تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم الأربعاء، إن الصين ترغب في العمل مع الأرجنتين "للإمساك بزمام الأمور بشكل مشترك فيما يتعلق بالتنمية المستقبلية للعلاقات بين البلدين".
وأشارت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية إلى أن وانج، أدلى بهذا التصريح خلال محادثاته مع وزيرة الشئون الخارجية والتجارة الدولية والعبادة الأرجنتينية ديانا موندينو، في العاصمة الصينية بكين.


وأضاف أن "بكين ترغب في العمل مع بوينس آيرس لإضفاء مزيد من اليقين على تنمية العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات، وخلق آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين".
وأشار الوزير الصيني إلى أن بلاده تلتزم بشدة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وتحترم الخيارات التي اتخذها الشعب الأرجنتيني، وتتمنى النجاح للإصلاحات في الأرجنتين.
وبين أنه "من المعتقد أن الأرجنتين ستكون قادرة على التغلب على الصعوبات وإيجاد طريق للتنمية والتنشيط يتماشى مع ظروفها الوطنية".
من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الأرجنتينية إنه "بغض النظر عن التغيرات السياسية الداخلية في الأرجنتين، فلن يكون هناك تغيير في سياسة الأرجنتين الخاصة بالسعي نحو الصداقة مع الصين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الأرجنتين وزير الخارجية الصيني

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة

أجرى المكلف بتسيير وزارة الخارجية الليبية الطاهر الباعور، لقاء مع وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، في العاصمة الجزائرية.

إقرأ المزيد مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

وجاء هذا اللقاء ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة للاجتماع الوزاري للجنة الـ 10، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين دول الاتحاد الإفريقي في قضايا السلم والأمن الدوليين.

وخلال الاجتماع، أكد الباعور وعطاف على ضرورة مواصلة الجهود لإصلاح مجلس الأمن الدولي وتعزيز دور القارة الإفريقية في هذا السياق.

كما حثا الأطراف الدولية على تبني مواقف تسهم في تحقيق مصالح القارة الإفريقية وتوحيد الرؤى بين دول الاتحاد.

وفي سياق آخر، شدد الجانبان الليبي والجزائري على أهمية تفعيل لجنة الشؤون القنصلية بين البلدين، وأكدا على ضرورة الانتظام في عقد لجنة الحدود ومتابعة تنفيذ النتائج المكلفة بها، بهدف تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم السلم والأمن الدوليين، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة التحديات الأمنية العالمية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت والأمير محمد بن سلمان يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • لافروف يشكر الصين على موقفها من الحرب في أوكرنيا خلال قمة "بريكس"
  • الصين تؤكد استعدادها للتعاون مع روسيا لمواجهة قوى الاحتواء الخارجية
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • وزير الخارجية الصيني يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • إندونيسيا تعرب عن استعدادها لاستقبال ألف طالب من "غزة" للدراسة في البلاد