تواصل نماء لخدمات المياه استكمال مشروع أعمال إنشاء شبكة ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي وخط للري بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع 15 بالمائة.

وقال المهندس حسن بن عبد الله الفارسي مدير المشاريع بالمحافظات الإقليمية نماء لخدمات المياه والقائم بأعمال مدير عام شبكات المياه والصرف الصحي: إن المشروع يهدف الى استكمال أعمال المشروع السابق وخدمة المجتمع وذلك بتوصيل ما يقارب 2000 من الوحدات السكنية بالمنطقة حسب مخططات المشروع، حيث تم الانتهاء من مرحلة التحضير للمشروع واستخراج الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وبدأت الأعمال الإنشائية بالمشروع بتاريخ 30 نوفمبر ٢٠٢٣م.

ومن المتوقع الانتهاء منه في يونيو 2025، ويغطي مناطق الشعيبة والطريف .

وأضاف: إن مشروع يعد استكمالًا لأعمال إنشاء شبكة ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة جنوب الباطنة واستمرارًا لجهود الحكومة بتوفير خدمات الصرف الصحي بالمحافظات، حيث يشمل المشروع إنشاء شبكة صرف الصحي بطول 60 كيلومترًا وإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمتوسط قدرة يومية مقدرة بـ 4000 متر مكعب في اليوم وخط ري بطول 8.2 كيلومتر، وما يقارب من 2000 وصلة منزلية، وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 9.877 مليون ريال عماني شاملًا كل مرفقاته ومكوناته.

وأكد الفارسي أن المشروع يمثل أهمية كبيرة في التقليل من استنزاف المياه الجوفية والتقليل من استهلاك المياه الصالحة للشرب إضافة إلى ذلك سيعمل على خدمة المجتمع وتقليل معاناته من التخلص من مخلفات الصرف الصحي بطريقه أسرع وطريقه آمنة وصحية وتقليل عدد صهاريج نقل مياه الصرف الصحي في المنطقة مما سيُسهم في تقليل التكلفة على المشتركين.

الجدير بالذكر أن شركة نماء لخدمات المياه تعمل على تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في عدد من ولايات ومحافظات سلطنة عُمان التي تهدف من خلالها إلى رفع القدرة الاستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي في ظل النمو السكاني والعمراني من منطلق رؤية الشركة، حيث يتم العمل على توسيع محطات المعالجة وشبكات نقل مياه الصرف الصحي وتوزيع المياه المعالجة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: میاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

"مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى

ترأس المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية اليوم اجتماع رؤساء الفروع  بالمحافظة للوقوف على استعدادات الشركة لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

حيث اصدر  تعليماته بتشغيل جميع محطات مياه الشرب بكامل طاقتها خلال عيد الاضحي المبارك بالاضافة الي المحطات الارتوازية ورفع درجة الاستعداد وذلك نظرا للاستهلاك المتزايد خلال اجازه عيد الاضحي.

أكد مجاهد خلال اجتماعه على أهمية متابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن١٢٥ وغرفة الطوارئ وحلها بشكل فوري، مع التركيز على المشكلات المتعلقة بظهور الطفوحات في الشوارع وجودة المياه.

ووجه بضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي ومتابعة خطط التطهير ، تزامنًا مع استعدادات الشركة لمواجهة أي مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه خلال موجة الطقس الحارة.

ووجه مجاهد بضرورة تنفيذ حملة توعوية لنشر رسالة الشركة وتعريف المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وتجنب إلقاء مخلفات الأضاحي التي تؤدي إلى حدوث انسداد وطفح صرف صحي وتلف بخطوط الشبكات، لتوعية المترددين عليها بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق
  • غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي
  • هيئة الزكاة تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه
  • بدء إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه والصرف الصحي بالمنافذ البرية
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك