بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وقرب حلول فصل الصيف، يزداد الطلب على شراء أجهزة التكييف، ولكن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في اختيار الجهاز المناسب من حيث كفاءة التشغيل وتوفير الطاقة في ظل كثرة الخيارات المتاحة في السوق.

لذا خلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء

قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدد من النصائح التي تساعد المشتري عند شراء جهاز تكييف جديد يساهم فى ترشيد استهلاك الكهرباء عن استخدامه وبالتالى خفض قيمة الفاتورة، وجاءت النصائح كالآتي:

نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء

1- اختر قدرة مناسبة مع مساحة الغرفة للوصول لدرجة التبريد المناسبة فى أسرع وقت وبأقل استهلاك للكهرباء.

2- احرص على شراء الأنواع ذات قطع الغيار ومراكز الصيانة المتوفرة.

3- اختر الجهاز الأقل استهلاكاً للكهرباء ويتم التعرف على ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز.

4- استشر الفنيين قبل شراء التكييف في حالة ما إذا كانت كهرباء البيت وعداد الكهرباء سوف يحتاج للتغيير قبل شراء التكييف أم لا، وكذلك بالنسبة لتوصيلات التكييف ما هي أفضل طريقة لتركيب التكييف بدون تكسير أو تشويه حوائط الغرفة أو البيت.

اقرأ أيضاًلتخفيض الفاتورة.. نصائح لترشيد استهلاك كهرباء الثلاجة

نصائح ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء الكهرباء ترشيد استهلاك الطاقة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ترشيد استهلاك الكهرباء ترشيد الكهرباء تقليل استهلاك الكهرباء تقليل استهلاك فاتورة الكهرباء توفير استهلاك الكهرباء طرق ترشيد استهلاك الكهرباء نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

إقرأ أيضاً:

أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة

طبق الفتة باللحمة من أكثر الأطباق الشهيرة على السفرة المصرية، خاصة خلال أيام عيد الأضحى، ويعد الأكلة المحببة للكبار والصغار، وتحرص ربات البيوت على إعدادها، لأنها من طقوس العيد، لكن يجب توخي الحذر عند تناولها، لأن الإفراط في تناولها يصيب الجسم بأضرار صحية، بحسب ما كشفه الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، لـ«الوطن».

أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة

الفتة باللحمة تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومهمة للجسم، لأن الطبق الواحد به البروتين والحديد والنشويات والزنك وفيتامين سي، وجميعها عناصر مفيدة لصحة الإنسان، ولكن الإفراط في تناولها يجعلها مضرة، بسبب وضع السمن والزبدة خلال طهيها، وفقًا لخبير التغذية، ويجب تناول طبق من السلطة الخضراء بجوار طبق الفتة، لتجنب الإصابة بعسر الهضم.

والأشخاص الذين يكثرون من تناول الفتة باللحمة أكثر عرضة للإصابة بالتلبك المعوي وحرقة المعدة، ويصابون بعسر الهضم وارتفاع والسكر في الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية.

وحذر خبير التغذية من وضع السمن أو استخدام نوع من اللحوم التي تحتوي على نسبة دهون كثيرة، أو إضافة صلصة مسبكة، وتناول كمية قليلة ومناسبة من الكربوهيدرات والنشويات الموجودة في العيش أو الشوربة.

نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة

وقال خبير التغذية، إن أصحاب الأمراض المزمنة عليهم الالتزام بتناول كمية قليلة من الفتة باللحمة، خاصة مرضى القلب يجب تناول كمية قليلة مع ضرورة تجنب الإكثار من اللحوم بكل أشكالها، ومرضى السكر يجب عليهم عدم الإكثار منها لأنها تحتوي على من كمية كبيرة من الكربوهيدرات، وذلك يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومرضى ضغط الدم، يجب عليهم توخي الحذر عند إضافة الملح أثناء الإعداد أو تناول المخللات بجوارها لاحتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم.

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح للسلامة في حفلات الشوي خلال عيد الأضحى.. اتبعها
  • في أول أيام عيد الأضحى.. «بيطريين» يقدمون نصائح لحفظ وتخزين اللحوم بعد ذبح الأضحية وكيفية شرائها
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • أكثر من 33 مليون مكالمة و+6.3 ألف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال اليوم الثامن من ذي الحجة
  • التنظيم والإدارة: "كمت" ترد على أكثر من 59 ألف استفسار خلال شهر مايو الماضي
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • الزمالك يفعل بند شراء محمد شحاتة من الطلائع
  • "الشؤون الإسلامية" يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة
  • عاجل.. رسالة هامة بشأن وظائف مصلحة الشهر العقاري 2024
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤