحاء مدينة بيروت كافة وعلى تقاطعات عدّة، حيث قامت بصيانتها بهدف إعادة الرونق إلى المدينة وحفاظاً على السلامة المرورية وصورة العاصمة التي تليق بها الحياة". أضاف البيان:" لكن في الآونة الأخيرة، وقعت حوادث عدة على هذه التقاطعات.

وبدأ الأمر بتقاطع الحكمة حيث تم تحطيم إشارة المرور الأساسية، تبعها حادثة أخرى في منطقة المرفأ بجوار مقر  شركة CMA CGM، وآخرها وقع عند تقاطع برج الغزال". وناشدت الجمعية "القوى الأمنية ووزارة الداخلية والمعنيين بالتحقيق بهذه الحوادث المتكرّرة إنطلاقاً من مبدأ تحديد المسؤوليات وتعويض الضرر المادّي الناجم عنها"، وأشارت إلى أنها استنزفت "كامل قدراتها في الترميم وإعادة الترميم مراراً وتكراراً فليس من مسؤولياتها حماية هذه الممتلكات العامة بل هي تحاول من خلال كل ما تقوم به، مساعدة الدولة والقطاع العام في إعادة الإنارة وإشارات المرور والحفاظ على سلامة الناس". ختم البيان:" لسوء الحظ، توقف تقاطع المرفأ وتقاطع برج الغزال عن العمل حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت بالنسبة للجميعة لجمع الأموال لإصلاحهما.  تأمل الجمعية، أن تتمكن  بدعم من المجتمع المحلي، من جمع الموارد اللازمة لإعادة هذه التقاطعات إلى نظام العمل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يسد 40% من الاستيراد.. العراق ينتج 3 الاف طن يوميًا من طحين الصفر

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، (31 ايار 2024)، إنتاج أكثر من 3000 طن يوميا من الطحين الصفر.

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في الوزارة، محسن نامس للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "المطاحن الأربعة المكلفة بإنتاج الطحين الصفر تنتج أكثر من 3000 طن يوميا"، منبهاً إلى، "وجود ست مطاحن أخرى ستقوم أيضا بإنتاج الطحين الصفر خلال الأيام المقبلة".

وأضاف، أن "المرحلة الأولى تتضمن إنتاج أكثر من 20% من الإنتاج الممكن على أن يرتفع الإنتاج مرحلة بعد أخرى وصولاً إلى سد الحاجة المحلية".

وتابع نامس، أن "المنتج عراقي 100‎%‎ من دون إضافات ومفحوص من قبل السيطرة النوعية ومختبرات تصنيع الحبوب ووزارة الصحة"، لافتا في الوقت نفسه إلى، أن "إنتاج الشركة يختلف عن المستورد".

يشار الى ان العراق يستورد سنويًا قرابة 2.5 مليون طن من الطحين الصفر، ما يعني ان طاقة الانتاج الحالية تسد 40% من اجمالي الحاجة العراقية للطحين الصفر سنويًا.


مقالات مشابهة

  • جمعية تتسبب في خروقات بالجملة بجماعة سعادة ضواحي مراكش
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • الجمعية السعودية لدراسات الإبل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية التراث غير المادي
  • القسنطيني يبحث عن الصعود للمركز الثاني بدوري الجزائر من بوابة الاتحاد
  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • ميلوني: الانتخابات المقبلة قد تشكل نقطة تحول نحو حكومة يمينية بأوروبا
  • الفلسطينيون يحصلون على حقوق إضافية في منظمة الصحة العالمية
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • يسد 40% من الاستيراد.. العراق ينتج 3 الاف طن يوميًا من طحين الصفر
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»