كل منا يعيش حياة لا تخلو من الصعوبات مهما كانت سهلة ، ولا تخلو من التحديات مهما كانت وردية .... منا من ييأس أمام تلك الصعوبات والتحديات حتى تتغلب عليه خاصة عندما يترك المقاومة .... ومنا من لا يستسلم ويقاوم بقوة حتى يغلب وينتصر في نهاية المطاف.

التحديات في حياتنا كالغيوم التي تخيم على الأجواء وتحجب عنا شمس الأمل والتفاؤل .

... أحلامنا تكون كالشمس البعيدة التي نشعر بدفئها ولكن نورها يكون محجوبا بالغيوم .... الدفء هو الإيمان الذي يقوينا ويجعلنا مدركين أننا سنصل لا محالة لما نريد وستسطع الشمس لا محالة في الوقت المناسب .... الإيمان يشمل الإيمان بالله الذي يعيننا ويثبتنا والإيمان بأنفسنا أيضاً ، بقدرتنا على الاستمرار والمقاومة والثبات أمام الأزمات والضغوطات النفسية والعراقيل التي نتعرض لها في الحياة ، بفرض حضورنا وإرادتنا ، بقوة تعبيرنا عن معاناتنا وقدرتنا على التفاعل الإيجابي مع أنفسنا ومع غيرنا رغم السلبيات ، كل هذا يجلب لنا الحلول لمشكلاتنا ويعطينا طرق للخروج من أزماتنا التي نعاني منها.

تعرضنا الصعوبات والسلبيات الحياتية إلى مفترق طرق ، إما أن نشق الغيوم ونقاوم إلى أن نصل لأهدافنا أو أن نستسلم وفي هذه الحالة سنفشل ونُغلب .... ليس هناك اختيار أو حل ثالث ، إما أن نكون أو لا نكون .... إما أن ننجح أو نفشل.
إيماننا يجعلنا نرى من النار نور ، ومن الطوفان ارض جديدة ، ومن الموت حياة .... يجعلنا ندرك أن المشهد الصعب أمامنا من الممكن أن يتبدل ويتغير في لمح البصر إلى مشهد رائع .... وهنا يأتي التعويض الإلهي الذي يفتح لنا أبواب جديدة غير التي أغلقت في وجهنا ، يضع لنا أشخاص في طريقنا عوضا عن أولئك الذين خذلونا .... لذلك علينا ألا نندم على فرص ضاعت من بين أيدينا لأنها لم تكن لنا من البداية ، ولا على خسارة شيء أو شخص أو عدم تحقيق هدف ما ، لأن الذي لم نحصل عليه ليس لنا من البداية أو ربما لا يكون لنا في الوقت الذي سعينا فيه للحصول عليه ، ربما يأتي لنا مرة أخرى لكن في وقته المناسب.

لا تسمح لضغوطات الحياة أن تأخذ مكانها في حياتك .... قاوم كالمحارب ، خذ من الإيمان بالله والثقة بنفسك سلاح قوي .... اعلم ان غيوم التحديات مهما كثرت لابد لشمس الانتصار أن تسطع .... وتذكر دائما أن بعد الليل يأتي الفجر بأمل جديد ونور جديد يشرق على أرضك التي أظلمت بالأمس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي

متابعة بتجــرد: أعلنت اللجنة المنظّمة لـ”مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون”، والذي يُقام كل عام في دولة الإمارات العربية، عن فوز مسلسل “الحشاشين”، الذي قام ببطولته الفنان كريم عبد العزيز وعُرض في رمضان الماضي، بجائزة “الدانة للدراما الخليجية” كأفضل مسلسل عربي في عام 2024.

وسلّم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، جائزة أفضل مسلسل عربي لصنّاع “الحشاشين” في افتتاح المهرجان.

وتضم جائزة “الدانة للدراما الخليجية” عشر فئات، هي: أفضل عمل درامي خليجي- اجتماعي، كوميدي-، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد- ممثل شاب، ممثلة شابة، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

يُشار إلى أن مسلسل “الحشاشين” عُرض في الموسم الرمضاني 2024، وحقق نجاحاً كبيراً، وهو بطولة: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر…، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وتدور قصته في شمال بلاد فارس، حيث أسّس حسن الصبّاح فرقة تضم أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسمّاها بـ”الفدائيين”، وهم رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، إذ كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكّام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

main 2024-05-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • أبناء حجة يحتشدون في مسيرات “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • مسيرات مليونية نصرة لفلسطين في محافظة صعدة
  • تحديد ساحات مسيرات مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات
  • لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات مسيرات”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسيرات الجمعة تتجدد ( مع غزة.. مهما كانت التحديات)
  • ناصر عبدالرحمن يكتب: «شبابنا.. أحلى ما فينا»