أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة تفقدية داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حيث استمع إلى شرح عن طبيعة عمل المركز، والخدمات الحكومية المقدمة، وتفقد قاعات اختبار وتوثيق البيانات، وقاعات التدريب. 

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من المهندس عمرو فاروق، مدير المشروع، حول تنفيذ وعمل المشروع، قائلا: «المركز جرى تنفيذه في نصف المدة، من خلال 5 محاور رئيسية، المحور الأول هو المحور الإنشائي، والذي قمنا بمراعاة تصميم وبعد الحضارة المصرية، والبعد التكنولوجي نظرًا لطبيعة العمل في المكان».

وأضاف: «المحور الثاني هو المحور الفني، إذ بدأنا في تجهيز البنية الفنية من خوام ووسائط تخزين وأجهزة شبكات، بحيث يكون قادرا على تنفيذ فكرة العمل، وفي فكرة تجميع البيانات من مصادرها المختلفة مثل مراكز البيانات المختلفة، وبعض الصناعات المختلفة مثل بيانات الحركة للصادرات والواردات القادمة من مواني، وبيانات المنظومة الصحية، وبيانات التشغيل لمنظومة النقل، وبيانات الطاقة والكهرباء والبترول، وبيانات التعافي من الكوارث الموجودة في مراكز السيطرة على مستوياتها المختلفة».

وتابع: «المحور الثالث وهو بناء القدرات البشرية حتى نكون قادرين على إدارة العمل داخل المركز، وجرى تدريبهم على 3 مراحل، مرحلة تدريب نظري، وتدريب عملي، ثم تعايش فى بيئة تشغيلية».

وأكمل: «المحور الرابع يكمن في استغلال الكوادر البشرية التي جرى تدريبها والقدرات الهائلة للمركز، وجرى التعاون مع أكثر من جهة للخروج بمخرجات تحقق أهداف هذه الجهات، باستخدام القدرات الهائلة الموجودة في المركز، والمحور الخامس، كان لابد من تنظيم العلاقة مع الجهات المستفيدة، وجرى عمل مقترح لسياسات تنفيذية واستخدام الحوسبة السحابية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مركز البيانات والحوسبة السحابية العاصمة الإدارية وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع السيسي مع وزير النقل وقائد القوات البحرية (فيديو)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، في ظل الدور المحوري الذي تمثله لجميع قطاعات الدولة، فضلاً عن دورها في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

وقد وجه الرئيس بمواصلة العمل الجاري في تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة الرامية لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، على النحو الذي يعزز القدرات الشاملة للدولة، ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بحضور الرئيس السيسي.. كل ما تريد معرفته عن منتدى التعاون العربي الصيني
  • سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني مما يعزز توسيع نطاق سحابة بيانات الشركة في دبي
  • دارس يتفقد أنشطة مركز التدريب البترولي والمعدني بصنعاء
  • السيسي: لم نذهب لتوشكى توفيرًا للتكلفة.. وفضلنا مشاهدة الحصاد عبر الفيديو
  • تفاصيل اجتماع السيسي مع وزير النقل وقائد القوات البحرية (فيديو)
  • توجيه مهم من الرئيس السيسي بشأن تطوير الموانئ
  • عاجل| الرئيس السيسي يجتمع مع وزير النقل.. وهذه توجيهاته
  • السيسي يوجه بمواصلة تطوير شبكة الموانئ المصرية
  • الرئيس السيسي يجتمع بوزير النقل وقائد القوات البحرية
  • ضمن برنامج التفتيش السنوي اللواء علي غانم يتفقد سير العمل في مركز شرطة جبل علي