شارك آلاف المتظاهرين الأتراك في مدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة في وقفات احتجاجية مناصرة للشعب الفلسطيني، للمطالبة بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة وتعبيرا عن التضامن مع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين بالولايات المتحدة.

 

وفي إسطنبول، خرجت مظاهرة حاشدة الأحد في منطقة أوسكودار بالشطر الآسيوي من المدينة بتنظيم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) واتحاد "أسطول الحرية" الدولي.

 

وهتف المتظاهرون بشعارات رافضة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤيدة للمقاومة من قبيل: "تحيا الانتفاضة العالمية" و"تحيا المقاومة الفلسطينية" و"إسرائيل المجرمة ارحلي عن فلسطين" و"تحيا الأخوة العالمية".

 

ورفع المشاركون، ومن بينهم ناشطون أجانب منضمون لأسطول الحرية، الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما أنهم رفعوا لافتات كتب عليها شعارات "وقف إطلاق النار فورا" و"افتحوا معبر رفح".

 

وفي العاصمة أنقرة، نظم أعضاء اتحاد الشباب التركي وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية للتعبير عن دعمهم للاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين، التي اجتاحت عشرات الجامعات في الولايات المتحدة من أجل المطالبة بوقف الدعم وقطع الاستثمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومناهضة للدعم الأمريكي المتواصل للاحتلال في ظل الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة، كما أنهم نفذوا وقفة تمثيلية وأيديهم مكبلة في إشارة إلى الاعتقالات الواسعة التي طالت الطلبة المؤيدين لفلسطين في أمريكا.

 

ولليوم الـ206 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تركيا اسرائيل غزة فلسطين الكيان الصهيوني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين

الثورة نت / يحيى كرد

شهدت 26 ساحة بمختلف مديريات محافظة الحديدة, مسيرات جماهيرية حاشدة ، ” تحت شعار ” ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات ” المؤكدة على استمرار موقف ابناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، رفع المشاركون الشعارات والافتات المعبرة عن استمرار موقف ابناء الشعب اليمني، الداعم والمساند لشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الاسرائيلي المحتل ، ودعم الضربات العسكرية التي توجهها القوات المسلحةاليمنية ضد للكيان الصهيوني او منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرالأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

كما ندد المشاركون بالمسيرات استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية، المخزي تجاه ما يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية من جرائم إبادة جماعية، بدعم أمريكي أوروبي. مؤكدين استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة، إلى جانب مواصلة استنهاض شعوب الامة العربية والإسلامية لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم .

وأكدت بيانات المسيرات أهمية مواصلة الاستعدادات ورفع الجهوزية القتالية لمواجهة أعداء الأمة. ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم . منوه ، إلى أن الشعب أبناء قطاع غزة يواجهون حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق. من قبل العدو الاسرائيلي.

وأشارت بيانات المسيرات ، أن القضية الفلسطينية هي قضية أبناء الشعوب العربية والإسلامية المركزية. ومن الواجب عليها الإعلان الجهاد لدعم الشعب حتى تحرير أراضية والمقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

ودعا بيان المسيرات الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الصهيونية و الأمريكية والأوروبية . مؤكدا على أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يثني أبناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطينية.
كما إيد البيان العمليات العسكرية النوعية والتصعيدية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي، أو منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحر الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ253 من العدوان.. شهداء وجرحى في القصف المتواصل على غزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو لاقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على غزة