أطلقت قوات أميركية وفلبينية صواريخ وقذائف مدفعية في إطار مناورات تحاكي التصدي لعملية "غزو" عسكري أقيمت على الساحل الشمالي للفلبين اليوم الاثنين.
تجري آلاف القوات مناورات بريّة وبحرية وجوية في محيط مناطق المياه الضحلة في بحر الصين الجنوبي.
احتشدت القوات الأميركية في منطقة كثبان رملية على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة "لوزون"، على بعد حوالى 400 كيلومتر جنوب تايوان وأطلقت أكثر من 50 قذيفة عيار 155 مليمترا على أهداف عائمة تبعد نحو خمسة كيلومترات عن الساحل.


أعقبتها القوات الفلبينية بإطلاق صواريخ تهدف لإنهاك المهاجمين قبل أن تنهى القوتان المهمة باستخدام الرشاشات وصواريخ "جافلين" والمزيد من القذائف المدفعية.
وقال الجنرال مايكل سيدرهولم قائد قوة المشاة البحرية الأميركية الأولى إن المناورات هدفها "الاستعداد للأسوأ" من خلال "تأمين منطقة بحرية رئيسية".
وأفاد الصحافيين من موقع التدريبات بأنها "مصممة للتصدي لغزو".
وقال  الجنرال مارفن ليسودين مدير التدريبات عن الجانب الفلبيني، قبيل إطلاق الذخيرة الحية في كثبان "لا باز" الرملية قرب مدينة لاوواغ "الجانب الشمال الغربي لدينا هو الأكثر عرضة للخطر".
وأضاف "بسبب المشاكل الإقليمية التي لدينا.. علينا التمرّن بالفعل وتوجيه أنفسنا في أراضينا في هذه المناطق".

أخبار ذات صلة الولايات المتحدة تردّ على التدريبات الروسية على استخدام أسلحة نووية تحركات جديدة لـ«الخماسية» الدولية حول لبنان المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين الولايات المتحدة مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومائج على الجزء الشمالي والأوسط.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" بالمغرب بمشاركة صواريخ "هيمارس" وطائرات "إف 16"
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • وزير الإسكان يُوجه بإزالة مخالفات بناء في الساحل الشمالي.. وإيقاف أعمال مخالفة بـ بني سويف الجديدة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • الصين تحذر من مخاطر نشر صواريخ أمريكية في الفلبين