قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية، انتهى من إعداد وثيقة السياسات الضريبية المقترحة لمصر 2024 -2030، والتي تهدف إلى وضع سياسيات ضريبية مستقبلية تمثل رؤية الدولة وحتى تكون سياسة الدولة واضحة أمام القطاع الخاص والمستثمرين.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  الوثيقة تضمن وضع توقيت زمني لتطبيقها ومجموعة من المبادئ والأهداف الأساسية التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال السياسة الضريبية الجديدة، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه بعد الوثيقة على الحوار المجتمعي نظرا لأهميتها الكبيرة.

خبراء الضرائب: الحكومة تستهدف أعلى إيرادات ضريبية في تاريخ مصر الحكومة: تطوير قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات وتوفير الدولار (فيديو)

تابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كما ستجري وزارة المالية العديد من النقاشات حولها مع القطاع الخاص وكافة الجهات المعنية في الدولة، مشدد على أن الهدف من الوثيقة هو استقرار السياسيات الضريبية وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي.

 

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي 15 شركة كورية بمصر (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل بالسوق المصرية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"،  الخميس، إن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتذليل كل المعوقات أمام الشركات التي تضح استثماراتها في مصر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعا في جميع المجالات، وسيتم إضافة مجالات جديدة للتعاون مع الجانب الكوري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية شريك أساسي ومهم واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات، إضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة  ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية. 

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: "نحن بصدد عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة على رأسها قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية من أجل مواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة".

اجتماع رئيس الوزراء

واجتمع رئيس الوزراء مع ممثلي 15 شركة كورية، وبدأ الاجتماع بالترحيب بوفد الشركات الكورية الجنوبية، مُعربًا عن تقديره للدور المهم الذي تلعبه هذه الشركات في السوق المصرية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى وجود شراكة استراتيجية بين الجانب المصري، سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ونظيره في كوريا الجنوبية، ويظهر هذا بوضوح في العديد من المشروعات الصناعية ومشروعات النقل ومجال السيارات والصناعات المغذية التي تنفذها الشركات الكورية في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية مهتمة بتوسيع نطاق الاستثمارات الكورية الجنوبية في المجالات المختلفة، إلى جانب الاستثمارات الحالية، داعيًا الشركات إلى عرض خططهم للعمل في مصر، مؤكدًا استعداده في الوقت نفسه للاستماع لأي صعوبات قد تواجه هذه الشركات والعمل على حلها على الفور بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأكد مدبولى حرصه على دفع علاقات التعاون مع الشركات الكورية الجنوبية إلى مستويات أكبر؛ قائلًا: ندرك تمامًا الخبرات الكبيرة التي تحظى بها الشركات الكورية الجنوبية في المجالات المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد معيط المستشار محمد الحمصانى الدكتور محمد معيط وزير المالية سياسة الدولة الإعلامي محمد موسى المتحدث الرسمی باسم مجلس الوزراء الکوریة الجنوبیة الشرکات الکوریة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط

تابعت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار سير تنفيذ اتفاقية تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط المشتركة، وذلك ضمن جهودها لتمكين الشركة من تعزيز كفاءة عملياتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مع رئيس مجلس إدارة شركة أولى إنرجي القابضة التابعة للمحفظة، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة، وبحضور كل من المدير العام للمحفظة، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي.

وأفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، بأن الاجتماع يأتي لمناقشة ومتابعة سير تنفيذ الاتفاقية التي تنص على قيام شركة أولى إنرجي بتمويل بنودها بمبلغ 43.35 مليون دينار ليبي.

ويتضمن برنامج التطوير والتأهيل عددًا من المُتطلبات، وفي مقدمتها:

● تطوير وإعادة هيكلة قطاع الموارد البشرية.

● تطوير شبكة محطات ليبيا للنفط المُنتشرة في مختلف ربوع الوطن الليبي.

● دعم نشاط توريد وتسويق زيوت محركات السيارات والشحوم من مصانع شركة أولى إنرجي.

● تطوير بنية تقنية المعلومات وبرامج التشغيل الآلي لعمليات الشركة، عبر اعتماد نسخة متطورة من نظام برامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لكافة عمليات الشركة المالية والإدارية والفنية.

● العمل على تجديد أسطول نقل الوقود على مراحل، عبر اقتناء شاحنات حديثة، مع صيانة المقطورات لتعزيز السلامة وخفض التكاليف؛ سعيًا إلى تقديم أسعار أكثر تنافسية.

كما قام مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمحفظة رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية بتقديم إحاطة عن موقف التنفيذ، وتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعجيل بتنفيذ مشروع الدعم والتأهيل، خاصةً فيما يتعلق بإعادة بناء مجموعة من المحطات بشكل كامل وفقًا للمعايير العالمية والتصاميم المعمول بها لدى شركة أولى إنرجي، مع توريد مضخات الوقود، وكذلك توريد رؤوس جر الشاحنات.

يُشار إلى أن شركة ليبيا للنفط المشتركة هي شركة مملوكة لكل من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة ‎%‎55 وشركة أولى إنرجي بنسبة ‎%‎45.

وتُعد مجموعة أولى إنرجي القابضة واحدة من كبرى الكيانات الموزعة للمنتجات النفطية في عموم إفريقيا؛ وذلك عبر إدارتها لـ 1300 محطة، تنتشر في 17 دولة إفريقية مختلفة، بخلاف خدمتها لقطاع الطيران من خلال حضورها في 50 مطاراً، كما تمتلك وتدير كذلك ثمانية مصانع حديثة لخلط وتعبئة زيوت التشحيم، تتمتع بقدرة إنتاجية سنوية ضخمة.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين