رست، الاثنين، مناقصة تنفيذ المرحلة الأخيرة من خط أنابيب مشروع مياه المخا على إحدى الشركات المنفذة.

ويمتد خط الأنابيب من حقل آبار الطبيلية العذب، ليغذي مدينة المخا بمياه الشرب النظيفة، بدلاً من المياه المالحة التي كانت تستخدم في السابق.

وأكد عادل المسعودي، مدير شؤون المنظمات في الساحل الغربي، في منشور على فيسبوك، أنّ المناقصة الأخيرة قد تمّ ترسيتها على إحدى الشركات، لكنه لم يحدد موعد بدء تنفيذ المشروع أو المدة التي سيستغرقها.

وتصل تكلفة مشروع مياه المخا بكافة مراحله ما يقارب من 5 مليارات ريال، وقد تم تمويله من قبل المقاومة الوطنية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تحسين حياة سكان مدينة المخا، وتوفير إمكانية الوصول إلى مياه الشرب النظيفة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مياه القناة: حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، إنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير منطقة القنطرة شرق ومدير الفرع التجاري ومدير شبكات المياه وسباكين بالمرور علي منطقة 1150 فدان وتبين استخدام أحد الأشخاص المياه في غير الغرض المتعاقد عليه وتم عمل معينات فوريه للمشترك وتم تقنين وضعه ودفع قيمة التعدي وعمل 6 عداد صناعي وعدد واحد عداد منزلي بالقنطرة شرق.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إنه بناء على شكاوي المواطنين بقرية العبور بالقنطرة شرق بضعف مياه الشرب، علي الفور تم تشكيل لجنة لفحص شبكة مياه الشرب الرئيسية والفرعية وتبين سقوط الرغيف الخاص بالمحبس المغذي لقرية العبور وتم إحضار محبس أخر وتركيبه وحل مشكلة ضعف مياه الشرب بالمنطقة والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى زيادة ضغط محطات مياه الشرب وخاصة أوقات الذروة.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه يتابع الحملات المكبرة لمواجهة وضبط ورفع الوصلات المخالفة غير القانونية لسرقة مياه الشرب، بمحافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، للحفاظ على موارد الدولة، وتطبيقًا لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، وذلك للحفاظ على مقدرات الدولة، ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن تلك الحملات تستهدف مغاسل السيارات الغير مرخصة المنتشرة في إقليم محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والذين يسرقون مياه الشرب ويستخدمون كميات كبيرة منها في غسل السيارات، ومنع التعديات والمخالفات لمن يستخدم مياه الشرب في رش الشوارع، بالإضافة إلى رفع التوصيلات الخفية التي يلجأ اليها البعض في التوصيل للمنازل ما يعد إهدارًا للمال العام ويحاسب عليها القانون.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، أننا تعاملنا مع عدة بلاغات عن كسور مفاجئة فى مواسير مياه الشرب، وذلك خلال 24 ساعة الماضية، حيث انتقلت فرق الطوارئ ومهندسو وفنيو وعمال الشركة إليها فورًا وتم إصلاحها فى وقت قياسى، وفى فتره زمنية وجيزة، مشيدا بروح التعاون المثمر بين تلك الفرق فى سرعة التحرك والتعامل مع الأعطال فور تلقى البلاغ.

مقالات مشابهة

  • مياه القناة: حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب
  • جريمة اغتيال وسط مدينة المخا
  • مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف
  • استمرار تنفيذ الخطة الدورية لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالفيوم
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يستكملان متابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
  • «مياه الجيزة» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك