علق السفير رخا أحمد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على لقاء السفير سامح شكري، مع نظيره الإيراني على هامش مؤتمر القمة الإسلامي.

دبلوماسي يكشف أهمية لقاء سامح شكري مع مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "القاهرة الإخبارية" تكشف أبرز ما دار خلال لقاء سامح شكري مع الرئيس التركي

وقال "رخا أحمد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم السبت، أن التنسيق المصر الإيراني مسار مستمر لوضع حلول لوقف الصراع في غزة ولا سيما وأن إسرائيل انتهت كل المعايير الدولية في حربها على قطاع غزة.

تطور العلاقات بين القاهرة وطهران 

وأضاف "بالنسبة لمصر هناك تطور في العلاقات بين القاهرة وطهران، وكان فيه اتصال تليفوني سابق بين وزير الخارجية الإيراني والسفير سامح شكري تم خلال تبادل وجهات النظر، حيث لا يمكن أن نتحدث عن أمن الخليج دون إيران ولا يمكن الحديث عن امن الشرق الأوسط دون مصر".

وتابع "استطاعت إيران بسياساتها أن يكون لها مراكز وكان لا بد من التعاون لمصلحة أمن واستقرار المنطقة ولا سيما وأن هناك مبالغة من الغرب في مسألة شيطنة إيران، ونسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإيران وأن يكون هناك فرص في الاستثمارات مع إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وهذا قد ينتج علاقات طيبة مثلما حدث مع تركيا".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شكري غزة تامر أمين الدبلوماسية وزير الخارجية الأسبق التبادل التجاري مساعد وزير الخارجية وزير الخارجية الإيراني مؤتمر القمة الإسلامي سامح شکری

إقرأ أيضاً:

«شكري» والمنسقة الأممية بغزة يؤكدان ضرورة إنهاء العمليات العسكرية برفح الفلسطينية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، هاتفيا مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة مستجدات الأوضاع بالقطاع، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وشدد وزير الخارجية وكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة على ضرورة توفير المناخ الآمن للعاملين بالمجال الإنساني.

وأكد وزير الخارجية وكبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة ضرورة إنهاء العمليات العسكرية بمحيط الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وتوفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا.. تعزيز العلاقات ومناقشة أزمة غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا في زيارة ثنائية لمتابعة وتعزيز مسار العلاقات
  • شكرى يتوجه إلى أثينا في زيارة ثنائية تستهدف متابعة وتعزيز مسار العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا فى زيارة ثنائية تستهدف متابعة وتعزيز مسار العلاقات
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو: إبعاد الملحق الروسي من لندن قرار خاطئ
  • «شكري» يبحث مع المسئولة الأممية للشؤون الإنسانية تطورات الأزمة في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها «قوة احتلال»
  • شكري يبحث مخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة
  • «شكري» والمنسقة الأممية بغزة يؤكدان ضرورة إنهاء العمليات العسكرية برفح الفلسطينية