تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، ثبات موقف بلاده تجاه العلاقات مع الولايات المتحدة، حيث تتمسك بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، وتلتزم بتعزيز التنمية المستقرة والسليمة والمستدامة للعلاقات الثنائية.
وقال وزير الخارجية الصيني - خلال لقائه نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يزور بكين اليوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - إن الصين تنظر إلى العلاقات مع الولايات المتحدة وتطورها؛ انطلاقا من الرؤية العالمية لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

وأضاف: "الصين دائما تطالب باحترام المصالح الجوهرية للبلدين، وتحثّ الجانب الأمريكي على عدم التدخل في شؤونها الداخلية، أو تجاوز الخطوط الحمراء للصين عندما يتعلق الأمر بسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية".

وأكد وزير الخارجية الصيني، أن العالم ينتظر أن يرى ما إذا كان البلدان سيقودان التعاون الدولي لمعالجة القضايا العالمية وتحقيق نتائج مربحة للجانبين، أو سيواجهان بعضهما البعض، وينخرطان في صراعات تؤدي إلى وضع يخسر فيه الجميع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة بلينكن وزیر الخارجیة الصینی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء

دافع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركس، عن القيود الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس جو بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود.

استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

وقال مايوركس في مقابلة مع شبكة ABC الأمريكية، إن "الهدف من القيود الجديدة دفع الأفراد إلى تقييم المخاطر قبل ترك بلدانهم الأصلية، وأيضا حثهم على اتباع المسارات القانونية التي وفرتها السلطات الأمريكية في هذا الإطار".

ولفت إلى أن القيود التي فرضتها إدارة بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود، تهدف كذلك إلى إبعادهم عن أيادي عصابات تهريب البشر.

وكان بايدن كشف الثلاثاء، عن خطط لفرض قيود فورية كبيرة على المهاجرين غير الشرعيين الذين يطلبون اللجوء على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وذلك عندما ترتفع أعداد العابرين إلى "حد مفرط".

ويسمح القرار للمسؤولين بالتصدي لطالبي اللجوء والمهاجرين عندما يصل عددهم إلى 2500 يوميا. وبموجب هذا الأمر، ستتمكن السلطات من ترحيل المهاجرين الذين عبروا إلى الولايات المتحدة من دون الوثائق المطلوبة.

ويدخل حوالي 4 آلاف شخص بالفعل إلى الولايات المتحدة كل يوم، مما يعني دخول أمر بايدن حيز التنفيذ، لأن الأرقام الحالية للمهاجرين أعلى من المتوسط اليومي.

وبموجب هذا الإجراء، سيسمح لطالبي اللجوء بالدخول مرة أخرى بمجرد انخفاض الأعداد إلى أقل من 1500 يوميا.

ويعد قرار بايدن تحولا كبيرا في سياسته بشأن قضية حاسمة في عام انتخابات مصيرية بالنسبة له، وللحزب الديمقراطي، إذ تعرّض الرئيس لانتقادات لاذعة من الجمهوريين بشأن الزيادة غير المسبوقة في أعداد الوافدين الجدد.

ويقول منتقدو القرار إنه سيعرض المهاجرين للخطر وينتهك التزامات واشنطن الدولية بتوفير ملاذ آمن للأشخاص الذين تتعرض حياتهم للتهديد، بينما تنفي إدارة بايدن ذلك.

المصدر: abc news

مقالات مشابهة

  • كيربي: قمة مجموعة السبع ستبحث الدعم الصيني للصناعة العسكرية الروسية
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • الخارجية الروسية: واشنطن تحاول الانتقام من خسارتها في أفغانستان
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية مُقترح "بايدن".. ويؤكد: يوفر إمكانية للهدوء مع لبنان
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • لقاء عماني يمني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بينهما