انهت محافظة الوادي الجديد،كافة الاستعدادات للاحتفال بشم النسيم،وذلك من خلال رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية المختلفة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة،بجانب فتح كافة الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب أمام المواطنين للاحتفال بشم النسيم.


وقال المحافظ محمد الزملوط، - في تصريح له اليوم -"تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة وتشكيل غرف فرعية بالمراكز الإدارية الخمسة، وذلك للمتابعة على مدار الساعة خلال الاحتفال بشم النسيم".


ولفت إلى أن المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية رفعت درجة الاستعداد القصوى في ظل الاحتفال بعيدي القيامة وشم النسيم، بجانب تكثيف المرور ومتابعة الانضباط الإدارى، ومدى التزام الفريق الطبى وتوافر الأدوية والأمصال واللقاحات والمستلزمات، وتطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة،وكذلك المرور على المنشآت الغذائية بإشراف إدارة الوقائي ومراقبي الأغذية بالإدارات الصحية،والكشف على جميع أنواع الأسماك للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي،والتنبيه على الإلتزام بكافة الإشتراطات الصحية.


ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مشددة لتأمين الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب وتعزيز الخدمات الأمنية والتمركزات لضمان تأمين احتفالات المواطنين بشم النسيم والإقبال على المناطق السياحية والأثرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشم النسیم

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد

كتب- عمرو صالح:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لبحث ملفات المشروعات الزراعية بين الوزارة والمحافظة.

وبحسب بيان الوزارة، ناقش الاجتماع جهود دراسات حصر وتصنيف التربة لمساحة 670 ألف فدان بنطاق مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد التي تولتها وزارة الزراعة من خلال الجهات التابعة لها وهي الهيئة العامة لمشروعات التعمير ومركز بحوث الصحراء ومعهد الأراضي والمياه والبيئة وجهاز تحسين الأراضي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في كليات الزراعة والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

وأكد "القصير"، أن كل هيئات الوزارة ومعاهدها البحثية على أتم الاستعداد لتقديم كل الخدمات لمحافظة الوادي الجديد التي تتمتع بمقومات زراعية كثيرة ومتنوعة.

ومن ناحيته، أشاد "الزملوط"، بالتعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة من أجل تقديم الخدمات الزراعية للمواطنين في الوادي وتعزيز الاستثمار الزراعي في المحافظة.

يأتي ذلك في إطار متابعة الملفات المشتركة والموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في محافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. النقل تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • تاريخ إجازة عيد الأضحى 2024 في قطر: كل ما تحتاج لمعرفته
  • طرق الاحتفال بعيد العنصرة
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • تمديد صلاحية تسير رخص المركبات.. تعرف على قانون المرور الجديد
  • توريد 300 ألف و 763 طن قمح بصوامع الوادي الجديد .. صور
  • مصرع شاب وإصابة آخر في حادث مروري بالوادي الجديد
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يتعاون مع «الزراعة» لتطوير استصلاح الأراضي