قضت المحكمة التجارية بالبيضاء، اليوم الخميس مرة أخرى في حكم جديد، بتمديد الإذن باستمرار النشاط لشركة « سامير »، لمدة 3 أشهر جديدة.

هذا الحكم دفع نقابيين بالشركة إلى التساؤل، هل الإذن المتكرر باستمرار نشاط الشركة مبالاة تريد الانتفاء المادي لكل العناصر المكونة لوجودها؟ أم أن  الإجراءات القضائية المتكررة باستمرار نشاط شركة المحمدية، باتت تسعى فعلا لتفادي الإغلاق النهائي للشركة، وتفادي تسريح ما تبقى من الأجراء بها.

وتعليقا على هذا الحكم، تساءل القيادي في نقابة « سامير »، الحسين اليماني، « هل سيتم الاحتكام للدستور المغربي، باعتباره القانون الأول في البلاد، من خلال تفعيل الفصل الأول منه، الذي يقضي بالتعاون بين السلطات الثلاث، لحل ملف الشركة الذي عمر طويلا في القضاء؟

قبل أن يضيف الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، بقوله: » أم أن مصير شركة « سامير »، قد حسم بالتجاهل وعدم المبالاة إلى حين الانتفاء المادي لكل العناصر المكونة لوجود واستمرار شركة « سامير »، وذلك وفقا لمبدأ « كم من حاجة قضيناها بتركها »؟

كلمات دلالية اذن استمرار النشاط المحكمة التجارية اليماني حكم شركة سامير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اذن استمرار النشاط المحكمة التجارية اليماني حكم شركة سامير

إقرأ أيضاً:

استثمار روسي صيني في مشروع لبناء محطة طاقة بحرية في الشرق الأقصى الروسي

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن استثمار مشترك مع شركة صينية في مشروع لبناء أول محطة بحرية لنقل الغاز البترولي المسال في الشرق الأقصى الروسي.

وبحسب بيان صدر عن الصندوق السيادي الروسي عشية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، فإنه يستثمر مع شركة البتروكيماويات الصينية "هايوي" (Haiwei) في مشروع شركة "ريمستال" (Remstal) في الشرق الأقصى.

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات التجارية بين روسيا والصين تبدي صمودا أمام التحديات الخارجية

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تنفذه شركة "ريمستال" حوالي 30 مليار روبل (نحو 328 مليون دولار) وسيستثمر الصندوق الروسي مع الشركة الصينية ما قيمته 7 مليارات روبل في المشروع.

وستستقبل المحطة، التي تقع في الشرق الأقصى الروسي، غاز البترول المسال (البروبان والبيوتان ومخاليطهما) المنتج في روسيا، ثم تقوم بتخزينه وإعادة تحميله إلى ناقلات غاز وتصديره. 

وأسواق التصدير المستهدفة للمحطة هي الصين ودول أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسيكون بمقدور المحطة إمكانية التصدير على مدار العام.

(الدولار = 91.4 روبلا بتاريخ 15 مايو 2024)

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة
  • ‎ممثل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية: رفح نشاط إرهابي لحماس
  • إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل
  • "هيئة الترفيه" ترخص لـ 1673 نشاطًا ترفيهيًا بالمملكة في الربع الأول من 2024
  • مرصد الأزهر: تصعيد الاحتلال ينذر باستمرار مشاهد الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • عامل وربة منزل يتخلصان من والدتهما لزواجها العرفي المتكرر فى الدقهلية
  • مسؤول أمريكي كبير يشكك بقدرة إسرائيل على تحقيق نصر كامل في غزة
  • طلب إحاطة لوقف نشاط شركة أوبر
  • بعد تعدد حالات التحرش والخطف.. طلب إحاطة لوقف نشاط شركة أوبر في مصر
  • استثمار روسي صيني في مشروع لبناء محطة طاقة بحرية في الشرق الأقصى الروسي