صحيفة صدى:
2024-06-11@18:48:50 GMT

لقطة تورط حكام الـVAR في مؤامرة ضد برشلونة

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

لقطة تورط حكام الـVAR في مؤامرة ضد برشلونة

وكالات

انتشرت لقطات من احتفال جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني بهدف الفوز على برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني، يوم الأحد الماضي.

‎ويبدو في رقصة الاحتفال التي قدمها بيلينغهام رفقة لوكاس فاسكيز، أن هناك كاميرا موازية لخط المرمى الذي سدد عليه لامين يامال الكرة المثيرة للجدل.

‎وخلال المباراة لعب يامال كرة على مرمى ريال مدريد أنقذها لونين حارس المرمى، وطالب لاعبو برشلونة باحتساب الكرة هدفا وهو ما رفضه حكام تقنية الفيديو.

‎وتباينت ردود الفعل حول الأمر، فهناك من أكد مرور الكرة وهناك من أكد عدم مرورها.

‎وتستند حسابات برشلونة على وجود كاميرا موازية تماما لخط المرمى ظهرت بشكل واضح خلال احتفال بيلينغهام، وهو ما اعتبروه مؤامرة متعمدة لعدم إظهار عبور الكرة خط المرمى.

‎ومن غير المؤكد إن كانت تلك الكاميرا مثبتة بالفعل على خط المرمى أم متحركة على خط التماس تقترب وتبتعد حسب أحداث المباراة.

‎وطالب نادي برشلونة أمس بالاستماع لحديث حكام تقنية الـvar ومد النادي بالوثائق اللازمة؛ إذ سيتقدم بطلب لإعادة المباراة حال تأكده من أن الكرة عبرت خط المرمى، ولم تحتسب هدفا.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال مدريد خط المرمى

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟

السومرية نيوز-محليات

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الثلاثاء، ان مشكلة الكهرباء في العراق لن تحل طالما ان انتاجنا اقل من الطلب الحقيقي، مع وجود عجز بحوالي 14 الف ميغا واط، فيما استبعد مسألة عدم حسم ملف الكهرباء بسبب "التواطؤ" من قبل الإدارات المعنية مع أصحاب المولدات لاستمرار أعمالهم. وقال نائب رئيس اللجنة وليد السهلاني، في حديث للسومرية نيوز، ان انتاجنا الحالي من الكهرباء يتراوح بين 24 و25 الف ميغا واط، في حين نحتاج الى 40 الف ميغا واط لحل مشكلة الكهرباء تماما.

وأشار الى انه "لدينا مشكلة أساسية تحدث في كل صيف تتعلق بتأخر اعمال الصيانة، الا ان هنالك استنفار كبير من قبل كوادر الكهرباء"، مبينا ان "حل ازمة الكهرباء تتطلب التعاقد مع شركات لاضافة 14 الف ميغا واط وهذا امر يتطلب عامين على الأقل".

وبين ان "الامر لا يقتصر على وزارة الكهرباء بل يحتاج الى إدارة الملف بشكل مشترك من قبل الحكومة ووزارة النفط مع وزارة الكهرباء، فضلا عن الرقابة التشريعية والتنفيذية".

وحول الاعتقاد الشائع بأن الإدارات والجهات المعنية والسياية، لا تسمح بحسم ملف الكهرباء، لـ"تواطؤ" مع ملف المولدات ووجود جهات مستفيدة من هذا المورد الاقتصادي، استبعد السهلاني هذا الأمر قائلًا: "لا اعتقد ان الموضوع يصل الى هذا المستوى الهابط بالتعامل مع الملف".

مقالات مشابهة

  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • سباليتي: منتخب إيطاليا قادر على المنافسة في اليورو
  • تعرف على حكام مباراة منتخب مصر و غينيا بيساو
  • اتحاد الكرة يعد بتنظيم ناجح لمباراة العراق وفيتنام
  • دي يونج يبدد الشكوك حول إصابته
  • مدرب إنجلترا : نجومية بيلينغهام لا تكفي… ونعول على الجماعية في «اليورو»
  • تعرف على حراس المرمى الأكثر تسجيلا للأهداف عبر التاريخ (إنفوغراف)
  • 26 ساعة وتسجيل 825 هدفا.. قصة أطول مباراة كرة قدم فى العالم