حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  علي تهنئة منتخب مصر للجمباز الفني رجال، بعد تتويجه بالبطولة الأفريقية والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي أقيمت خلال الفترة من (٣-٦) مايوالجاري، في مدينة مراكش بالمغرب.

كما حصد اللاعب"عمر العربي" الميدالية الذهبية في منافسات الفردي العام للرجال، وحجز تذكرة التأهل لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤، كما استطاعت اللاعبة جنى محمود لاعبة المنتخب الوطني للجمباز الفن التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الفردي العام.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بأداء اللاعبين وروحهم العالية، وعزيمتهم القوية، والتي مكنتهم من تحقيق هذا الإنجاز الرائع، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو نتاج للعمل الدؤوب والتخطيط السليم والتنسيق الكامل بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصري للجمباز واللجنة الأوليمبية المصرية، وهو ما انعكس على تطور نتائج المنتخبات المصرية للجمباز بشكل ملحوظ.


وأشار "صبحي" إلى أن هذا الإنجاز يُعد إنجازاً هائلاً يُضاف إلى رصيد الرياضة المصرية، ويُؤكد على المكانة المرموقة التي تحتلها مصر على الساحة الإفريقية في رياضة الجمباز، كما يُمثل هذا الفوز خطوة هامة نحو تأهل عدد من اللاعبين المصريين في لعبة الجمباز لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي الشباب والرياضة المركز الأول والميدالية الذهبية الميدالية الذهبية المنتخبات المصرية المنتخب الوطني للجمباز الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يكرم أصحاب المبادرات الفائزة على منصة حوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


استقبل الدكتور اشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة، اليوم، وفدا من مسؤولي منصة "حوار" بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وصاحب إحدى المبادرات الفائزة على المنصة، لتكريمه ومناقشة الفكرة وآلية التنفيذ.

تتمثل الفكرة في إنشاء منصة إلكترونية لسهولة الحجز عبر الإنترنت في بيوت الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والعمل على إتاحتها لكافة الفئات بالمجتمع، حيث تتمتع الوزارة ببنية إنشائية متنوعة، وتنتشر جغرافيًا بشكل يكاد يغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتكريم الشباب أصحاب المبادرات الفائزة على منصة "حوار".، موضحاً إنّ هذا التكريم ليس فقط تقديرًا لجهودهم المبذولة، بل هو أيضًا رسالة تحفيزية لجميع شباب مصر للمشاركة في بناء مستقبل أفضل لبلدنا.

وأشار إلى أن مبادرة "حوار" هي مثال رائع على كيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحوار المجتمعي وخلق بيئة تفاعلية بين الحكومة والمواطنين، حيث نجح الشباب في انشاء منصة عملت على جذب مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، مما أدى إلى طرح العديد من الأفكار والمقترحات البناءة.

و أختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر للشباب على مجهودهم الكبير في دعم الحوار المجتمعي على مدار 16 شهرًا. والتي اثبتت بما لايدع مجال للشك انهم يهتمون بتحقيق مشاركة الشباب في صنع القرار.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "حوار" هي أكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين، حيث تم إطلاقها في فبراير 2023، بهدف خلق بيئة تفاعلية بين جميع فئات المجتمع المصري من خلال فتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي بشأن مختلف القضايا، وبما يُمكن من دعم وصنع السياسات العامة، واتخاذ التدابير والإجراءات التصحيحية بشأنها في إطار تشاركي فعال، وقد استقبلت المنصة أكثر من (600) مقترحًا من مختلف أقسامها، وذلك منذ إنشائها وحتى الآن، والتي يتم تقييمها بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال لجنة مشكلة لذلك لاختيار أفضلها. هذا، وقد شهدت المنصة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تجاوز عدد الزيارات (161) ألف زيارة، بالإضافة إلى تحقيق صفحاتها لأكثر من (3) ملايين مشاهدة.

وتتويجًا لمجهودات المنصة في تحقيق المشاركة المجتمعية الفعالة، حصلت المنصة على جوائز عالمية من كبرى المؤسسات، حيث حصدت الجائزة الذهبية بفئة الابتكار في مجال التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع من مؤسسة جلوبي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2023، وحصدت الجائزة البرونزية بفئة الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية ضمن مسابقة "ستيفي أووردز“ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يكرم أصحاب المبادرات الفائزة على منصة حوار
  • وزير الرياضة يشهد اجتماعا تنسيقيا لنهائي أفريقيا بين الأهلى والترجي
  • وزير الرياضة يشهد اجتماعا تنسيقيا مع الاتحاد الإفريقي ضمن استعدادات نهائي إفريقيا بين الأهلى والترجي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات تجهيزات البعثة المصرية بدورة الألعاب
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يهنئ رجال القلعة البيضاء بكأس الكونفدرالية
  • وزارة الشباب والرياضة تستعرض التجربة المصرية في تنفيذ أندية البحث عن وظيفة
  • وزير الرياضة المصري: ليفربول أرسل خطابا رسميا بشأن انضمام صلاح للمنتخب
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بتأهله إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية للساق الواحدة
  • وزير الرياضة يدعم لاعبي منتخب الساق الواحدة قبل مواجهة بوروندي ببطولة أمم افريقيا
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بتأهله لدور 8 بالبطولة الإفريقية للساق الواحدة