فتحت محافظة بني سويف "اليوم الاثنين" الحدائق والمتنزهات العامة بمراكز ومدن المحافظة أمام جموع المواطنين تزامناً مع احتفالات أعياد شم النسيم، والتي تشهد اقبالا من المواطنين متزايدا منذ الصباح الباكر احتفالا بأعياد شم النسيم وسط أجواء من الفرحة والسعادة.

هذا وقد وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، برفع درجة الإستعدادات بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لإتخاذ كافة التدابير الوقائية إستعداداً لإستقبال شم النسيم وعيد القيامة المجيد، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لجاهزية الحدائق العامة والمتنزهات وتكثيف أعمال النظافة والتجميل.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المحلات والمطاعم ومنافذ بيع السلع الغذائية لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف: زيادة جديد بأسعار الأدوية خلال أيام

أكد الدكتور أحمد عبدالله خلف، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببني سويف، أن سوق الدواء المصرية تترقب زيادة جديدة في أسعار الأدوية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء هيئة الدواء المصرية من دراستها لملف التسعير، وتقديم الشركات طلبات تحريك أسعار بعض الأصناف الدوائية، على غرار قرار البنك المركزي بشأن تحرير ومرونة سعر صرف الجنيه، وزيادة عبء تكلفة الصناعة.

 

واضاف:  "وسط هذا التقرب، يتخوف أصحاب الصيدليات من تأثيرات سلبية لهذه الزيادة على اقتصاديات الصيدليات، ومدى قدرتهم على الاستمرار في ظل ارتفاعات غير مسبوقة لأسعار الأدوية خلال السنوات الماضية، أدت إلى تآكل رؤس أموال أصحابها، مع مطالبات بتقديم ضمنات وقرارات من هيئة الدواء لتحسين أرباح الصيدليات واستمرارها".

 

وتابع: "جراء قرارات هيئة الدواء المصرية خلال السنوات الماضية برفع وزيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية، تسبب ذلك في غلق كثير من  الصيدلية بناء على طلب وإرادة أصحابها؛ لعدم قدرتهم على الاستمرار في ظل التحريكات غير المنضبطة لأسعار الأدوية دون زيادة في هامش ربح الصيدلي، مع توقعات بزيادة هذه الأعداد بالعام الجاري". 

واشار، إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، قد خاطب محافظ البنك المركزي، لإعادة تفعيل قرض الفائدة المنخفضة 5% لأصحاب الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، بحد أقصى 500 ألف جنيه للصيدلية، وعلل الاتحاد السبب بالحفاظ على الصيدليات من الانهيار في ظل تعرضها لمجموعة من المشاكل الاقتصادية منها ضعف القوى الشرائية واشتراط شركات الأدوية تحصيل قيمة الفواتير نقدا، تزامنا مع قلة السيولة وارتفاع تكاليف التشغيل والأجور وانخفاض هامش الربح.

 

وأكد "خلف" أن هذا المقترح تم رفضه، والمتوفر حاليا قروض بفائدة 15%، وهذه النسبة أعلى بكثير من مكسب الصيدلي، وتُشكل خسارة على الصيدلي، مشيرا إلى أن المنشآت الصيدلية تواجه تحديات بالوقت الحالي وأزمات اقتصادية، تتمثل في: تآكل رأس مال الصيدليات نتيجة زيادة أسعار الأدوية، وانخفاض هامش الربح للصيدلي، ووجود تسعيرتين للدواء، وعدم سحب الشركات الدوائية للمستحضرات المنتهية الصلاحية.

 

وأوضح رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية بمحافظة بني سويف  إنه يجب على  هيئة الدواء المصرية الاخذ بالاعتبار  مطالب الصيادلة وما يواجهونه من أزمات، مشددًا على ضرورة مراعاة دور الصيدليات في تأمين الأدوية للمرضى، حيث يبلغ عددها 85 ألف صيدلية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • "أورام الثدي" بتأمين ببني سويف: بوابة جديدة للأمل والشفاء
  • إعادة إعمار 189 منزلاً في 6 قرى ببني سويف
  • وكيل تعليم بني سويف يشهد ختام تدريب "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين
  • وكيل الطرق الصوفية ببني سويف: البيت المحمدي يقدم التصوف بأسلوب عصري
  • حماية المستهلك تُغلق 6 عيادات طبية غير مرخصة ببني سويف
  • "ضخ السلع وتأمين الأراضي وفتح الحدائق " .. وزارة الزراعة جاهزة لإستقبل عيد الأضحى
  • غلق 6 عيادات غير مرخصة في سمسطا ببني سويف
  • قافلة طبية لعلاج المرضى الأولى بالرعاية في بني سويف
  • إيقاف موظف عن العمل لتلاعبه في توكيلات الشهر العقاري ببني سويف
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف: زيادة جديد بأسعار الأدوية خلال أيام