تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر الصليب الأحمر الكيني، من احتمال حدوث كوارث جراء الفيضانات الجارفة التي اجتاحت كثيرا من المناطق في كينيا؛ وأسفرت عن وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات. 

وذكرت جمعية الصليب الأحمر الكيني - في بيان - أن ما لا يقل عن 38 شخصا لقوا حتفهم جراء الفيضانات عبر أنحاء كينيا، منبهة إلى أن الوضع في المناطق المنكوبة يتحول من وضع طارئ إلى كارثي.

أفاد البيان بأن أن ما لا يقل عن 23 مقاطعة عبر أنحاء كينيا أضيرت جراء الفيضانات، وأن عدد المشردين يزيد على 110 آلاف مشرد، وأن الفيضانات دمرت المحاصيل الزراعية في أكثر من 27 ألفا و716 فدانًا، بالإضافة إلى نفوق حوالي خمسة آلاف رأس من الماشية.

من جانبها، ذكرت إدارة الأرصاد الكينية أن البلاد تعرضت لأمطار غزيرة لم يسبق لها مثيل في بعض المناطق، محذرة من أن استمرار هطول الأمطار؛ سيتسبب في حدوث مزيد من الفيضانات، خاصة في المناطق المنخفضة؛ وطالبت سكان هذه المناطق بالانتقال إلى مناطق المرتفعات.

من جانبه، حث سكرتير مجلس الوزراء لشئون الإدارة الداخلية والوطنية بكينيا كينديكى كيثور، السكان المقيمين بالقرب من سدود مائية في المناطق الشرقية والوسطى على الانتقال لمناطق آمنة، مشيرا إلى أنه جرى وضع الأجهزة الحكومية في حالة تأهب، وتم تشكيل فريق من عدة وكالات للمساعدة على التخفيف من آثار الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوارث طبيعية الفيضانات الجارفة جراء الفیضانات

إقرأ أيضاً:

الاستيقاظ المفاجئ مع سرعة نبضات القلب دليل على مشاكل الغدد الصماء

قال المعالج عالم النوم أليكسي ميليخين، إن الاستيقاظ المفاجئ في الليل مع نبضات سريعة في القلب  قد يشير إلى مشاكل في الغدد الصماء أو العقلية أو العصبية.

 

وشارك الدكتور مليخين شروحات حول الاستيقاظ الليلي الذي يصاحبه نبض سريع في القلب، وفقا له، يمكن لمجموعة كاملة من الحالات أن تسببها، وعلى وجه الخصوص، قد تكون هذه الحالات ناجمة عن التوتر في الجهاز العصبي والضيق النفسي - نوبات الذعر الليلية، والكوابيس، والاكتئاب.

 

ومع الاكتئاب، هناك شعور بإيقاع قلب نشط، مصحوبًا بأحاسيس كما لو كان هناك شيء يقرص في الصدر، شيء ما يقف في الصدر، هناك إحساس بجسم غريب في الصدر وانقباضات خارجية (أنواع عدم انتظام ضربات القلب).

 

بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يتم ملاحظة الصحوة المفاجئة من النوم مع نبضات سريعة مع توقف التنفس أثناء النوم، عندما يشعر الدماغ بسبب توقف التنفس بنقص الهواء ويبدأ في الاستجابة لذلك.

 

وشدد مليخين على أن مثل هذه الاستيقاظ في الليل ليست خطيرة في معظم الحالات ولكن إذا تكررت، فهذه بالفعل إشارة تنذر بالخطر، وخاصة إذا كان الشخص في مثل هذه اللحظات، بالإضافة إلى نبضات القلب السريعة، يعاني من مجموعة متنوعة من الأعراض غير المواتية (على سبيل المثال، التعرق الزائد، وجع، وخدر).

 

وإنه أمر خطير إذا استيقظت بألم في منطقة القلب وهناك ألم خلف القص، لا يوجد وسيلة للتنفس، وحذر المعالج من أن هذا يشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

ونصح بأنه في حالة حدوث جميع الظواهر المذكورة أعلاه، يجب التأكد من استشارة الطبيب وإجراء الفحص.

 

سرعة نبضات القلب

تسرُّع القلب هو المصطلح الطبي المستخدم لوصف سرعة ضربات القلب التي تزيد عن 100 نبضة في الدقيقة قد تؤدي الإصابة بأنواع متعددة من اضطرابات النظم القلبي إلى حدوث تسرُّع القلب.

 

لا تُعتبر سرعة ضربات القلب بالضرورة داعيًا للقلق بالضرورة. فعلى سبيل المثال، ترتفع سرعة ضربات القلب عادةً أثناء ممارسة التمارين أو استجابة للتوتر.

 

قد لا يسبب تسرُّع القلب حدوث أي أعراض أو مضاعفات. إلا أنه قد يكون في بعض الأحيان مؤشرًا على الإصابة بحالة طبية يجب الانتباه إليها. وقد تؤدي بعض أنواع تسرُّع القلب إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة إذا لم تُعالَج. ومن هذه المشكلات فشل القلب أو السكتة الدماغية أو توقف القلب المفاجئ.

 

يمكن أن يشمل علاج تسرُّع القلب اتخاذ إجراءات أو خطوات معينة أو تناول الأدوية أو تقويم نظم القلب أو الجراحة للسيطرة على سرعة ضربات القلب.

مقالات مشابهة

  • مسؤول كبير ببرنامج الأغذية العالمي يحذر من "كارثة" في جنوب غزة مع استمرار الصراع.. سكاو: هناك كوارث بالقطاع
  • يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات
  • الاستيقاظ المفاجئ مع سرعة نبضات القلب دليل على مشاكل الغدد الصماء
  • رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بمقر إقامته في باري الإيطالية
  • رئيس الجمهورية يستقبل بمقر إقامته في باري الإيطالية نظيره الكيني
  • رودريغيز: التقرير الأمريكي بشأن الطبيبين الكوبيين المختطفين في كينيا غير كاف
  • هافانا مخاطبة واشنطن بشأن مصير طبيبين كوبيين في كينيا: "تقريركم لا يكفي"
  • أوبرا وينفري تدخل المستشفى في حالة خطيرة..كوارث إبر التخسيس
  • الصليب الأحمر الإيطالي: 94،290 مهاجرًأ وصلوا جزيرة لامبيدوزا خلال عام
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد