تواصلت بوابة الفجر الإلكترونية مع مصادر من داخل المجلس الأعلى للآثار والتي أفصحت عن عدة تغييرات قادمة بخصوص قيادات المجلس والتي تأتي في إطار تفعيل الهيكلة الإدارية التي تم الانتهاء منها منذ نهايات عام 2022م. 

وتشمل تلك التغييرات عدد من الإدارات في قطاع الآثار المصرية القديمة، وقطاع إسلامي، والتي جاء أعلن منها بالفعل منذ أيام نقل عاطف الدباح من المكتب الفني للأمين العام لإدارة التخطيط الاستراتيجي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما حصلت الفجر على أنباء شبه مؤكدة عن نقل محمد الصعيدي من منصبه الحالي كمدير للمكتب الفني للأمين العام إلى إدارة أخرى، وكذلك عن ضم إدارة منطقة آثار سقارة إلى دهشور لتكون تحت قيادة مدير عام آثار دهشور، مع تعيين سمير شاهين على درجة كبير مفتشين كمساعد له في سقارة.

 

كما علمت بوابة الفجر بنقل صبري فرج مدير عام سقارة الحالي والدكتور محمد عويان إلى التوثيق الأثري، وكذلك عن تكليف الدكتور محمد إبراهيم ببني سويف رئيسًا للإدارة المركزية. 

يذكر أن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور محمد إسماعيل بدأ في تفعيل الهيلكة الإدارية للمجلس الأعلى للآثار، وذلك تماشيًا مع السياسة العامة للدولة المصرية في ضبط الهيكل الإداري الحكومي وإتاحة الفرص الحقيقية الموجودة به.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأعلى للآثار

إقرأ أيضاً:

والد الشهيد عبدالله رمضان يروي لـ "الفجر" كيف تلقى خبر استشهاد ابنه (التفاصيل)

 

خلال الأيام القليلة الماضية شيع الآلاف من أهالي قرية العجميين التابعة لمركز أبشواي في محافظة الفيوم جثمان شهيد رفح عبد الله رمضان البالغ من العمر 22 عاما في مشهد مهيب.

 
وذلك بعدما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ، أن  القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقًا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.
وبعد أيام تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة المجند إسلام إبراهيم الذي أصيب في تبادل النيران بمنطقة الشريط الحدودي.
الأمر الذي دفع العديد من الشخصيات العامة والشعيبة بتقديم التعازي للأهالي الشهداء وكان منهم حملة مواطن لدعم مصر.


زيارة حملة مواطن لدعم مصر لأسر الشهداء 

 

زار وفد من حملة مواطن لدعم مصر، أسرة الشهيد عبدالله رمضان، في مسقط رأسه بقرية العجميين بالفيوم، وأسرة الشهيد إسلام إبراهيم، بمسقط رأسه بمنطقة جبلى بمدينة سنهور بالفيوم، وذلك لتقديم واجب العزاء لهم، والشد على أيديهم في مصابهم الجل، وأن يرزقهم الله الثبات الصبر والسلوان ويرح قلوبكم ويتقبل شهيدهم.

صورة جماعية 

ضم الوفد محمد فاروق، المؤسس والمنسق العام لحملة مواطن، أحمد الليموني المنسق العام المساعد لشؤون الإعلام، المهندس مروان قرقورة، عضو الهيئة العليا منسق محافظة البحيرة، والعمدة خالد شريف أبورقيبة، منسق محافظة الفيوم، ومحمد رشاد، عضو الهيئة العليا للحملة، وتهاني البرتقالي، وأحمد صقر، والدكتور عبد الشافي الشيخ، من علماء الأزهر الشريف وعدد من مشايخ وكبار العائلات بمحافظة الفيوم.


ولمس الوفد خلال زيارته لتأدية العزاء والمباركة على فوز أبنهم بالشهادة في سبيل الدفاع عن وطنه، السكينة والرضا بقضاء الله وقدره، متيقنين إنه في مكان أفضل ورغم الحزن على فراقهم إلا أنهم فرحين بما أتاهم الله من كرمه وفضله.


واختتم الوفد زيارته بالدعاء للشهداء وتطييب قلوب أسرهم بكلام من الذكر الحكيم وكلمة عن فضائل الشهداء ألقاها الدكتور عبد الشافي الشيخ، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر.

أثناء الدعاء 


تصريحات والد الشهيد عبدالله رمضان

قال رمضان عشري، والد الشهيد عبدالله رمضان، إننا نحتسب "عبدالله" عند الله من الشهداء، مشيرًا إلى أنه يوجد عنده ولدان آخرين سيقومون بالالتحاق إلى القوات المسلحة المصرية "لأننا جميعًا فداء مصر".


وروي كيف تلقى خبر استشهاد ابنه قائلا: " أنا  بعمل خارج الفيوم وزوجتي تجلس في المنزل وعندما وقع الحادث  سمعت زوجتي الخبر قالت " ربنا يصبر أهلك" بعدها عملت القرية خبر استشهاد عبدالله ماعدا أنا وزوجتي".


أكمل، تلقيت اتصالًا هاتفيًا من أحد القادة يبلغني أن أبني مصابا ولكن أنا كنت متأكدا أنه استشهد، فذهبت إلى استلام الجثمان وأثناء استلام الجثمان سالت متى استشهد أبني؟ ردود عليه في الساعة الحادية عشرة ردت قولت لا ولكن في الساعة 11.10 أو 11.15 قالوا لماذا تقول ذلك قولت لهم " عشان  لم تطلعت روحه أنا وقعت على الأرض".

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تناقش الأوضاع الاقتصادية للعاملين بالمهنة في الصحف الخاصة والحزبية
  • على هامش المؤتمر السادس.. تفاصيل اجتماع لجنة اقتصاديات الصحافة
  • لجنة “اقتصاديات الصحافة” تناقش أوضاع المتعطّلين استعدادًا للمؤتمر العام السادس
  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • النيابة الإدارية تكرم المستشارين بمركز التدريب القضائي
  • والد الشهيد عبدالله رمضان يروي لـ "الفجر" كيف تلقى خبر استشهاد ابنه (التفاصيل)
  • برئاسة أحمد بن سعيد.. الأعلى للطاقة يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في دبي
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في قطاع المواصلات العامة في دبي
  • تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها