#سواليف

بعد نشر مقطع مصور له شنّ فيه هجومًا لاذعًا على حكومة تل أبيب، بثت #عائلة# الأسير الإسرائيلي “هيرش #جولدبيرغ بولين” مقطع “فيديو” طالبت فيه بـ”إنهاء المعاناة في المنطقة”، وسرعة إتمام #صفقة_تبادل_الأسرى مع حركة #المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي وقت سابق اليوم نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لـ(حماس)- تسجيلًا مصوّرًا للأسير الإسرائيلي هاجم فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته على إهمال قضيتهم، وطالبهم بالعمل على الإفراج عن #الأسرى لدى #غزة.

وقالت والدة الأسير إن ابنها “اختُطف” ابنها منذ 201 يوم، فيما قال والده إن “المشاعر فاضت بهم بعد عرض المقطع المصور لابنهم الأسير لدى المقاومة”.

مقالات ذات صلة مصدر قيادي في حماس يكشف معلوماتٍ جديدة حول “السنوار” وأسرى الاحتلال 2024/04/25

وأشار والده إلى أنهم مسرورون بعد أن تأكدوا أن ابنهم ما زال على قيد الحياة، ولكنهم قلقون على صحته وعافيته، وكذلك باقي الأسرى الإسرائيليين في غزة، وكل من يعانون في هذه المنطقة.

عائلة الأسير الإسرائيلي الذي بثت كتائب القسام شريطا مصور له، تناشد أطراف المفاوضات العمل سريعا على إنجاز صفقة تبادل#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/MR2kr4XioN

— قناة الجزيرة (@AJArabic) April 25, 2024

وناشد الأب “كل قادة الأطراف المنخرطة في المفاوضات حتى اليوم (قطر، مصر، الولايات المتحدة، حماس، إسرائيل) اتخاذ الفرصة لعقد صفقة لإعادة الأسرى وإنهاء المعاناة في المنطقة، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء تظاهر إسرائيليون، وأشعلوا النار في محيط مقر نتنياهو في القدس المحتلة بعد أن نشرت كتائب القسام المقطع المصور للأسير الإسرائيلي الذي ظهر بيد مبتورة، منتقدًا نتنياهو وحكومته، ومتهمًا إياهم بالتقصير وعدم الاكتراث بالأسرى الإسرائيليين لدى (حماس)، وتعطيل أي صفقة لخروجهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عائلة صفقة تبادل الأسرى المقاومة الأسرى غزة حرب غزة الأخبار

إقرأ أيضاً:

بوتين: رد "إسرائيل" على هجوم حماس هو دمار شامل لسكان غزة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، على أن رد دولة الاحتلال الإسرائيلي على هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023  "لا يشبه الحرب بل الدمار الشامل للسكان في غزة"، مشيرا إلى أن تصاعد التوترات في فلسطين ناتج عن تصرفات الولايات المتحدة التي تحتكر السياسة في هذه المنطقة.

 

وقال بوتين خلال لقائه مندوبي وكالات أنباء أجنبية بمدينة سان بطرسبورغ الروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، إن "الرد الإسرائيلي على هجوم حماس أشبه بالتدمير الكامل للمدنيين ونعتبر أن الوضع هو نتيجة الفشل التام للولايات المتحدة".

 

وأضاف أنه "ينبغي ألا تحاول أي قوة احتكار البحث عن السلام في الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن على "واشنطن أيضا أن تلعب دورا رئيسيا في تحقيق السلام" في هذه المنطقة.

 

ونوه الرئيس الروسي إلى أن "الدور الرئيسي في السلام بالشرق الأوسط يجب أن تقوم به دول المنطقة"، وأعرب في الوقت ذاته عن استعداد بلاده "لفعل ما في وسعها لحل الوضع في الشرق الأوسط"، موضحا أن موسكو "قادرة على المساهمة في جهود إحلال السلام".

 

واعتبر أنه "من الصواب أن تتوصل روسيا والولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن الشرق الأوسط"، مشددا على أنه "لن يكون هناك سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية".

 

وحول دور تركيا من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، اعتبر الرئيس الروسي أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان "يحاول حل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين"، على حد قوله.

 

ولليوم الـ243 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


مقالات مشابهة

  • مفاوض إسرائيلي سابق يكشف توجه الاحتلال في المفاوضات بشأن الهدنة.. لا صفقة
  • إسرائيل : لم نتلق رد حماس حول اقتراحنا لتبادل الأسرى
  • لاتهامه قتل بنيامين حمئير.. الاحتلال يمهد لهدم منزل عائلة الأسير دوابشة
  • بوتين: رد "إسرائيل" على هجوم حماس هو دمار شامل لسكان غزة
  • لواء إسرائيلي متقاعد: نقل الأسرى إلى سيناء ممكن ومصر لها مصلحة بمساعدتنا
  • حماس: لا يمكن قبول اتفاق لا يضمن وقفاً دائماً للنار وانسحاباً شاملاً من قطاع غزة
  • حماس: لن نقبل أي اتفاق لا يؤمّن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل وانجاز صفقة جادة
  • زعيم المعارضة ورئيس الاحتلال يؤيدان صفقة تبادل وإن أدت لوقف الحرب على غزة
  • هارتسوغ يعلن تأييده لأي صفقة تؤدي لإطلاق سراح الأسرى في غزة
  • إحصاء إسرائيلي: أكثر من ثلث المحتجزين في غزة لقوا حتفهم