تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة بعنوان «العمل حياة بناء مستقبل»، احتفالا بعيد العمال 1 مايو من كل عام، وفقا لتوجهات وزارة الشباب والرياضة وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

وأوضح الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أن المبادرة تستهدف تنظيم زيارات ميدانية للشباب أعضاء مراكز الشباب بواقع زيارة بكل إدارة فرعية لأحد مصانع المحافظة، حيث تعد القليوبية أحد أهم المدن الصناعية بمصر وبها العديد من الصناعات المختلفة بمختلف الإدارات الفرعية، يقدم خلالها شباب القليوبية التهنئة للعمال بعيدهم تعبيرا عن تقدير الشباب للعامل المصري ودوره البارز في تحقيق الرخاء والنمو الاقتصادي للبلاد.

وأكد وكيل وزارة الشباب أنه يشارك في المبادرة عدد من الشباب أعضاء المراكز وأعضاء أندية التطوع والجوالة والكشافة، وأعضاء برلماني الشباب والطلائع من الشباب والفتيات، يتقدمهم مديرو الإدارات الفرعية ومشرفو الأنشطة.

كما تشمل المبادرة زيارة وفد من شباب البرلمان وأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ برئاسة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، للمجموعات الاقتصادية لتقديم التهاني للعمال في عيد العمال الأربعاء 1 مايو، وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، بضرورة الاحتفال بالمناسبات القومية ومشاركة الشباب واندماجهم في القضايا القومية والوطنية.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى التزام مديرية الرياضة بتنفيذ استراتيجية الوزارة ورؤيتها في بناء الشخصية المصرية المتكاملة وتطوير المهارات الفردية وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة بالمراكز وزيادة وعي الشباب بالقضايا المختلفة والاهتمام بقضايا الشباب لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء قدرات الشباب لحمل لواء الجمهورية الجديدة.

يذكر أن عيد العمال يعود في أصله لعام 1869، حيث شكّل عمال قطاع الملابس في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، ومعهم بعض عمال الأحذية والأثاث وعمال المناجم، منظمة «فرسان العمل» كتنظيم نقابي يكافح من أجل تحسين الأجور وتخفيض ساعات العمل، واتخذ التنظيم من 1 مايو يوما لتجديد المطالبة بحقوق العمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مراكز الشباب العالم عيد الرياضة بالقليوبية العمال عيد العمال تحسين الأجور إجازة عيد العمال نموذج محاكاة مجلس الشيوخ اجازة عيد العمال موعد اجازة عيد العمال تخفيض ساعات العمل يوم العمال قوانين العمل الشباب والریاضة بالقلیوبیة وکیل وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الصناعة العادلة هي المستقبل».. مبادرة اتحاد العمال لبناء مجتمع صناعي تنموي

دشن مجدي البدوي رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد العمال، مبادرة «الصناعة العادلة.. هي المستقبل» بهدف تأسيس مجتمع صناعي تنموي يتوافق مع مبادئ منظمتي العمل الدولية والتجارة العالمية «الجات» نحو التحول لأنظمة الصناعة التكنولوجية التي تساهم في رفع الإنتاجية وازدهار عدالة توزيع الدخل بين أطراف العمل.

تستند المبادرة إلى المثلث الإنتاجي «حكومة وأصحاب أعمال وعمال» لخلق كتاب إنتاجي حديث يضم مجموعة من الصناعات العالمية «البرندات» ذات المواصفات الفنية المعتمدة التي تتوافق مع احتياجات الأسواق المحلية والخارجية.

تشمل المبادرة إعفاء من الحكومة للماكينات المُصنعة الواردة من الخارج من الجمارك بشرط استخدامها في تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً، وفصلًا عن سد الاحتياجات التصديرية مع متابعة ما تنفذه من أعمال، توفير رجال الأعمال لتمويلات بنكية مخفضة مسحوبة بتسهيلات عند الاقتراض والسداد من قبل مصارف القطاع الوطني والخاص.

وتضم المبادرة تنفيذ برنامج تدريبي استثماري ضخم في الأيدي العاملة البشرية وفقًا لمتطلبات المبادرة لبناء قواعد عمالية توعوية في المجالات المراد دعمها من حيث اصطفاف الجموع خلف منتج وطني ذات جودة فائقة في الأسواق يحقق منشوده ويدر على العامل أجرًا تقره الشرائع والقوانين والقرارات.

أهداف مبادرة «الصناعة العادلة.. هي المستقبل»

وتسعى المبادرة إلى تحقيق مجتمع صناعي اقتصادي رفيع المستوى ترتسم فيه كل معالم تحقيق الرفاهية بمعناها الشامل النابض من تشجيع وتعميق مفهوم المنتج الجيد الذي يلتفت إليه وتلتف حوله أنظار منتجي ومستهلكي العالم، وصياغة جديدة لكل مّحفزات الإنتاج من أجل الحفاظ على سمعة المنشأة والترويج لمنتجاتها وصولًا للمستهلك بغرض تشجيع المنتج الوطني ليصب في محفظة الناتج القومي ويحد من فاتورة الاستيراد، ونمو الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرفاهية المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية
  • وكيل «شباب الشرقية»: متابعات مستمرة على الهيئات الرياضية للتأكد من انتظام العمل
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بـ3.6 مليون جنيه.. ملاعب جديدة وركن اجتماعي
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا سن المعاش خلال مايو
  • صور.. وكيل شباب القليوبية يتفقد مراكز شباب كفر شكر
  • "التنمية الإقتصادية ودورها في تعزيز الإستقرار السياسى" ندوة تثقيفية بالقليوبية
  • وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: 3 ملايين جنيه لبناء سور مركز شباب ميت الدريج
  • معسكر خدمة عامة لتعظيم الدور المجتمعي بمركز شباب الكشح بدار السلام
  • «الصناعة العادلة هي المستقبل».. مبادرة اتحاد العمال لبناء مجتمع صناعي تنموي