استمرارًا لاحتفالات وزارة الثقافة بعيد العمال، نظم فرع ثقافة بورسعيد مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية لرواد مواقعه التابعة، ضمن برنامج الهيئة العامة القصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

حفل فني لفرقة بورسعيد للآلات الشعبية 

 

وفي السياق شهد مركز شباب بورفؤاد حفلًا فنيًا أحيته فرقة بورسعيد للآلات الشعبية، تضمن باقة متنوعة من الأغنيات المستوحاة من الفلكلور الشعبي منها: يا ريس ياللي ع الدفة، الله عليكي يا بلدي، وعيونك يا مصر، وغيرها من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها الجمهور، بقيادة عازف السمسمية الفنان محمود غندر.

قيمة العامل 

 

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة بورسعيد، نظم بيت ثقافة أم خلف حلقة نقاشية بعنوان "قيمة العامل" تناول خلالها محمود البدويهي من إدارة التموين بحي الجنوب، دور الدولة في دعم العمال وتحقيق الأمن الوظيفي خاصة للعمالة غير المنتظمة من أجل زيادة الإنتاج.

 

أعقب ذلك ورشة تصميم لوحات فنية حول تلك المناسبة تدريب منار نور، وأعدت مكتبة طفل حديقة الأمل، لقاء بمؤسسة رمسيس الإيوائية تناول مفهوم العمل، وأهمية دور العامل.

فعاليات هيئة قصور الثقافة 

 

وتقدم هيئة قصور الثقافة برنامجًا ثقافيًا وفنيًا مكثفًا بالمحافظات على مدار شهر مايو الجاري ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد العمال، لإلقاء الضوء على جهودهم ودورهم الكبير في التنمية الشاملة، وتتنوع الفعاليات بين العروض الفنية واللقاءات والندوات التثقيفية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد احتفالات وزارة الثقافة حلقة نقاشية قصور الثقافة الأغاني الوطنية هيئة قصور الثقافة فرقة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع مستجدات إنشاء مركز شباب الإستاد الجديد ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مستجدات إنشاء مركز شباب الإستاد الجديد ببورسعيد، بحضور الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ولفيف من قيادات الشركة المنفذة والاستشاريين وقيادات الوزارة.

وأطلع وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء علي مقترح الرسم الهندسي لتنفيذ المشروع والأماكن المتاحة للطرح الاستثماري للمشروع، مشدداً على ضرورة التوسع في الأماكن التي تشجع علي الاستثمار داخل مركز الشباب لتوفير المزيد من المخصصات المالية لتسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع في أقرب وقت مع مراعاة أعلى معايير الجودة في التنفيذ.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أن إنشاء مركز شباب الاستاد الجديد ببورسعيد يأتي ضمن خطط وزارة الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن هذا المركز سيكون صرحاً رياضياً وثقافياً هاماً يخدم شباب بورسعيد، ويساهم في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على التزام جميع المعنيين بأعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروع، لضمان خروجه بأفضل صورة تليق بأبناء بورسعيد، مثمناً كافة الجهود المبذولة لإنجاز هذا المشروع الهام لأبناء بور سعيد.

وأعرب صبحي عن تطلعه لافتتاح مركز شباب الاستاد الجديد في أقرب وقت ممكن، لكي يستفيد منه شباب بورسعيد، ضمن حزمة المشروعات الكبري التي تشهدها محافظة بورسعيد في مختلف المجالات التنموية الكبرى، تماشياً مع رؤية الدولة المصرية.

 ووجه وزير الرياضة الشكر لمحافظ بورسعيد علي متابعته المستمرة وحرصه علي تذليل كافة العقبات للانتهاء من إنشاء مركز شباب الاستاد الجديد في اقرب وقت.

وتقدم الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالشكر والتقدير إلي وزير الشباب والرياضة، علي الجهود التنسيقية المستمرة بين الوزارة والمحافظات كافة ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، علي تطوير كافة المنشآت الشبابية والرياضية. 
                

مقالات مشابهة

  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية
  • مصر.. مقتل إمام مسجد على يد 4 أشقاء ببورسعيد
  • جابر القرموطي احتفالًا بعيد ميلاد الزعيم: "إمام الفكاهة والفن المصري"
  • داخل حي الزهور ببورسعيد.. مسطحات خضراء بدلاً من تجمعات القمامة
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه
  • «قصور الثقافة» تحتفل بعيد الربيع على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • «كيف تتخطى الأزمات».. نصائح إرشادية في ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • قصور الثقافة تطلق عددا من الأنشطة الصيفية لأطفال الغربية
  • قرية إدفينا برشيد تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • وزير الرياضة يتابع مستجدات إنشاء مركز شباب الإستاد الجديد ببورسعيد