قال محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، إن ما تقوم به شركة القناة لتوزيع الكهرباء يدعو إلى الفخر.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم /الاثنين/ رئيس مجلس إدارة شركة القناه لتوزيع الكهرباء المهندس سامي عرفه أبو وردة، ونائبه المحاسب محمد السيسي، على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة الإفريقي في مدينة شرم الشيخ.

وأعرب عن فخره بما تقوم به الشركة، بقيادة المهندس سامي أبو وردة، سواء خلال فترة انعقاد الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 27)أو في إنشاء مركز التحكم الآلي؛ والذي يعد فخرا للمحافظة، أو بإنشاء مركز خدمة العملاء والمستثمرين وذوي الهمم بمدينة شرم الشيخ وكذلك التطوير الكبير الذي تشهده كافة شبكات المحافظة ومراكز الخدمة التي تقدمها الشركة حالياً، بجانب ما تقوم به الشركة من إعادة تطوير كامل لشبكات مدينة سانت كاترين و منطقة التجلي الأعظم ومشروع الريف المصري وإعادة تأهيل وتدعيم شبكة مدينة دهب ونويبع وطابا، وكذلك ما تقوم به الشركة من سرعة توصيل الكهرباء للتجمعات التنموية بالمحافظة وكافة محطات المياه والصرف الصحي.


وتناول اللقاء مناقشة كل ما يتعلق بالطاقة في قارة إفريقيا، وكذلك أهداف المؤتمر والوفود المشاركة بمؤتمر الطاقة الإفريقي بمدينة شرم الشيخ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ما تقوم

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يناقش آخر الاستعدادات لافتتاح مشروعات سانت كاترين

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا، اليوم الخميس؛ لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء احمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة كاترين، والقيادات الأمنية، ومديري ورؤساء المديريات والهيئات المنفذة والمشرفة علي المشروعات بكاترين، وممثلي دير سانت كاترين، ومسؤولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوصيات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعدادا لافتتاح أعمال التطوير أكتوبر 2024.

وأشار المحافظ، في مستهل الاجتماع، إلى ما يحظى به تطوير موقع التجلي الأعظم، بمدينة سانت كاترين، من اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال التي يتم تنفيذها ضمن هذا المشروع الضخم، تمهيدًا لافتتاحه، لافتا إلى أن هذا المشروع الذي يأتي في إطار مخطط عام لتطوير مدينة سانت كاترين ووضعها في مكانتها اللائقة، تعظيمًا لما بها من مقومات سياحية متنوعة من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من حركة السياحة إليها، وذلك بالنظر لما تتمتع به من طابع أثري وروحاني وديني وبيئي.
 

وأكد المحافظ، أنه سيجري زيارات مستمرة لمتابعة أعمال التطوير وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، بالإضافة للمتابعة المستمرة للموقف التنفيذي للمشروعات التي تتم بمدينة سانت كاترين بوجه عام، وبموقع التجلي الأعظم بشكل خاص، سعيًا لتقديم هذه البقعة المقدسة التي شرفت بتجلي الله عليها، في أبهي صورة لها تقديرًا لقيمتها الروحية، وكونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

ووجه المحافظ مدير مكتب السياحة بالمحافظة بسرعة تشغيل الفنادق التي تم الانتهاء من تنفيذها، وكذا النزل البيئي، والتوسع في تقديم الخدمات المختلفة لرواد هذا المكان الفريد، موجهًا بأهمية الانتهاء مما يتم تنفيذه من أعمال تطوير المدينة القديمة.

واطلع محافظ جنوب سيناء على آخر المستجدات الخاصة بمختلف المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، منها مركز الزوار، وتطوير وادي الدير، وساحة ومبني السلام، وامتداد النزل البيئي، والفندق الجبلي، والمنتجع السياحي، ومنطقة البازارات السياحية، والحي السكني بالزيتونة، والمجمع الشرطي الجديد، والمجمع الحكومي الجديد، والنادي الاجتماعي، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادي الأربعين وإنشاء الممشى السياحي الترفيهي.

مسار خروج بنى إسرائيل

وأشار إلى توجيهات رئيس الوزراء بالعمل على إحياء مسار خروج بني إسرائيل، حتى يتم تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامُن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلي الأعظم، كما وجّه بتكثيف الدعاية والترويج لمسار الخروج، وهذه الرحلة.

وشدد المحافظ على بسرعة تقوية شبكات التليفون المحمول بمدينة سانت كاترين، والمنطقة المحيطة بها، والطريق المؤدي إلى المطار.

وفيما يتعلق بالترويج لما يتم من أعمال تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، أوضح محافظ جنوب سيناء أنه سيتم تنظيم العديد من الرحلات للمشروع، بحيث تضم سفراءً وشخصيات عامة، وعددًا من رجال الفكر والثقافة والفن.

وفي هذا الصدد، طالب المحافظ بالعمل على سرعة رفع كفاءة عدد من الفنادق القديمة الموجودة بالمدينة، بما يتناسب مع أعمال التطوير التي تم الانتهاء منها، منوهًا إلى وجود عدد 4 فنادق جار التنسيق مع وزارة السياحة بشأن رفع كفاءتها.

مقالات مشابهة

  • تكريم المتفوقين من أبناء العاملين في «مياه شمال وجنوب سيناء»
  • القناة لتوزيع الكهرباء في زيارة لإحدى جمعيات رعاية ذوي الهمم
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مشروع تطوير مكتبة الطفل بهضبة بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يتابع مشروعات تطوير مدينة سانت كاترين
  • محافظ جنوب سيناء يناقش آخر الاستعدادات لافتتاح مشروعات سانت كاترين
  • محافظ جنوب سيناء يشارك فى الملتقى السنوى لمدراء الالتزام فى المصارف العربية
  • القناة لتوزيع الكهرباء تكشف حقيقة قطع التيار عن مدينة مرسى علم
  • قطع الكهرباء عن أكتوبر والشيخ زايد منذ ساعة ونصف.. أول تعليق من الكهرباء
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم ميكس أند مانش شارع الملك عبد الله
  • القناه لتوزيع الكهرباء : 10.56 % أقل نسبة فقد بالشبكة