RT Arabic:
2024-05-17@02:42:56 GMT

Honor تعلن عن هاتف مميز لهواة التصوير

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

Honor تعلن عن هاتف مميز لهواة التصوير

كشفت Honor عن هاتفها الجديد المجهّز بكاميرات تعتبر من بين أفضل كاميرات الهواتف حاليا.

يتميز هاتف Honor 200 Lite بقدرته على توثيق صور وفيديوهات بدقة ممتازة بفضل كاميرته الأساسية الثلاثية العدسة التي جاءت بدقة (108+5+2) ميغابيكسل، وفيها عدسة macro وعدسة للتصوير الفائق العرض، فضلا عن كاميرته الأمامية التي أتت بدقة 50 ميغابيكسل.

حصل الجهاز على هيكل بأبعاد (161.1/74.6/6.8) ملم، وزنه 166 غ، وجهّز بشاشة AMOLED بمقاس 6.7 بوصة، دقة عرضها (2412/1080) بيكسل، معدل سطوعها 394 شمعة/م تقريبا.

ويعمل الهاتف بنظام Android 14 مع واجهات MagicOS 8، ومعالج Mediatek Dimensity 6080 المطور بتقنية 6 نانومتر، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC2، وذواكر وصول عشوائي 8 غيغابايت، وذواكر داخلية 256 غيغابايت.

إقرأ المزيد HMD تطلق هاتفا مجهزا بكاميرات ممتازة

ودعمته Honor بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وتقنيات GPS وGLONASS وGALILEO وBDS لتحديد المواقع، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 35 واط.

المصدر: gsmarena

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات اندرويد Android جديد التقنية فن التصوير كاميرات هاتف

إقرأ أيضاً:

ميتا تعمل على سماعات رأس مزودة بكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

ليس سرًا أن شركة ميتا Meta حريصة على إثبات نفسها كشركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وربما تتطلع إلى مشروع أجهزة جديد لمساعدتها على تحقيق ذلك.

 الشركة في المراحل الأولى من "استكشاف" تصميمات سماعات الرأس التي تدعم الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير جديد في The Information.

ويقال إن الشركة تطلق عليها اسم "Camerabuds"، لأن سماعات الرأس أو سماعات الأذن (تدرس الشركة كلا التصميمين) ستحتوي على كاميرتين موجهتين للخارج ستكونان قادرين على اكتشاف البيئة المحيطة بمرتديها وتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي.

 وبهذه الطريقة، يبدو الأمر مشابهًا لما فعلته الشركة باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط في نظاراتها الذكية.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كان مثل هذا المشروع سيمضي قدمًا بالفعل ولم تستجب Meta على الفور لطلب التعليق. 

يقال إن مارك زوكربيرج "شاهد العديد من التصميمات المحتملة للجهاز" لكنه لم يكن "راضيًا" عن أي منها حتى الآن.

 داخليًا، هناك أيضًا مخاوف هندسية، مثل المشكلات المتعلقة بعمر البطارية والحرارة، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من مشكلات الخصوصية التي تأتي مع الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بالكاميرا.

 يمكن أيضًا أن يشكل الأشخاص ذوو الشعر الطويل تحديًا محتملاً لأن أقفالهم ستحجب رؤية الكاميرات.

كما تشير المعلومات، تتمتع Meta بسجل مختلط إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بمشاريع الأجهزة. لقد أوقفت مجموعتها من مكبرات الصوت الذكية، التي تسمى Portal، في عام 2022 وألغت ساعة ذكية مزوّدة بالكاميرا ترددت شائعات عنها منذ فترة طويلة. لكن الإصدار الأحدث من النظارات الذكية التي تحمل علامة Ray-Ban، والتي تتميز بميزة Meta AI، لاقت استحسانًا أكبر. 

لم تكشف الشركة عن عدد الأزواج التي تم بيعها، لكن زوكربيرج قال إن هناك "طلبًا مرتفعًا" وأن النظارات شهدت مشاركة أفضل وأكثر استدامة من ظلال الجيل الأول.

إن وضع Meta AI في قطعة أخرى من الأجهزة سيكون أيضًا متوافقًا إلى حد كبير مع طموحات الشركة للتنافس مع شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة الأخرى. في حين أن الأجهزة الخاصة بالذكاء الاصطناعي مثل Rabbit’s R1 وHumane’s AI Pin كانت مخيبة للآمال حتى الآن، فمن المحتمل أن تأمل Meta أن يكون وضع أحدث ميزات الذكاء الاصطناعي في جهاز اعتاد الناس على ارتدائه بالفعل، مثل سماعات الرأس، أمرًا أسهل في البيع.

مقالات مشابهة

  • HMD تعلن عن حاسب لوحي بمواصفات منافسة
  • Meizu تعود للمنافسة بواحد من أفضل الهواتف
  • سوني Xperia 1 VI: كاميرا قوية وأداء ممتاز
  • سوني تكشف عن أقوى هواتفها (فيديو)
  • Lenovo تعلن عن حاسبها الجديد
  • Vivo تتحدى آبل وسامسونغ بهاتفها الجديد
  • ميتا تعمل على سماعات رأس مزودة بكاميرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • أبرز مواصفات الهاتف المنافس الجديد من Motorola
  • مواصفات هاتف Xiaomi المنتظر
  • مع اقتراب نهاية النصف الأول من 2024.. فيفو تطلق رسميًا العملاق vivo X100 Ultra