تشن قوات الجيش الإسرائيلي من فجر اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 ، سلسلة غارات جوية عنيفة في مناطق متفرقة من قطاع غزة ، بالتزامن من توغل في بلدة بيت حانون شمال القطاع ، فيما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية قصفت منذ فجر بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا وشرقي بلدة جباليا، شمالي قطاع غزة بشكل عنيف، ما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من هذه المناطق إلى مخيم جباليا (شمال).

وذكر الشهود أن القصف المدفعي استهدف شارع "الشيماء" في بلدة بيت لاهيا، ومناطق بمحيط مركز لإيواء النازحين في بلدة بيت حانون، إضافة لأراض زراعية ومنازل شرق جباليا.

ووفق مصادر طبية، فإن عددا من النازحين بينهم أطفال ونساء أصيبوا بجراح جراء إطلاق طائرات مسيرة إسرائيلية النار تجاههم خلال تواجدهم في مركز للإيواء بمنطقة شارع "زمو" في بيت حانون.

وقالت بلدية سديروت إن الرشقة الصاروخية التي أطلقت من شمالي قطاع غزة باتجاه المدينة، شملت 5 قذائف صاروخية تم اعتراض 4 منها، فيما سقطت خامسة في "ورشة بناء".

وأكدت البلدية أن شظايا إحدى القذائف التي تم اعتراضها تسببت باحتراق مستودع. وأشارت إلى عدم وقوع إصابات في حين تم تسجيل خسائر مادية.

أعلنت "سرايا القدس "، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، قصف سديروت ونيرعام الإسرائيلتين المحاذيتين لقطاع غزة برشقات صاروخية.

وقالت سرايا القدس، في منشور على منصة تيلغرام: "قصفنا سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا".

ومساء أمس، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة " حماس " في بيانات متتالية أن مقاتليها في بيت حانون "تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي" و"استهداف جرافة عسكرية للاحتلال من نوع D9 بقذيفة الياسين 105" و"دك تجمعً لقوات الاحتلال المتوغلة بقذائف الهاون".

وفي مدينة غزة، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة وحزام ناري في "شارع 10" بحي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن دمار هائل في المنطقة، وفق شهود عيان.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية بناية سكنية قرب مفترق "السرايا" وسط مدينة غزة، وعدداً من المنازل في شارع "الصحابة" وحي الدرج شمال شرق المدينة، كما ذكرت مصادر محلية لمراسل الأناضول.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على مناطق المغراقة ومدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووفق مصادر طبية فلسطينية بمستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح فإن قتلى وجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة "بلوك 1" بمخيم البريج وسط القطاع.

ومع ساعات الفجر، أطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار وقذائفها المدفعية بشكل كثيف تجاه مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بیت حانون

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا

في اليوم الـ251 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، استمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من غزة.

اعلان

ومع استمرار القصف، تستمر الأوضاع الإنسانية هناك في التدهور، مع استمرار شح المساعدات الغذائية والإنسانية التي تدخل القطاع.

كما تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا متواصلًا، حيث يستمر مقاتلو حزب الله اللبناني بإطلاق الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل ردًا على اغتيال قائد عسكري بارز في الحزب منتصف هذا الأسبوع.

وما يزال الغموض يلف موضوع التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد أن سلمت الفصائل ردها على المقترح الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا، مع بعض التعديلات.\

في هذا السياق قال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الخميس إنه ناقش على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل قريبًا. واتهم بايدن حركة حماس بأنها  "العائق الأكبر الآن أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة".

أبرز تطورات اليوم:

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار إسرائيل جو بايدن حركة حماس غزة هدنة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف يعرض الآن Next ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف يعرض الآن Next لماذا ارتبطت المرآة بالسحر واُعتبرت بوابة لعوالم خفية ووسيلة للتكهن والنبوءة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مجموعة السبع إسرائيل إيطاليا حركة حماس حريق برلمان الشرق الأوسط الإسلام السعودية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستعمرتين إسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة
  • إطلاق عشرات القذائف من لبنان تجاه المواقع الإسرائيلية والاحتلال يرد
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • افيخاي: نواصل إخماد الحرائق الناتجة عن صواريخ حزب الله شمال البلاد
  • إعلام إسرائيلي: 21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على الحرائق في شمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي:21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على حرائق الشمال جراء صواريخ لبنان
  • إعلام إسرائيلي: 21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على الحرائق في الشمال بسبب الرشقة الصاروخية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية
  • إطلاق نحو 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل