استعدادات لاستقبال الربيع: توقعات وتحضيرات لإجازة شم النسيم وعيد العمال 2024.. مع اقتراب شم النسيم وعيد العمال 2024، ينتظر الناس بفارغ الصبر هذه الفترة المميزة التي تحمل في طياتها الاسترخاء والاستمتاع. ففي هذه الأيام، يتزايد الاهتمام والبحث عن مواعيد الإجازات، حيث يسعى الجميع لتخطيط أفضل لقضاء وقت ممتع خلال هذه الفترة الاحتفالية.

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال 2024استعدادات لاستقبال الربيع: توقعات وتحضيرات لإجازة شم النسيم وعيد العمال 2024

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر أن يوم الأحد 5 مايو 2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، وذلك بدلا من يوم الأربعاء 1 مايو 2024 المقبل، ويوم الإثنين 6 من مايو 2024، إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن إجازة شم النسيم وعيد العمال، هي إجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

مظاهر احتفالات شم النسيم 2024

يحتفل الكثير من المواطنين في مصر بعيد شم النسيم يوم السادس من يونيو 2024 حيث يخرج الكبار والصغار إلى الحدائق والمتنزهات، وعمل الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل تلوين البيض، وتناول الكثير من الأطعمة مثل الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة، هذا بجانب أن من مظاهر الاحتفال به أيضًا التنزه والخروجات لمختلف الأماكن الجميلة والنوادي المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 إجازة شم النسیم وعید العمال شم النسیم وعید العمال 2024

إقرأ أيضاً:

ننشر استعدادات مياه دمياط لاستقبال عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء  أحمد ماهر شاهين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى  دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى مشكلات أو أزمات قد تطرأ خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح شاهين، مدى جاهزية الشركة من تشكيل فرق طوارئ فنية يتم تمركزها بمواقع التمركز الحيوية وفقاً لخطة الإنتشار وذلك لضمان التدخل السريع وحل أي مشكلة فور ظهورهاخلال تلك الفترة .

هذا إلى جانب التأكد من كفاءة كافة المعدات والأجهزة والسيارات بمختلف أنواعها شفط أو مدمجة أو تدخل سريع ،القيام بأعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة قبل العيد وتجهيزها لما لعيد الأضحي من طبيعة خاصة وتلافي وقوع أي انسداد أو طفوحات.

وأكد شاهين إنتظام العمل بجميع المحطات والروافع  سواء مياه  او صرف صحي بمختلف إداراتها الفنية بنظام الورديات وفق الطاقة التشغيلية المحددة بخطة التشغيل, والتأكد من كفاءة وسلامة كافة الشبكات وانتظام الضغوط هذا الى جانب استمرار تنفيذ خطة التوعية الميدانية بالمرور علي المجازر ومحال الجزارة والأهالي لتوضيح أضرار ومخاطر القاء مخلفات الأضاحي بشبكات الصرف الصحي.،تنفيذ الخطة الإعلامية لتوضيح أضرار ومخاطر القاء مخلفات الأضاحي بشبكات الصرف الصحي.

واوضح شاهين استمرارعمل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال ساعات العمل المحددة خلال أيام العيدوان الخط الساخن يعمل على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع لإستقبال أى شكاوى واردة من خلال رقم ١٢٥ من اى خط ارضى أو محمول  أومن خلال استقبال رسائل الواتس آب على رقم ٠١٠١٠٣٠١٩٣٣٣ .

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على قطاعات المرافق ،بتجهيز فرق فنية للتعامل الفورى مع أية اعطال طارئة ،مؤكدة على إدارة المرور بإعداد خطة مرورية لضمان تواجد الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق المزدحمة خاصة بمدينتى دمياط و رأس البر، وأطلعت على الخطة الامنية لتعزيز الخدمات والتواجد الميدانى لتأمين المنشآت الحيوية والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع الاشغالات، مؤكدة أيضًا على قطاعى الشباب والرياضة والثقافة بإطلاق خطط لانشطة ثقافية ورياضية للشباب والنشء ، ووجهت إدارة السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتبة مصر العامة بإطلاق احتفالات وانشطة ثقافية خلال العيد من خلال المكتبة المتنقلة .
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات خاصة بمجازر الغربية لاستقبال أضاحي العيد
  • جهاز مدينة ١٥ مايو: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصلين
  • استعدادات «القليوبية» لاستقبال عيد الأضحى.. فتح 30 مجزرا بالمجان
  • ننشر استعدادات مياه دمياط لاستقبال عيد الأضحى
  • التضخم في الصين يرتفع بأقل من التوقعات خلال مايو
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • توقعات الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 12 يونيو 2024