أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة كفرالشيخ، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، واللواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفر الشيخ، وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية، وأعضاء مركز مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، يعد منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانيات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات للمساعدة فى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن إقامة هذه المراكز بالمحافظات يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، على غرار دول العالم المتقدمة فى إطار دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق "رؤية مصر ٢٠٣٠"

وأشار إلى أن ديوان المحافظة شهد تطوراً كبيراً بإضافة مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بكفر الشيخ، والذى سيعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها  المحافظة والمراكز والمدن، متصلة بالوزارات والهيئات المعنية، وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

وأوضح أن الشبكة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة فى جميع أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

IMG-20240428-WA0085 IMG-20240428-WA0083 IMG-20240428-WA0082 IMG-20240428-WA0081 IMG-20240428-WA0079 IMG-20240428-WA0077 IMG-20240428-WA0075

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي إفتتاح الرئيس السيسي التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مرکز سیطرة الشبکة الوطنیة للطوارئ والسلامة العامة IMG 20240428

إقرأ أيضاً:

تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو

حصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على جائزة "بطل السلام 2024" من برلمان دول البحر المتوسط، وذلك تقديراً لدوره الريادي في تعزيز السلام في المنطقة، خاصة جهوده في وقف عملية التهجير الفلسطيني في رفح ومنع حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وذكر نائب رئيس برلمان دول البحر المتوسط، بلال قاسم، أن اختيار الرئيس السيسي لهذه الجائزة جاء بعد نقاشات مستفيضة في مكتب الرئاسة والجمعية العامة الـ18، حيث تم التأكيد على جهود الرئيس الملموسة في وقف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ودعمه الدائم للقضية الفلسطينية.

خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ أمل مبدى: الرئيس عبد الفتاح السيسي السبب الرئيسي في ازدهار ملف ذوي الهمم

وأشار قاسم  خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن جهود الرئيس السيسي ليست جديدة، بل تأتي استكمالاً لدور مصر التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن الجميع يدرك حجم الجهود المصرية المبذولة في ظل هذه الحرب التي تقودها إسرائيل، وسعيها الدؤوب لكبح الهجرة ووقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

أهمية الجائزة:

تُعتبر جائزة "بطل السلام" من أرفع الجوائز التي يمنحها برلمان دول البحر المتوسط، وتهدف إلى تكريم الأفراد والمنظمات التي تساهم بشكل كبير في تعزيز السلام والازدهار في المناطق الأورومتوسطية والخليج. وتمنح الجائزة سنوياً تقديراً للإنجازات المتميزة في مجالات التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وحماية البيئة، والثقافة، والحوار بين الأديان.

دلالة حصول الرئيس السيسي على الجائزة:

ويُعد حصول الرئيس السيسي على جائزة "بطل السلام" شهادة دولية على جهوده المبذولة في سبيل تحقيق السلام في المنطقة، واعترافاً من قبل المجتمع الدولي بدوره المحوري في حل النزاعات وتعزيز التعاون بين الدول. كما تُعكس الجائزة المكانة المرموقة التي تتمتع بها مصر على الساحة الدولية، ودورها الرائد في دعم القضايا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • زراعة 4500 شجرة مثمرة بالوحدات المحلية والمدارس في كفر الشيخ
  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • مركز شرطة جبل علي يكرم الشركاء
  • محافظ الغربية يتابع مستجدات الأعمال في طريق محلة منوف مركز طنطا
  • رسالة نائب... شكراً سيادة الرئيس
  • محمد بن حمد يطلع على الكتاب السنوي لمركز الفجيرة للإحصاء
  • تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية على شهادة الاعتماد
  • افتتاح مسجد الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا ببني سويف (صور)
  • ماسك يعلن الانتقال النهائي رسمياً من “تويتر” إلى “إكس دوت كوم”