قررت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، غلق باب الترشح في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وفتح باب اعتراضات المرشحين بداية من الجمعة.

وبحسب ما ذكره أحمد الناظر، المدير التنفيذي لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، رئيس لجنة تلقى وفحص طلبات المرشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبيتها بالاتحاد المصري للغرف السياحية، شكلت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، لجنة لتلقى وفحص طلبات المرشحين لعضوية مجلس الإدارة، وتلقت اللجنة خلال فترة عملها نحو 11 طلبا للترشح لعضوية مجلس الإدارة و19 طلبا لمندوبي الغرفة في الاتحاد.

وأشار الناظر، إلى أن قرار أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار رقم 106 لسنة 2024، نص على أن يكون عدد أعضاء مندوبي الغرفة في الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، 19 عضوا، وأن التمثيل الفئوي لانتخابات عضوية مجلس الإدارة، والتي أشار إليها قرار وزير السياحة والآثار رقم 107 لسنة 2024 وحدد أن يكون الترشيح لعضوية المجلس وفقا للتمثيل التالي:

-ﻋضوان ﻴﻤﺜﻼﻥ ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﺨﻤﺱ نجوم، وترشح لها كل من:

1-ياسر محمد يسرى يوسف التاجوري.

2- سامح عبد العال عبد الغنى.

-ﻋﻀﻭﺍﻥ يمثلان ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ الأربع نجوم، وترشح لها كل من:

1- أحمد فايز أحمد الصايغ.

2-هشام عصام عبد الجواد وهبة.

3- أشرف زيدان محمد مسلم.

- ثلاثة أعضاء يمثلون المنشآت الثلاث نجوم والنجمين والنجمة الواحدة، وترشح لها كل من:

1- برج ليون أرتين توماسيان.

2- عبد المنعم محمد عبد المنعم ربيع.

3- محمد عبد العزيز محمد امبابى.

4- شريف محمد صادق.

5- هشام محمود محمد عبد الله.

6- عمر حسين فتحي.

-عضو واحد يمثل منشآت الحلواني، الكافيتيريات، الوجبات السريعة، المطاعم، وغيرهم، وترشح لها كل من:

1-على كامل على منصور.

2-يعقوب أحمد محمد نصار.

وأشار الناظر، إلى أسماء الأعضاء الذين تقدموا بالترشح لعضوية مندوبي الغرفة بالجمعية العمومية للاتحاد هم:

1-حلمى محمد خليل إبراهيم.

2-هشام حسين بركات حبوته.

3-عمرو محمد خليل إبراهيم.

4-أبو زيد عبد الفتاح خليل إبراهيم.

5. حسام الدين هشام ممدوح زكى.

6-محمد السيد أحمد فراج.

7-عبد النبي عباس محمد خليل.

8-محمد حسن محمد خليل.

9-عماد الدين محمد أحمد إسماعيل.

10-عماد فؤاد أسحاق مرقص.

11-أشرف عبد الفتاح يوسف.

12-طارق أحمد عبد الناصر.

13-محمود سعد الدين أبو اليزيد.

14-رامز إلهامى غايبوس مسدارى.

15-طارق صلاح محروس عبد الحليم.

16-وليد فاروق عبد الحميد جمعة.

17-أحمد أهاب أحمد حسنى أحمد.

18-دليلة حسام سلامة جودة الشاعر.

19-مينا عاطف جودة.

وأكد المدير التنفيذي للغرفة، أن الضوابط المنظمة والحاكمة للعملية الانتخابية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار واتحاد الغرف السياحية الخاصة بإجراءات الانتخابات تقضى بفتح باب تلقى الاعتراضات في المرشحين خلال خمسة أيام تبدأ من يوم الجمعة 2024/4/26 وحتى نهاية عمل يوم الثلاثاء 2024/4/30 عبر تقديم طلب رسمي لوزارة السياحة والآثار بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم الفحص والفصل في الاعتراضات خلال ستة أيام تبدأ من يوم الخميس 2024/5/2 وحتى نهاية عمل يوم الثلاثاء 2024/5/7، وأن يتم إخطار مقدمي الاعتراضات بقرار اللجنة خلال يومي الأربعاء والخميس 8و9 مايو 2024.

وأوضح أن الإجراءات تقضى بأن يقوم الاتحاد المصري للغرف السياحية بالإعلان للكشوف النهائية للمرشحين بمقر الغرفة ويخطر المنشآت أعضاء الغرفة خلال ثمانية أيام تبدأ من يوم الجمعة 2024/5/10 وحتى نهاية يوم الجمعة 2024/5/17.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية غير العادية للغرفة يوم 22 مايو المقبل بفندق سفير القاهرة، وتشهد إجراء الانتخابات الخاصة بعضوية مجلس الإدارة ومندوبين الاتحاد اعتبارا من الساعة الحادية عشرة وحتى الرابعة بعد العصر، بحضور عُشر أعضاء الجمعية العمومية للغرفة على الأقل.

اقرأ أيضاًأزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

الغرف السياحية تجري انتخابات مجالس إداراتها في 22 مايو المقبل

أبرزها رفع الإعفاء الجمركي لـ70 ألف دولار.. مطالب «اتحاد الغرف السياحية» لوزارتي المالية والسياحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم غرفة المطاعم السياحية غرفة المنشآت السياحية وزارة السياحة والآثار السیاحة والآثار الغرف السیاحیة مجلس الإدارة محمد خلیل

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟

كتب- أحمد السعداوي:

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، السفير فرانك هارتمان، سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، والسفير جورج بوستينجر، سفير دولة النمسا بالقاهرة، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاءت هذه اللقاءات للوقوف على وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والموجودين حاليًّا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقاً للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وحضر هذين اللقاءين كل من يمنى البحار مساعد الوزير للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والمهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتم استعراض ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن في هذا الشأن، والتي من بينها التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد الإعسار من خلال صندوق تأمين السفر الألماني؛ مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحون كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وتم التطرق إلى ما قامت به الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة؛ حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في البحر الأحمر، وغرف عمليات مصغرة في باقي المقاصد السياحية المصرية، بالإضافة إلى أنه تم إرسال لجان من الإدارة المركزية للتفتيش والمرور، للوقوف على وضع سائحي الشركة على أرض الواقع، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع قنصليات سفارات هؤلاء السائحين بالبحر الأحمر.

وتم الإشارة إلى أن لجان الوزارة، قد أوضحت أنه عدد سائحي الشركة الموجودين في المقاصد المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى أقل من ٥ آلاف سائح.

وتم خلال الاجتماع استعراض قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعقد عدد من الاجتماعات الافتراضية مع شركاء المهنة من الشركات العاملة في الأسواق السياحية الأوروبية، لموافاتهم بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على حقوق السائحين والمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية طبقاً للتعاقدات المبرمة مع مجموعة FTI.

وطالب أحمد عيسى السفيرَين بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي لديها سائحون تابعون لبرامج سياحية خاصة بشركة FTI.








مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • الجمعة.. انطلاق تصوير مسلسل "برغم القانون"
  • وفيات الثلاثاء .. 11 / 6 / 2024
  • الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024
  • وزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسية
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • وفيات الاثنين .. 10 / 6 / 2024
  • إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد