قال أحمد يسري المشرف التنفيذي لملتقى شباب أهل مصر، إنَّ مشروع أهل مصر يمثل أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المناطق الحدودية، موضحًا أنَّ المشروع يعكس التزام الدولة ممثلة في وزارة الثقافة بترسيخ وتعزيز العدالة الثقافية والفنون ودعم الشباب الموهوب في مصر، خاصة من أبناء المناطق الحدودية.

مشروع أهل مصر يجمع شباب مصر الواعد من أبناء المحافظات الحدودية

 وأضاف «عثمان»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أنّ مشروع أهل مصر يجمع شباب مصر الواعد من أبناء المحافظات الحدودية، الذين يتمتعون بروح الإبداع والإصرار على التغير باعتبارهم يمثلون خط الدفاع الأول لهذه المناطق.

الملتقى يعمل على تعزيز روح الانتماء والمواطنة للشباب

وأشار إلى أنَّ المشروع يبنى على 3 محاور أساسية وهي الطفل والمرأة والشباب، موضحًا أنَّ في فئة الشباب قدم المشروع 15 ملتقى، يستهدف فئات الشباب من عمر 19 إلى 25، لافتًا إلى أن الأهداف الأساسية للملتقى تتمثل في تعزيز روح الانتماء والمواطنة للشباب، من خلال الحوارات التي تتمّ خلال الفاعليات، بالإضافة إلى رفع المستوى الفكري للشباب وتطوير مقاومة الأفكار السلبية التي يموج بها المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع أهل مصر ملتقى أهل مصر ملتقى شباب أهل مصر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات

دبي: «الخليج»

كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة عن قيامها بتنفيذ خطة متكاملة بشأن الاستعدادات لموسم الأضاحي، من خلال توفير كافة المستلزمات والموارد الفنية والتشخيصية والكوادر البشرية المتخصصة لفحص الحيوانات والأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، إضافة لاتباع كافة الإجراءات التنظيمية المعمول بها للسماح بدخول الأضاحي والحيوانات الحية للدولة عبر مختلف المنافد الحدودية.

جاء ذلك خلال حملة تفقد خلالها مروان الزعابي، الوكيل المساعد لقطاع المناطق في الوزارة، عدداً من المواقع منها مركز ميناء الحمرية للحجر الزراعي والبيطري، وسوق المواشي في دبي، ومقصب دبي، ومركز مطار الشارقة للحجر الزراعي والبيطري، كما شملت الحملة زيارة مديري المناطق كافة إمارات الدولة، حيث تم زيارة منطقة أبوظبي، والمنطقة الشمالية، والمنطقة الغربية.

وأكد الزعابي أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة للارتقاء بالإجراءات الرقابية والتفتيشية، والتأكد من سلامة الأضاحي والحيوانات المعدة للاستهلاك خلال الموسم الحالي، وذلك في إطار منظومة حوكمة إجراءات الحجر البيطري لتعزيز الصحة العامة والثروة الحيوانية.

وقال: «نعمل من خلال المسالخ ومختلف الأماكن المعنية بتربية الثروة الحيوانية على التأكد من مطابقة هذه المنشآت لأفضل المعايير العالمية في التعامل مع الثروة الحيوانية وسلامة تداولها وفقاً للإجراءات التنظيمية واللوائح المعمول بها، كما نعمل من خلال المنافذ الحدودية الموزعة إلى اتباع مختلف الإجراءات الضرورية للتصريح بدخول الأضاحي والحيوانات الحية، وذلك وفق آلية تنسيقية متكاملة ومستمرة طيلة العام، وخلال موسم عيد الأضحى بشكل خاص، مع ضمان تقديم خدمات متطورة وسريعة لكافة المتعاملين».

وأضاف: «شهد السوق المحلي خلال الأيام الماضية زيادة في نسبة استيراد المواشي تلبية لاحتياجات الجمهور من الأضاحي، إذ تتدفق إرساليات متنوعة من الحيوانات الحية عبر منافذ الدولة، كما أن الايام المقبلة ستشهد مزيداً من الإرساليات».

وأشارت وزارة التغير المناخي والبيئة، إلى أنه ومنذ مطلع العام الجاري وحتى شهر يونيو الجاري، تم استقبال 592577 رأساً من الأغنام والماعز والأبقار والجمال، عبر مختلف منافذ الدولة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”
  • 66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية
  • أمين «الإصلاح التشريعي» بوزارة العدل: مصر ملتزمة بدعم سياسات المنافسة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية