زنقة 20. بركان

مباشرة بعد نهاية الاجتماع التقني الذي يسبق مباراة العودة بين نهضة بركان و إتحاد العاصمة الجزائري، أعلن النادي البرتقالي أنه سيلعب بالقميص الأبيض المرصع بخارطة المملكة المغربية.

و قدم ممثل الناديين خلال الإجتماع التقني قميصي المباراة بحضور مراقبي المباراة، و ممثلي السلطات الأمنية والوقاية المدنية المغربية، قميصي الناديين.

وينتظر أن يضمن نادي نهضة بركان التأهل لنهائي البطولة التي يحمل لقبها لثاني مرة، في حالة إنسحب نادي إتحاد العاصمة الجزائري، كما فعل في لقاء الذهاب.

وكانت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي اجتمعت بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، قد قضت بخسارة الفريق الجزائري باعتذار (3 -0) مع الإبقاء على مباراة الإياب بالملعب البلدي ببركان يوم الأحد المقبل.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، برسم ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد الأفريقي.

وبحسب الجامعة فقد قررت اللجنة إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية اضافة عقوبات انضباطية.

كما أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، أمس الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اتحاد العاصمة الجزائری لجنة الأندیة نهضة برکان لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

‏تشكيل نهضة بركان أمام الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نهضة بركان، بقيادة معين الشعباني عن التشكيل الذي سيخوض به فريقه مباراة الزمالك، والمقرر لها في الثامنة مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية.

الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وكان قد تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خسارة أمام نهضة بركان بثنائية مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2024/2023.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من التأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، وذلك عقب تخطي فريق دريمز، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعاد السلبي، قبل أن يحقق الفارس الأبيض فوزًا عريضًا في مباراة الإياب بغانا بثلاثية نظيفة.

ونجح نادي الزمالك في تقديم عروضٍ مميزة، في البطولة الإفريقية هذا العام، حيث خاض الفارس الأبيض 5 مباريات في دور المجموعات، حقق الفوز في 4 وسقط في فخ التعادل مرة واحدة فقط، قبل أن يعبر فريق مودرن فيوتشر في دور ربع النهائي، بعد الفوز عليه ذهابًا بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بمباراة الإياب.

تشكيل نهضة بركان أمام الزمالك

وجاء تشكيل نهضة بركان كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة حمياني

خط الدفاع: حمزة الموساوي - إيسوفو دايو - عبد الحق عسال - عادل تاحيف.

خط الوسط: أيوب خيري - محمد المرابط - ياسين البحيري.

خط الهجوم: يوسف الفحلي - فاليري ياسين

تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - أحمد حمدى - محمد شحاتة.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - سيف الجزيرى - إبراهيما نداي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • ‏تشكيل نهضة بركان أمام الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • الشعباني ردا على مدرب الزمالك: أنا مستغرب من تصريحه وعليه أن يحترم المنافس وهدفنا العودة بالكأس للمغرب
  • لاعبو نهضة :عازمون على العودة باللقب من القاهرة وجميعنا متحمسون
  • مولودية الجزائر يتوج بلقب الدوري الجزائري