أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في الإسكندرية اليوم وغدا، مؤكدة وجود تحسن ملحوظ واستقرار درجات الحرارة، تزامنا مع استقبال عروس البحر عشرات الزوار لقضاء أوقات رائعة على شواطئها.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وتشهد حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد أجواء دافئة خلال النهار، تتحول إلى مائلة للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، فيما تكون حركة الرياح معتدلة، وتظل الأجواء غائمة جزئيًا طوال النهار، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 17 درجة، وسط توقعات باستمرار استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

الطقس في الإسكندرية غدا

ويستمر استقرار الطقس في الإسكندرية غدا الاثنين بحسب توقعات الأرصاد الجوية، وذلك بعدما شهدت موجة من الاضطرابات الجوية، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط حركة الرياح.

الطقس في الإسكندرية 14 يوم

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّ الطقس في الإسكندرية مستقر خلال الفترة المقبلة، موضحةً في بيانها، إنّه يتم تحديث توقعات حالة الطقس يوميًا، موجهة باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة في مناطق من جنوب سيناء، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

مواعيد سقوط الأمطار في الإسكندرية

ولم تعلن الأرصاد عن سقوط أمطار على عروس البحر، أو وجود توقعات بتعرضها لاضطرابات جوية خلال الأيام المقبلة تتسبب في هطول أمطار.

طقس مطروح

وفي سياق متصل، يشهد طقس مطروح، استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 23 درجة، بينما الصغرى نحو 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم الطقس في الإسكندرية غدا طقس مطروح الطقس فی الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 20 مايو، إستمرار ارتفاع درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 41 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الخروج خلال فترة الظهيرة الا للضرورة القصوى 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة تتخطى الـ45.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس اليوم 20 مايو 2024
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة بالأقصر وتوقعات بوصولها لـ43 درجة
  • «رياح واضطرابات شديدة».. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الموجة الحارة مكملة معانا».. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة الفترة المقبلة.. «الموجة لسه هتشتد»
  • تحذير من موجة حر شديدة في مصر: درجات حرارة تقارب 40 درجة
  • تصل إلى 43 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • طقس الـ72 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية