تقدم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ببلاغ رسمي للمحامي العام الأول لنيابات قنا، ضد صحفي بالمعاش بإحدى المؤسسات القومية، بتهمة السب والقذف والابتزاز، جراء ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأفاد البلاغ أن الصحفي خالف جميع القواعد والأعراف المهنية لمهنة الصحافة، وسخر قلمه للسب والقذف والإساءة في قيادات ديوان عام المحافظة وعلى رأسها محافظ قنا، لأسباب ومصالح شخصية.

وأشار البلاغ إلى أن الصحفي المتهم سخر قلمه لسب محافظ قنا وقيادات المحافظة جراء تقدمه بطلبات شخصية غير قانونية لهيئة التأمين الصحي، حينما عرضت طلباته على محافظ قنا أحالها للنيابة الإدارية.

وأكد البلاغ أغلب خلافات الصحفي المتهم مع المسئولين بمحافظة قنا جراء مطالب شخصية وغير قانونية، ومنها كان محافظ قنا السابق اللواء عبد الحميد الهجان بسبب رفضه منحه شقة سكنية لعدم استحقاقه بها طبقا للوائح القانونية، التي يرغب الصحفي المتهم دوما في تكسيرها.

وفي سياق متصل تقدم ديوان عام محافظة قنا بمذكرة إلى نقيب عام الصحفيين خالد البلشي حول ما ورد من إساءات وسب وقذف من قبل الصحفي المشكو بحقه، مع مطالبة نقيب الصحفيين بتفعيل لائحة القيم الخاصة بنقابة الصحفيين على الصحفي المتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء أشرف الداودي محافظ قنا المؤسسات القومية الصحفی المتهم محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

أيمن الرمادي: اعتراضات لاعبي سيراميكا أمام الزمالك لأسباب واضحة

علق أيمن الرمادي المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا على خسارة فريقه من الزمالك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشر من عمر الدوري المصري الممتاز.

وفاز الزمالك على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

وكان حكم المباراة قد أشهر بطاقة صفراء في وجه حسام عبدالمجيد بعد إعاقة أحمد القندوسي المنفرد من منتصف الملعب.

وقال الرمادي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "ارتكبنا بعض الأخطاء منها الانفعال الزائد، لكن هذا الانفعال أسبابه واضحة، يجب أن يشعر اللاعب بقوة وتأثير القانون لكي يلتزم".

وأضاف: "كان من باب أولى في درجة الحراة الحالية أن يستقطع مراقب المباراة وقتًا لتناول المياه، لكن أنتم لا يهمكم حياة اللاعب".

وأتم:  "لم يحدث ذلك في الشوط الأول أو الثاني، من باب أولى أن تراجعوا أنفسكم فيما تفعلون قبل أن تراجعوننا فيما نقول واليوم توجد بعض الحالات لست راضيًا عنها من فريقي، توجد حالة من الأنانية، وكان لا بد من تعاون أكثر في الثلث الهجومي".

مقالات مشابهة

  • أيمن الرمادي: اعتراضات لاعبي سيراميكا أمام الزمالك لأسباب واضحة
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • قبيل موقعة وجدة الحاسمة.. جماهير الرجاء والمولودية تتصدى لدعاة الفتن ببلاغ مشترك
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس تشترط مقترحات غير قابلة للتنفيذ لوقف إطلاق النار
  • الصحفيين المصرية توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم لصحفيي غزة
  • منع دخول الصحفيين لتغطية محاكمة سفاح التجمع
  • نقابة الصحفيين المصريين توقع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية
  • يوم الصحفي المصري.. دعوات من أسر المعتقلين لإنهاء ملف حبس الصحفيين (شاهد)