قال طلاب في جميع أنحاء بريطانيا إنهم يأملون أن تصل الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين إلى نفس النطاق الذي شهدته الجامعات الأمريكية، حيث دعوا الجامعات إلى سحب استثماراتها من الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

وانتشرت الاحتجاجات في حرم الجامعات في شيفيلد وبريستول وليدز، بعد حملة قمع في الولايات المتحدة ضد الاحتجاجات، أدت إلى اعتقالات جماعية للطلاب والموظفين.

وتم اعتقال أكثر من 2000 شخص في حرم الجامعات في الولايات المتحدة، مما أثار اهتمام وسائل الإعلام الدولية والأشخاص في قطاع غزة المحاصر، بما في ذلك بيسان عودة، الصحفية الفلسطينية ومنشئة المحتوى التي تعيش في غزة، والتي شجعت الطلاب المتظاهرين على "فعل المزيد". 

وقالت إحدي الطالبات المتظاهرات في بريطانيا لصحيفة الجارديان أنها تعتقد أن "ما نشهده الآن هو تقريبًا ثورة طلابية دولية. من الواضح أننا نعرف ما يحدث في الولايات المتحدة... هناك موجة من المخيمات في جميع أنحاء بريطانيا، والتي نأمل أن تنمو".

وقال متحدث باسم شركة جولدسميث إنها "تجري حوارًا مع الطلاب"، الذين لم يعودوا في الاحتلال بحلول يوم الأحد، و"ملتزمة تمامًا" بتقديم دعم حقيقي للمتضررين من الحرب، بما في ذلك التعهد بتقديم 120 ألف جنيه إسترليني سنويًا للمنح الدراسية الإنسانية للطلبة الفلسطينيين.

كان هناك تركيز متجدد على استثمارات الجامعات منذ أكتوبر، حيث دعا المتظاهرون الجامعات إلى بيع الأسهم أو الأصول أو الاستثمارات الأخرى في الشركات المرتبطة بإسرائيل وحربها في غزة، والمعروفة باسم سحب الاستثمارات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

???? هل في زول عاقل لديه شك في إنه أمريكا من زمن الإطاري تدعم عصابة الجنجويد ؟

يفهم من كلام مالك عقار إنو أمريكا طلبت منهم الذهاب إلى جدة مرفقة ذلك بتهديد عسكري علني أو ضمني ..

اول تعليق لي هو إنو ما اطلعت عليه من كلام عقار في عرض ما قاله وزير خارجية أمريكا و الرد الذي تم، جاء بطريقة لا تمت بصلة للسياسة ..
لكن لتتجاوز ذلك

هل في زول عاقل و متابع ممكن يكون لديه شك في إنو أمريكا من زمن الإطاري تدعم عصابة الجنجويد ؟

أمريكا من اول يوم في الحرب و الي اليوم عمليا لا تعترف بوجود حكومة السودان و سيادة دولة السودان فهي تساوي بين الجيش و مليشيا التمرد و هي ليس فقط لا تصف المليشيا بالتمرد بل قالوا إنهم إلى الآن لم يحددوا من هو المتمرد!!

أمريكا فرضت عقوبات على الجيش و دعت إلى حظر استيراده للسلاح طبعا بغطاء انها فعلت ذات الشيئ تجاه الجنجويد

أمريكا في مفاوضات جدة جعلتكم توقعوا باسم الجيش و ليس باسم حكومة السودان
التوقيع بإسم الجيش يعني ضمنا عدم اعتراف بالحكومة و من دون وجود حكومة لا تكون هناك سيادة للدولة و من ثم بهذا التوقيع و دلالاته تكون هناك مساواة بين الجيش و مليشيا التمرد و المساواة تعني أن الجيش ليست لديه مشروعية محاربة مليشيا التمرد و ان الدولة ليست لديها مشروعية خيار اما استسلام المليشيا أو سحقها عسكريا و تعني مشروعية تعامل الدول و المنظمات مع مليشيا التمرد بإعتبار الحرب مجرد صراع بين طرفين متساويين الخ
و امريكا تقرن القول بخطة العمل

فهي من اول يوم و الي الان مع وقف إطلاق نار شامل و فوري و غير مشروط مع الذهاب إلى مفاوضات فورا أو بعد حين تتم إضافة عملاء تقدم إليها ..

من يقول وقف نار فوري و تفاوض دون النظر إلى ميزان ميدان الحرب يكون ضمنا و حتما مع عودة الجنجويد كقوات نظامية و دولة داخل الدولة اي انه مع تعدد الجيوش الذي يعني عمليا تفكيك الجيش و تحوله إلى مليشيا من ضمن عدة مليشيات و هذا هو المراد من كل تحركات و مؤامرات و “مؤتمرات” أمريكا

اما إحضار تقدم فهو لغاية تمكين العميل حمدوك الذي عندما يتم العمل على تنفيذ جداول الدمج الوهمية سوف ينحاز إلى الجنجويد و سوف يكرر ذلك مع الحلو و عبدالواحد
فمهمة الرجل هي التغطية السياسية على تفكيك الجيش و الدولة باسم السلام و التنوع الخ
عودا على بدء هل دولتنا و وزارة الخارجية حصل انها أعلنت حقيقة موقف أمريكا و من معها بأي لغة دبلوماسية تراها مناسبة؟
الجواب لا
هل الدولة فهمت مراد أمريكا بريطانيا الاتحاد الأوربي و شرعت في توفير متطلبات قولة : لا
الجواب، لم يحدث !؟

منذ الأيام الأولى للحرب بل و منذ أن كانت مجرد تنبؤ انا كانت فكرتي الأساسية هي أن الانتصار في الحرب يحتاج إلى تطوير سياسي و اقتصادي و عسكري

بينما السلطة إلى يومنا هذا تتعامل و كأن النصر يمكن أن يتم في الميدان من دون وجود أي ترابط مع عوامل قوة الدولة الأخرى
و هذا جهل مشين ..

هيثم عبدالله بابكر

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزيرا دفاع أمريكا والصين يعقدان أول مباحثات وجها لوجه منذ 2022.. وهذا ما بحثاه
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. تفاصيل
  • ظاهرة جوية خطيرة تهدد سكان أمريكا.. درجة الحرارة تحطم الرقم القياسي من 26 سنة
  • أمريكا تعتزم مقاطعة مراسم تأبين ستقام في الأمم المتحدة للرئيس الإيراني
  • ???? هل في زول عاقل لديه شك في إنه أمريكا من زمن الإطاري تدعم عصابة الجنجويد ؟
  • «الجيل»: جلسات الحوار الوطني تعكس رغبة الأحزاب في مناقشة أوضاع غزة
  • لافروف: أمريكا تستخدم الناتو كأداة للسيطرة على أوروبا
  • كاتب إسرائيلي: الحرب في غزة عززت مكانة الإسلام في أمريكا
  • أمريكا تضغط على حلفائها بخصوص برنامج إيران النووي