عربي21:
2024-06-06@14:26:17 GMT

ساندرز يهاجم نتنياهو بشدة بسبب تهمة معاداة السامية

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

ساندرز يهاجم نتنياهو بشدة بسبب تهمة معاداة السامية


شن السيناتور الديمقراطي الأميركي بيرني ساندرز هجوما لاذعا على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشددا على ضرورة عدم الخلط بين إدانة القتل في غزة ومعادة السامية.

وقال النائب اليساري في عبر حسابه على منصة إكس لنتنياهو إن "القول إن حكومتك قتلت 34 ألفا في 6 أشهر ليس معاداة للسامية ولا مناصرة لحركة حماس".



Mr. Netanyahu, antisemitism is a vile and disgusting form of bigotry that has done unspeakable harm to millions.

Do not insult the intelligence of the American people by attempting to distract us from the immoral and illegal war policies of your extremist and racist government. pic.twitter.com/CnM6oOrHKd — Bernie Sanders (@BernieSanders) April 25, 2024

وأكد النائب أن "القول إنك دمرت بنية غزة التحتية ونظامها الصحي و221 ألف مسكن ليس عداء للسامية".

وأضاف أن إدانة تدمير حكومة نتنياهو لجامعات ومدارس غزة وحرمان 625 ألفا من التعليم، ليس عداء للسامية.

وقال: "لا تستهزئ بذكاء الشعب الأمريكي عبر مساعيك صرف انتباهنا عن السياسات العسكرية الفاشلة وغير الأخلاقية لحكومتك المتطرفة والعنصرية".

وأردف: "لا تستخدم معاداة السامية لصرف الانتباه عن الاتهامات التي تواجهها من المحاكم الإسرائيلية – في إشارة إلى قضايا فساد ـ محاسبتك على أفعالك ليست معاداة للسامية".

ويلعب ساندز دورا هاما ضد مناصرة بلاده للاحتلال ودعم حربها المدمرة على غزة المستمرة منذ نحو 7 أشهر.




وفي كلمة له أمام الكونغرس للتصديق على مساعدات أجنبية بما فيها المساعدات العسكرية لإسرائيل قال ساندرز، إن ما يحدث في غزة ليست حوادث أو أخطاء حرب، وإنما سياسة محسوبة تنفذ بشكل منهجي منذ أكثر من 6 أشهر.

وأشار إلى أنه من المستحيل أن ننظر إلى هذه الحقائق، ولا نستنتج أن سياسة الحكومة الإسرائيلية كانت تهدف إلى جعل غزة منطقة غير صالحة للسكن، وهذا ما يحدث في الواقع.

كما انتقد السيناتور الأميركي تواطؤ الولايات المتحدة في الحرب على غزة، وقال إن الحرب في غزة تعتبر حربا إسرائيلية أميركية.

وأوضح أن "معظم القنابل والمعدات العسكرية التي تستخدمها إسرائيل في غزة تقدم من قبل بلدنا من أموال دافعي الضرائب الأميركيين".

وأكد أن الولايات المتحدة تقدم مليارات الدولارات لحكومة الاحتلال التي تغلق الحدود على غزة، وتمنع وصول الغذاء والإمدادات الطبية للمحرومين.




ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ويشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، وخلفت دمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ورغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه٬ رغم مثوله أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ساندرز غزة غزة واشنطن ساندرز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نجل شارون يهاجم حكومة نتنياهو: فاشلة وعلى الناخبين ركلها على مؤخرتها

ما ينفك الإسرائيليون يستعرضون جوانب فشل دولتهم في مختلف القطاعات، لا يقتصر الأمر على الأمن والجيش حيث الإخفاق في أسوأ تجلياته، بل إن الاتهامات تطال فشل جميع الوزراء في كل مجالات حياتهم، وصولا إلى محافظي المدن ورؤساء المجالس البلدية والسلطات المحلية، وسط غياب كامل لمن قد ينقذ الدولة من الجحيم التي تذهب إليه بأقدامها.

غلعاد شارون عضو حزب الليكود، ونجل رئيس الوزراء الراحل أرئيل شارون، لم يتردد في القول أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ومعظم وزرائه لا يستحقون الراتب الذي ندفعه لهم، لقد مرّ عام ونصف على تشكيل الحكومة، ولا يوجد مجال واحد في حياة الإسرائيليين تحسن فيه شيء، بل على العكس من ذلك، كل شيء أسوأ: الأمن والاقتصاد وموقعنا في العالم، درجة فاشلة في كل المعايير، في أي عمل، كان من الممكن أن يتم طرد مثل هذه الإدارة الفاشلة منذ وقت طويل، بحيث يرسلهم الناخبون إلى منازلهم بركلة في المؤخرة".


وأضاف في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وترجمته "عربي21" أن "كثيرا من الإسرائيليين يرون هذا الفشل المستمر من حكومتهم، لكنهم عالقون في الأسئلة: من سيحلّ محلها؟ وهذه مشكلة حقًا، فلا يوجد شخصية واحدة في النظام السياسي الإسرائيلي يمكن للإسرائيليين أن يتطلعوا إليها، مما يعني أن مشهد البؤس العام يطال كل شيء".

وأوضح أن "الفشل بات عدوى أصاب كل مفاصل الدولة، ويزداد الفشل في أوقات الأزمات والحرب والأوبئة، حيث لا تعمل المكاتب الحكومية، وعلى مدى ثمانية أشهر في القتال يعتني وزراء الحكومة بقطاعاتهم الخاصة، ورئيس الوزراء يعتني بنفسه، والوصف الحقيقي للمشهد الإسرائيلي السائد ببساطة هو العار".

وأشار إلى أنه "عندما كان شارون (والده) رئيسا لحزب الليكود، كان عدد أعضائه 300 ألفا، وكان من الصعب أن يتم التلاعب ووضع الأشخاص غير المستحقين في قوائمه الانتخابية، واليوم مرّت 20 عامًا، وانتقل جمهور الليكود إلى اليمين، وأصبح بعض أعضائه يصلح أن يكون في حزب "شاس" أو "الصهيونية الدينية"، ومع ذلك، فعندما يُعرض على أعضائه المنسحبين العودة والعمل في صفوفه من جديد، حتى يتمكن من العودة إلى مجده، يجيبون: من يريد الدخول لفراش المرض".


وأكد أن "وزراء الليكود مجموعة من المتملقين لرئيسهم بدرجات متفاوتة، يرون ويفهمون ما يحدث، لكنهم لا يجرؤون على المعارضة، هؤلاء الجبناء يرون لكنهم يغمضون أعينهم، ويسمعون لكنهم يصمّون آذانهم، والنتيجة أن حكومة نتنياهو قادت الدولة إلى تدهور كبير، لكن التغيير يبدأ من الفهم أن هذا لا يمكن أن يستمر، ويجب علينا التعامل مع الفوضى السائدة في الدولة التي تأخذها إلى مشهد التدمير، والعمل على تحييد التحالفات المتطرفة والمجنونة، ونبذ المتملّقين الضعفاء، وتنظيف عام للإسطبلات".

مقالات مشابهة

  • ساندرز يعرض صورا لأطفال غزة بالكونغرس: لن أحضر خطاب نتنياهو (شاهد)
  • سيناتور امريكي يعرض صوراً في الكونغرس لأطفال غزة ويطالب بمقاطعة خطاب نتنياهو / فيديو
  • الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات موجهة لبوريل بمعاداة السامية
  • السيناتور ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولا ينبغي دعوته للتحدث في للكونغرس
  • بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية
  • نجل شارون يهاجم حكومة نتنياهو: فاشلة وعلى الناخبين ركلها على مؤخرتها
  • بايدن يهاجم ترامب بشدة ويصفه بـالمجرم المدان لأول مرة
  • اتحاد الكرة يهاجم كاف بسبب السوبر الإفريقي.. تصريح ناري
  • نتنياهو لطلاب يهود أمريكيين: هناك اتساع لمظاهر معاداة السامية ويجب مكافحتها
  • سيناتور أمريكي .. ساقاطع جلسة الكونغرس التي سيحضرها مجرم الحرب نتنياهو