أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الاشتباك مع زورق وطائرة مسيرين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن وتدميرهما.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، بحسب ما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية، أنه تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

يذكر أن جماعة الحوثي، أكدت أن عمليات الجماعة البحرية العسكرية مستمرة وتسعى لتوسيعها لتشمل المحيط الهندي، موضحة استهداف 102 سفينة في جنوب البحر الأحمر حتى الآن.

وأوضحت أنه طالما استمر الحصار والعدوان الإسرائيلي على غزة، فإن الجماعة ستستمر في عملياتها جنوب البحر الأحمر، لافتة إلى أن ميناء إيلات تعطل بشكل كامل، وأن صادرات وواردات الاحتلال تأثرت بشكل كبير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثي اليمن القيادة المركزية الأمريكية صاروخ بالستي

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس (13 حزيران 2024)، تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة، في بيان على منصة "إكس"، أنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح ثلاث منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه البحر الأحمر".

وأضافت أنه "أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأردف البيان: "استهدف الحوثيون سفينة "TUTOR" وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر. والحقوا أضرارا بها".

وتابع البيان: أن "هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أمس الأربعاء، أنها دمرت قاذفتي صواريخ كروز مضادتين للسفن في المنطقة التي تسيطر عليها حركة الحوثيون في اليمن.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في وقت سابق، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة العراقية استهدفتا مدينتي أسدود و حيفا، كما استهدفت سفينة "TUTOR" في البحر الأحمر بزورق مسير.

وكشفت أنصار الله، عن ارتفاع إجمالي السفن المستهدفة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، منذ نوفمبر الماضي، إلى 129 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء حركة "أنصار الله"، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون ينفذون هجوما صاروخيا على ناقلة بضائع بخليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن
  • الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز في اليمن
  • امريكا تنجح بتدمير ثلاث منصات إطلاق صورايخ كروز مضادة السفن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 منصات اطلاق صواريخ تابعة للحوثيون باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • تدمير منصتين لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لمليشيا الحوثي الارهابية