بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، آخر المستجدات والتطورات الأمنية والسياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي. وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "التقى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، على هامش الاجتماع الثاني عشر لكبار المسؤولين عن قضايا الأمن والمنعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، باتروشيف نيكولاي بلاتونوفيتش".



وأضاف: "تناول اللقاء، بحث آخر المستجدات والتطورات الأمنية والسياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لاسيما التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات".

كما استعرض الأعرجي خلال اللقاء، "تطور إمكانيات الأجهزة الأمنية العراقية بكل تخصصاتها، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والمعلومات مع الدول الصديقة والشقيقة وصولا لأمن مستدام يخدم المنطقة والعالم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات

التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، ضمن الزيارة الرسمية التي تجريها إلى النرويج، ترافقها فاطمة المزروعي، سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة النرويج، في إطار تعزيز علاقات البلدين، وبحث فرص التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية مواصلة تعزيز العلاقات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحثا مواضيع ذات اهتمام مشترك، لا سيما ملف التغير المناخي، وتطرقا إلى أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية، بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون بين البلدين. كما بحثا التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها، لاسيما الإنسانية. واستعرضا مستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. (وام)

مقالات مشابهة

  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • العراق للولايات المتحدة: حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • مستقبل البرامج الفضائية في إفريقيا.. التعاون مع الصين وروسيا
  • الاستثمار: استراتيجية للتوسع في تكرار تجارب التنمية الناجحة بين الدول النامية والناشئة ودفع جهود تبادل الخبرات والتكنولوجيا بين الدول النامية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • «الباعور» يبحث مع «خوري» التطورات السياسية
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات