شبكة انباء العراق:
2024-06-12@09:37:08 GMT

نوم العوافي يا عرب

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

الأقوام غير العربية تقلب الطاولة على إسرائيل، وتذهل العالم بأسره من أجل غزة. نوم العوافي يا عرب. لم يأت المدد من بلدانكم ولا من البلدان الإسلامية، بل هرعت شعوب الأرض كلها لدعم المقاومين ومؤازرتهم. .
انظروا كيف ارسل لهم الله من يدافع عنهم من داخل الولايات الامريكية. بينما اختارت أمتكم الوقوف على التل، وسوف يلعنكم التاريخ لأنكم نبذتم كتاب الله وراء ظهوركم، واتبعتم ما تتلوا الشياطين.

وتنكرتم لأبناء جلدتكم. فاندفع طلاب الجامعات في شرق الارض وغربها لنصرة أطفال غزة وجياعها. أما خبراء التحريض والتضليل والتدليس والفتنة من اصحاب المكانس والمحابس فقد عُميت أبصارهم، و تشوشت بصيرتهم. واستبدلهم الله بقوم من خارج حدود الأمة المتفرجة، فصدق وعده في الآية الأخيرة من سورة (محمد)، بقوله جل شأنه: (وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم). .
من كان يتوقع خروج شباب النمسا وفرنسا وبريطانيا في الساحات والشوارع، معظمهم من اليهود والمسيحيين، بأعلام فلسطينية، يطالبون بوقف المجازر التي يدعمها زعماء القوى الغاشمة سرا وعلانية ؟. ومن كان يتوقع ان تتعالى أصوات طلاب جامعة جورج واشنطن بهتافات تخطت الخطوط الحمراء للمطالبة بالإطاحة برموز الصهيونية في أمريكا ؟. قالوا بصوت مرتفع: أن بايدن يمثل رأس الصهيونية في أمريكا، ولابد من إسقاطه حتى يتحرر العالم من نفوذ إسرائيل، التي باتت تتحكم بمعظم بلدان الشرق الأوسط. فهل ستستيقظ الأمة العربية من نومها العميق ؟. .
في بريطانيا اقتحم الإنجليز مقر وزارة الدفاع ولطخوا جدرانها بألوان الدم. وخرج أعضاء الهيئات التدريسية في معظم الجامعات الأوروبية ليشكّلوا سلسلة بشرية حول المكان الذي اعتصم فيه طلابهم لدعم غزة. .
لقد حاول الصهاينة حذف إسم فلسطين من الخرائط فأصبح الكون كله فلسطين. . اما الجماهير العربية فهم قلة قليلة. بين خائف من بطش حكومته، وبين منساق وراء فوضى التحليلات الطائفية المنبعثة من رؤوس اصحاب العقول المشفرة. وهنا لابد من الإشادة بمواقف المشايخ المتحررين من برمجة السلاطين، ونخص بالذكر الداعية الكويتي الدكتور (محمد العوضي)، الذي قال لسيدة فلسطينية مُسنّة: (امنحيني رباط حذاءك لاخيط به أفواها نجسه تنافق امريكا وتغازل اسرائيل). .
ختاماً: بماذا تصفون موقف العميل عباس المنداس عندما قال: (لإسرائيل الحق في الحصول على الأمن الكامل وهذا واجبنا) ؟، فهو عندما يقول: (وهذا واجبنا) فأنه يعني واجب السلطة الفلسطينية التي يقودها بنفسه للذود عن النتن ياهو. .
ألا تبا لكل من خذل غزة أو تآمر عليها. لقد رفعت غزة رأس الأمة عاليا بصمود مقاومتها وتماسك شعبها. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو الصهيوني: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي

يمانيون../ كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، عن تقديرات في “جيش” الاحتلال بأنّ قدرات حزب الله، كما يظهر في الأشهر الثمانية الماضية، وخاصةً في الشهر الماضي، “قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي التابع لسلاح الجو”.
وأوضحت “القناة 14” الصهيونية، أنّ هذه القدرات “قد تُلحق أضراراً بتشكيل الدفاع الجوي”.. مشيرةً إلى أنّ “سيناريو كهذا قائم فقط إذا شنّ حزب الله هجوماً مفاجئاً”.
وذكرت أنّ الساعات الـ24 الماضية “كانت قوية في الشمال، بشكل خاص مع إطلاق حزب الله عدداً كبيراً من المسيّرات والصواريخ المضادة للدروع”.
بدوره، أفاد المحلل العسكري للقناة الـ”14″ الصهيونية، نوعام أمير يضيف، بأنّ “جيش الاحتلال يعترف بأنّه حتى الآن ليس هناك استجابة جيدة لهذا التحدي”.. لافتاً إلى أنّ حزب الله “يمتلك قدرات ضرب، خاصةً المسيّرات الصغيرة التي تطلق لمديات قصيرة”.
وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أنّ “جيش الاحتلال يرفض الانتقادات بأنّ سلاح الجو غير مستعد لمواجهة تحدي الطائرات المسيّرة في الشمال”، ويوضح أنّه منذ أكثر من عقد “تمّ القيام بالكثير من النشاطات والتزود بالعتاد لمواجهة هذا التحدي، ولكن معظم الاستثمار وُجّه نحو قدرات العدو الثقيلة”.
في السياق ذاته، قال مراسل القناة الـ”12″ الصهيونية في الشمال: إنّ حزب الله “يوسّع مدى الإطلاق وكذلك المسافات ليصل إلى حيفا وهكريوت”.. مشيراً إلى أنّ “إدخال حزب الله مسيّرة إلى حيفا للمرة الأولى منذ بدء الحرب يُعدُّ حدثاً استثنائياً جداً”.
وتساءل مذيع في القناة الـ”12″ الصهيونية عن “هدف حزب الله من إرسال مسيّرة إلى حيفا”.. لافتاً إلى أنّ “الأمر يبدو كما لو أنّ حزب الله صعّد 14 درجة في سلم الحرب”.
وتأتي هذه التقديرات، بعد أنّ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، أمس الاثنين، عن إسقاط مُسيّرة صهيونية في سماء جنوب لبنان. # جنوب لبنان#المقاومة الإسلامية اللبنانية#طوفان الأقصىالعدو الصهيونيحزب الله

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو الصهيوني: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • رسالة محمد والمسيح إلى السودانيين
  • (طوفان الأقصى).. نصرُ الأمة الموعود
  • عشرات الشهداء مع تواصل المحارق الصهيونية في غزة
  • المحميات الصهيونية
  • بحضور أكثر من 500 عالم من المملكة والعالم الإسلامي.. انطلاق ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • في ختام الدورات الصيفية.. مسؤولون لـ”الثورة”:أشبال المراكز الصيفية اكتسبوا العديد من العلوم وتحصنوا بثقافة الأشتر
  • استعراض كشفي طلابي مهيب في العاصمة صنعاء ختاماً لأنشطة الدورات الصيفية
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟