أنقرة (زمان التركية) – قالت وزارة الخارجية التركية إنه تم إجراء مشاورات في أنقرة، حول مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة، بين وزارتي الخارجية التركية والأمريكية.

وزارت سفيرة الولايات المتحدة لتنسيق مكافحة الإرهاب، السفيرة إليزابيث ريتشارد، أنقرة أمس الاثنين في إطار مشاورات مكافحة الإرهاب بين الولايات المتحدة وتركيا، تمت مناقشة قضية الأمن القومي خلال لقاء ريتشارد.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية: “وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه في آذار/مارس 2024 ضمن الآلية الاستراتيجية التركية الأمريكية في واشنطن، تم إجراء مشاورات مكافحة الإرهاب بين تركيا والولايات المتحدة بين وزارتي الخارجية التركية والأمريكية في 22 نيسان/أبريل 2024 في أنقرة”.

أضاف البيان: “لقد سررنا بزيارة سفيرة الولايات المتحدة لتنسيق مكافحة الإرهاب، السفيرة إليزابيث ريتشارد، إلى بلادنا وتبادل الآراء الصادقة في الاجتماعات التي عقدت”.

ووفق البيان “تمت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالأمن القومي، بما في ذلك منظمات الإرهاب مثل حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب/الوحدات الكردية الديمقراطية، جبهة التحرير الشعبية الثورية، تنظيم داعش، تركيا، كدولة لديها خبرة واسعة في مكافحة الإرهاب ومستمرة في هذه المعركة بحزم، ستواصل التعاون الصادق مع حلفائها وجميع الدول الملتزمة بمكافحة جميع أشكال الإرهاب وظهوره.”

Tags: أنقرةاسطنبولالولايات المتحدةتركياواشنطن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول الولايات المتحدة تركيا واشنطن الولایات المتحدة الخارجیة الترکیة مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي يبحث مع رئيس الوزراء النرويجي سبل مكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود اليوم /الثلاثاء/ في العاصمة النرويجية أوسلو، مع رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، سبل مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة.
وأعرب محمود - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية " صونا" - عن شكره وتقديره للحكومة النرويجية على دعمها المستمر والمتواصل للصومال، في مختلف المجالات والمساهمة في تنمية البنية التحتية وإعادة إعمار البلاد.
من جانبه.. أشاد رئيس الوزراء النرويجي بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الصومالية، متعهدًا بالعمل على تعزيز التعاون ومواصلة دعم بلاده للصومال.
 

مقالات مشابهة

  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات "إف-16"
  • وفاة ممثلة تركية إثر سقطوها من شرفة فندق
  • مسؤول أمريكي يشيد بالعلاقات التركية مع الغرب.. ماذا عن غزة؟
  • قطر: ناقشنا رد حماس والفصائل على مقترح صفقة غزة
  • أنطونوف: رفع واشنطن الحظر عن نقل الأسلحة لكتيبة آزوف الإرهابية يكشف كذب ادعاءاتها حول مواجهة الإرهاب
  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • الرئيس الصومالي يبحث مع رئيس الوزراء النرويجي سبل مكافحة الإرهاب
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات حوثية