يمانيون:
2024-05-20@07:35:29 GMT

توضيح هام من وزير الاتصالات بشأن الإنترنت المجاني

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

توضيح هام من وزير الاتصالات بشأن الإنترنت المجاني

يمانيون../
أصدر وزير الاتصالات مسفرا النميري توضيحا هاما بشأن منصة البث المباشر التي تقدمها الاتصالات اليمنية مجانا عبر إنترنت الشبكة الثابتة.

وقال النميري إن رابط منصة البث المباشر https:// live. ystream. ye التي تقدمها الاتصالات اليمنية التي تحتوي بث القناة التعليمة بهدف بث الدروس التعليمة والأنشطة الصيفية للطلاب وهي مجانا عبر إنترنت الشبكة الثابتة.

وأضاف: للتوضيح الربط للمنصة مع القناة التعليمية عبر الألياف لم يتم إلى الآن فقد يحدث تقطع لبث التعليمية في المنصة بسبب المطر رغم أن تنفيذ وكلفة الربط تكفلت بها الاتصالات وإن شاء الله ما تتأخر القناة أكثر.

وكانت وزارتا التربية والتعليم والاتصالات وتقنية المعلومات قد أكدتا أمس إطلاق منصة إلكترونية تبث من خلالها عبر الإنترنت الدروس التعليمية للدورات والأنشطة الصيفية.
وأشاد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر بجهود قيادة وزارة الاتصالات ومبادرتها للإسهام في نشر التعليم وبناء الأجيال من خلال المنصة الإلكترونية التي سيتم ربطها بالقناة التعليمية بما يتيح للجميع مشاهدة بث القناة عبر المنصة مجانا، دون استهلاك رصيد المشترك في إنترنت الشبكة الثابتة.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن رابط المنصة قبل نهاية الأسبوع الجاري… داعيا أبنائه الطلاب إلى الاستفادة من هذه المبادرة في تحصيلهم العلمي

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

توضيح بشأن جولات انتخاب رئيس البرلمان وترجيحات برفع جلسة اليوم

أوضح عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، محمد الخفاجي، عن الآلية التي سيمضي بها رئيس البرلمان الجديد بعد فشل أي من المرشحين الظفر بالأغلبية المطلقة خلال جلسة اليوم السبت. وقال الخفاجي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جلسات انتخاب رئيس مجلس النواب بعيدة عن مصطلح الجولات بل هي جلسات تحدد لغرض انتخاب الرئيس"، مؤكداً "ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة بـ166 صوتاً للظفر بالمنصب".

وبين، أنه "لا يوجد أي نص قانوني على تنظيم حالات حصول المرشحين على عدد أصوات متقاربة دون تحقيق الأغلبية"، مشيراً إلى أن "عدد الجلسات غير محدد فمن الممكن المضي بجلسة ثالثة ورابعة وخامسة وصولاً إلى حصول أحد المرشحين على الأغلبية حتى يظفر بمنصب رئيس مجلس النواب".

ورجح الخفاجي، "تأجيل جلسة اليوم، وعقد جلسة أخرى الأحد أو الاثنين المقبلين".

وبحسب الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، حصل النائب سالم العيساوي على 158 صوتاً، والنائب محمود المشهداني 137، والنائب عامر عبد الجبار 3 أصوات، بينما بلغت الأصوات الباطلة 13 صوتاً.

مقالات مشابهة

  • الاتصالات تقطع “الإنترنت” لساعتين خلال امتحانات الدراسة المتوسطة
  • الاتصالات تعلن قطع الإنترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الثالث المتوسط
  • الاتصالات العراقية تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات الدراسة المتوسطة
  • الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق استراتيجية جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت
  • توضيح مهم من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • بالفيديو.. توضيح حكومي مهم بشأن تنظيم الإجازة بدون راتب
  • توضيح بشأن جولات انتخاب رئيس البرلمان وترجيحات برفع جلسة اليوم
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية