قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، إن التعاون بين القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للفروسية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد هدفا وعنوانا لإحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري.

وأضاف “لطفي”، فى كلمته خلال انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية، والمذاع عبر إكسترا نيوز، أنه سيتم تنفيذ بطولة دولية للناشئين، وكذلك بطولة للجمهورية؛ في إطار تعاون بين القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للفروسية، وذلك بجانب البطولة العسكرية للفروسية.

وأكد مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، أن جيش مصر كان ومازال الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة قدسيتها ومكانتها اقسم رجاله على حمايتها.

وتقام فعاليات البطولة بنادي القوات المسلحة للفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من الرابع والعشرين وحتى السابع والعشرين من أبريل الجاري، وذلك بالتزامن مع احتفالات البلاد بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء.

 

https://www.youtube.com/live/ELzImLtiNIU?si=e8GDO7d6YyZ3F5Ou

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة المدرعات الاتحاد المصري للفروسية الشباب والرياضة القوات المسلحة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. الشروط وموعد التقدم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2024.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء محمد صبحى مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، والذى أشار فيه إلى كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة الجديدة، المنتظر انضمامها لتأدية الخدمة العسكرية بصفوف القوات المسلحة، والمقرر استقبالهم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 25/06/2024.. وذلك وفقًا للشروط الآتية:                         
أولًا: المؤهلات العليا:
مواليد الفترة من 1/1 حتى 30/4 أشهر (يناير / فبراير / مارس / أبريل) من جميع السنوات حتى عام 2004، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2024 حتى آخر يوليو 2024.
وخريجى كليات( الطب البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / التمريض / تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية /العلوم الطبية المساعدة) الذين أنهوا فترة الامتياز، وذلك خلال الفترة من أول فبراير 2024 حتى آخر يوليو 2024، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 01/08/2024 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 15/08 حتى 04/09/2024.

ثانيا: المؤهلات فوق المتوسطة:
مواليد الفترة من 1/1 حتى 30/4 أشهر (يناير / فبراير / مارس / أبريل) من جميع السنوات حتى عام 2004 الحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2024 حتى أخر يوليو 2024، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة
اعتبارًا من 27/07/2024 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة
إعتبارًا من 12/08 وحتى 14/08/2024.

ثالثا: المؤهلات المتوسطة:
مواليد أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) عام 2004 الحاصلين على مؤهلهم الدراسى حتى العام الدراسى 2022/2023، وكذا مواليد أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) من مواليد جميع السنوات السابقة حتى عام 2003
وما قبلها خريجى العام الدراسى 2022/2023، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة
على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 25/06/2024، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 13/07 وحتى 01/08/2024.
رابعًا: غير ذوى المؤهلات (العاديين):
مواليد أشهر (أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر) من عام 2004 والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من يوم 20/07/2024، وتسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 03/08 وحتى 11/08/2024.
 

المستندات المطلوبة:
بطاقة الرقم القومى - بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6 جند) - أصل شهادة الميلاد - صحيفة الحالة الجنائية حديثة الإصدار - فصيلة الدم - أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز/التدريب لخريجى كليات (الطب البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / التمريض / تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية /
العلوم الطبية المساعدة) - وثيقة الزواج للمتزوجين- رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها - خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه - قرار التعيين (المعيدين / المدرسين /الأطباء المقيمين).

 

إرشادات هامة:
من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء أن يتقدم بالمستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك – يعتد بتاريخ إعتماد النتيجة من الوزير المختص للحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الجامعات والمعاهد الخاصة – ضرورة معادلة الشهادات من المجلس الأعلى للجامعات للحاصلين على مؤهلهم من خارج البلاد أو من الجامعات الأجنبية داخل البلاد وغير ذلك سيتم معاملتهم طبقًا لآخر مؤهل دراسى معتمد – ضرورة أن يتقدم المتزوجين من أجنبيات بالمستندات المؤيدة لذلك لمعاملتهم بما يستحقوا قانونًا – عدم التعديل بالبيانات المسجلة بشهادات المؤهل حيث أنه يتم الإستعلام عن كافة شهادات المؤهل (متوسطة / فوق متوسطة / عليا) التى يتقدم بها الشبان بالتنسيق مع كلًا من وزارتى ( التعليم العالى / التربية والتعليم ) – ضرورة أن يقوم غير ذوى المؤهلات ( العادة ) أصحاب المهن والحرف بالإعلان عن أنفسهم حتى يستفيدوا بتخفيض مدة الخدمة العسكرية ( 6 أشهر ) طبقًا للقانون.

ولتوضيح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد والخدمات التى تهم الشباب والمواطنين سواء المقيمين بالداخل أو مع ذويهم بالخارج يرجى زيارة العنوان التالى  https://tagned.mod.gov.eg ).
وكذلك البريد الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالى:(mod.gov.eg@tagneed)، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام الصوتى لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة على الأرقام الآتية ( 26351195 / 02 - 26339581 / 02 ).

وفى إطار التيسير على المواطنين وحرصًا من إدارة التجنيد والتعبئة على تقديم خدمة مميزة تم استحداث خدمة الرقم المختصر للمركز الإلكترونى وهو ( 15499 ).

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • وزارة الداخلية تُنظم نهائى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز "صور"
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • الإعلام الصيني يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة في تطوير جيل جديد من الدبابات في الصين
  • شروط وموعد التقديم في دفعة المجندين بالقوات المسلحة
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2024 ­­­­­­­­­­
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. الشروط وموعد التقدم
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2024
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. مرحلة أكتوبر 2024
  • قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2024