شدد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الاثنين، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي بالتحرك الفوري، لمنع أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد أيمن الصفدي، أن الفلسطينيين يواجهون خطر مجزرة أخرى تهدد قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها في رفح الفلسطينية، متبعاً أن فشل المجتمع الدولي في منع مجزرة برفح الفلسطينية سيكون وصمة عار لن تمحى.

يذكر أن، إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت، بأن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا مصر، هذه الليلة، ببدء عملية إجلاء السكان والنازحين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة عن مصدر إسرائيلي، لم تذكر هويته، أن استهداف حركة حماس لمعبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، الأحد، مع تأخرها في الرد على الاقتراح الخاص باتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح رهائن، لم يترك خيارا سوى البدء في التحرك.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» عن وكالة الأنباء الفرنسية، أن جيش الاحـتلال الإسرائيلي دعا سكان مناطق في مدينة رفح الفلسطينية إلى «الإخلاء الفوري»، مضيفاً: «نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة إنسانية موسعة».

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» نقلاً عن إذاعة إسرائيلية، أن قوات الاحتلال بدأت بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح بجنوب قطاع غزة قبل شن عمليات عسكرية في المنطقة.

اقرأ أيضاًحماس: مستعدون للدفاع عن الفلسطينيين ردا على أي عملية عسكرية في رفح

الرئاسة الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل لوقف اجتياح رفح

«القاهرة الإخبارية» تعرض فيديو لقصف إسرائيلي جديد على رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الأردن الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية القوات الإسرائيلية المملكة الهاشمية الأردنية تل ابيب حركة حماس رفح الفلسطينية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة هجوم إسرائيلي في رفح وزير الخارجية الأردني وزير خارجية الأردن رفح الفلسطینیة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين جديدتين شرق مدينة رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارتين جديدتين شرق مدينة رفح الفلسطينية، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، استهدفت المقاومة الفلسطينية جرافة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، كانت تشارك في اقتحام مدينة طوباس.

كما استهدف مقاومين فلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق بلدة طمون جنوب طوباس، واندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام الاحتلال البلدة.

واقتحم عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي معززين بجرافة عسكرية مدينة طوباس، وتستمر المواجهات العنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، التي تبادل خلالها الطرفان إطلاق النيران.  

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية كولومبيا: فتح سفارة للبلاد في مدينة رام الله الفلسطينية
  • وزير خارجية الأردن: قرارات الاعتراف بالدولة الفلسطينية مهمة ونأمل أن تكون جزءا من حل أوسع
  • وزير خارجية الأردن: اعتراف دول أوروبية بفلسطين اليوم قرار مهم ونرحب به
  • الأردن: اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي
  • خارجية الأردن: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنباهو بالتصديق على خطط استيطانية جديدة بالضفة الغربية
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية
  • الخارجية القطرية تدعو للوقف الفوري لما يجري في غزة
  • شهداء وجرحى في مدينة جنين والاحتلال يعلن عن بدء عملية عسكرية
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين جديدتين شرق مدينة رفح الفلسطينية