يستعد حجاج بيت الله الحرام للسفر بنهاية الشهر الجاري في أول أفواج الحج السياحي بأشكاله المختلفة، وحج الجمعيات الخيرية والتضامن ووزارة الصحة، حيث أعلنت وزارة الصحة أماكن الحصول على تطعيمات الحج خاصة في المحافظات المختلفة والقرى والأماكن البعيدة، للتسهيل على الحجاج للحصول على التطعيمات اللازمة والشهادة الصحية الواجب توافرها قبل السفر.

عناوين مراكز تطعيمات الحج

ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها على فيس بوك، عناوين ومراكز الحصول على تطعيمات الحج، كما يلي.

تطعيمات الحج

وبالنسبة للتطعيمات التي يجب أن يحصل عليها الحاج قبل السفر، فهي «لقاح الإنفلونزا الموسمية - التطعيم الرباعي - التطعيم ضد الحمى الصفراء - التطعيم ضد شلل الأطفال - التطعيم الفيروس الثلاثي - تطعيمات فيروس كورونا».

أولى رحلات الحج السياحي

وكانت الجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أعلنت أنّ أولى رحلات الحج السياحي «طيران» تبدأ خلال الـ5 أيام الأخيرة من شهر ذي القعدة، وعدد حجاج السياحة هذا العام «طيران» يبلغ نحو 17 ألف حاج، منهم 13 ألفا بالمستوى الاقتصادي، و4 آلاف بالمستوى السياحي فئة الـ5 نجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج موسم الحج تطعيمات الحج الحج السياحي تطعیمات الحج

إقرأ أيضاً:

ندوات دينية في مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة (صور)

واصلت بعثة الحج السياحي تنظيم عدد من الندوات الدينية والتوعوية لحجاج السياحة لتوعيتهم بكيفية أداء المناسك وإزالة أي لبس لديهم في أداء مناسك الحج.

ضمان صحة أداء مناسك الحج

وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إنّ الندوات شارك بها عدد من مشايخ وزارة الأوقاف والأزهر الشريف المرافقين للبعثة يجيبون أسئلة الحجاج واستفساراتهم الدينية لضمان صحة أداء مناسك الحج على الوجه الأكمل.

ومن جهتها، شددت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي، على ضرورة الندوات بأماكن تجمعات الحجاج، وأصدرت تعليماتها بضرورة الاهتمام الخاص بمخيمات الحج البري والاقتصادي.

الحج تربية للأبدان والضمائر

ففي منطقة «بطحاء قريش» جرى تنظيم ندوة توعوية حضرها نحو 700 من حجاج بيت الله الحرام، حيث تحدّث الشيخ فودة سيد فودة، إمام المسجد الشافعي في القاهرة والمرافق لحجاج السياحة، عن الفرصة العظيمة التي منحها الله لحجاج بيت الله، مشددا على أنّ الحج فريضة الحج تتجلى فيها كل مظاهر التيسير، وأبرزها أنّ الله سبحان وتعالى فرضه على المسلمين مرة واحدة في العمر، كما أنّ الحج تربية للأبدان والضمائر، وفرصة عظيمة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

وشدد الشيخ حسن عبدالمعبود أمام مسجد الشربتلي، على أنّه يجب على الحاج اتباع التعليمات كافة للحفاظ على سلامته وسلامة باقي حجاج بيت الله، موضحا أنّ الحاج يجب عليه أن يكون قاصدا رضا الله عز وجل، والحج تعليم على انتزاع الشهوات، فهو مدرب عظيم وتعليم للصبر والمثابرة، وتعليم لرمي الشهوات والمعاصي.

من جهتهم، وجّه حجاج السياحة في منطقة «بطحاء قريش» الشكر لوزارة السياحة وغرفة الشركات والعاملين ببعثة الحج السياحي على ما يقومون به من توفير للخدمات والتسهيلات لأداء المناسك بكل سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • اليوم التصعيد الى عرفات.. ومخيمات حجاج السياحة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • صور الاستعداد لتصعيد الحجاج إلى عرفات عصر غدًا الجمعة والشركات تتسلم المخيمات
  • شركات السياحة تتسلم المخيمات استعدادا للركن الأعظم ولجان البعثة تنتشر بالمشاعر المقدسة
  • وزارة السياحة والآثار: تسيير 274 رحلة طيران للحج السياحي
  • وصول آخر رحلات الحج السياحي إلى مكة المكرمة اليوم
  • السياحة: تسيير 274 رحلة طيران للحج السياحي إلى السعودية
  • وزارة السياحة: اليوم وصول آخر رحلات طيران الحج السياحي إلى مكة المكرمة
  • ندوات دينية في مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة (صور)
  • رئيس بعثة الحج السياحي: وصول آخر أفواج حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة غدا
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة