RT Arabic:
2024-05-20@03:24:03 GMT

تفاصيل من زيارة وفد كوري شمالي إلى إيران

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

تفاصيل من زيارة وفد كوري شمالي إلى إيران

أفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية الكورية الشمالية بأن وفدا اقتصاديا حكوميا من كوريا الشمالية بقيادة وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية عاد إلى وطنه بعد اختتام زيارته إلى إيران.

كوريا الشمالية ترسل وفدا اقتصاديا إلى إيران

وغادر الوفد بيونغ يانغ في يوم 23 أبريل متوجها إلى إيران، وأقام فيها لمدة حوالي 10 أيام.

ولم تذكر الوكالة الكورية الشمالية، مزيدا من التفاصيل.

وكانت الرحلة تثير تكهنات بأنه إلى جانب التعاون الاقتصادي، قد "تسعى كوريا الشمالية إلى تعميق العلاقات العسكرية مع إيران".

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني نفى في مؤتمر صحفي في 29 أبريل "المزاعم حول وجود التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وإيران"، ووصفها بأنها "تكهنات منحازة غير صحيحة وبلا أساس".

وأوضح كنعاني أن "وفد كوريا الشمالية شارك في المعرض السادس للقدرات التصديرية للجمهورية الإسلامية اللذي افتتح في يوم 27 أبريل، وأجرى محادثات مع الحكومة والقطاع الخاص بشأن تطوير التجارة بين البلدين".

وقد انتقدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، في يوم 30 أبريل العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد إيران، ووصفتها بأنها "عمل عنيف وغير قانوني وغير إنساني ينتهك سيادة إيران".

ويخضع البلدان لعقوبات دولية بسبب برامج الأسلحة الخاصة بهما، وتربطهما علاقات وثيقة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1973.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية إلى أنه "يشتبه في قيام البلدين بتبادل أجزاء وتكنولوجيا الصواريخ الباليستية، خاصة خلال الحرب الإيرانية العراقية 1980-1988".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد الإيراني بيونغ يانغ طهران عقوبات اقتصادية کوریا الشمالیة إلى إیران

إقرأ أيضاً:

بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭ ‬‬يوم الجمعة.

وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج خلال زيارة لمصنع أسلحة،الجمعة "للتعامل مع...‭‭ ‬‬ المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء"، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وقال كيم إن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق الجمعة، أكد جيش كوريا الجنوبية أن الجارة الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي. وقالت الوكالة إن كيم عبّر عن ارتياحه للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظاما مستقلا للملاحة.

وجاءت عمليات الإطلاق اليوم الجمعة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بمقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن المقذوفات أطلقت من بلدة وونسان على الساحل الشرقي، في حين ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن صاروخا قصير المدى أُطلق على ما يبدو وسقط بالفعل، نقلا عن مسؤول حكومي.

وأطلقت كوريا الشمالية مجموعة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز فضلا عن صواريخ تكتيكية في الأشهر القليلة الماضية، واصفة إياها بأنها جزء من برنامج لتطوير قدراتها الدفاعية.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونغ يانغ لهذه الأسلحة.

ويأتي إطلاق الصواريخ في وقت يزور فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مدينة هاربين شمال شرقي الصين.

مقالات مشابهة

  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • وكالة: كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا تكتيكيا بنظام توجيه جديد
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا بتكنولوجيا توجيه جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي
  • سيئول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: أسلحة البلاد المطورة ليست للبيع