قالت الاعلامية لميس الحديدي أن الاحداث تتصاعد في غزة تحديداً في رفح  منذ صباح اليوم  والآن  حماس أعلنت موافقتها على المقترح المصري  وتسود الان إحتفالات في القطاع  بعد إعلان حماس موافقتها  على المقترح المصري الذي من الممكن  أن ينقذ  اهل غزة من حرب الابادة وواشنطن تقول أنها تدرس  رد حماس الان.

أكدت لميس الحديدي، خلال تقديمها برنامج " كلمة أخيرة"، عبر فضائية “أون”، أن"الكرة في ملعب إسرائيل والجهود المصرية لم تهدأ  رغم تقاطر الاحداث  والتي اسفرت عن رد علني واضح من حركة حماس.

وتابعت مقدمة برنامج “كلمة أخيرة”، أنه نحن أمام لحظة حاسمه  الكرة في الملعب الاسرائيلي، ومصر بذلت أقصى الجهود  للوصول للتهدئة وتجاوز ماحدث في كرم أبو سالم امس ومايحدث يوميا من الاعتداءات الاسرائيلية سواء في الضفة الغربية أو القطاع، فالتفاوض  بين حماس وإسرائيل  عملية شاقة للغاية.

أشارت لميس الحديدي إلى أن مصر مصرة رغم أنها تتفاوض بين الجانبين، لكنها مصرة  دائما على العودة للاتفاق وهدفها الاساسي هو وقف إطلاق النار، وحقن دماء الفلسطينين.

واستكملت تصريحاتها قائلة، “مصر شريك في القضية الفلسطينية وضامن، قائلة ”نحن لسنا وسطاء  نحن شركاء في هذه القضية فهي أمن قومي لمصر ليس فقط من ناحية  القلق  المصري  من عملية رفح  المحتملة لكن  مصر يقلقها  الوضع الفلسطيني  والانسان الفلسطيني بعد إستشهاد  نحو   34 ألف من الشهداء"
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي رفح غزة حماس حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي

قال لويس ميجيل، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إننا نسعى عبر القنوات الدبلوماسية للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف ميجيل، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دول أوروبا بمجلس الأمن صوتت لصالح وقف إطلاق النار في غزة على الرغم من انقسام الدول الأعضاء.

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

ونوه المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بأن الصراعات على مستوى العالم وصلت إلى ذروتها بسبب غياب آلية تنفيذ القرارات لدى مجلس الأمن، حيث أننا ندعم جهود الوسطاء لوقف إطلاق النار بغزة.

مقالات مشابهة

  • الغيابات تضرب الزمالك أمام المصري البورسعيدي في دوري نايل
  • انطلاق اليورو.. حفل افتتاح مبهر وتكريم أسطورة الكرة الألمانية بيكنباور (شاهد)
  • الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي
  • حماس: نحتاج وضوحا إسرائيليا ويمكن التوصل لاتفاق إذا تصرفت واشنطن بإيجابية
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • ضربة بداية «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يستهل مشواره بمواجهة إسكتلندا
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على الصفقة- بايدن لم يفقد الأمل
  • مسؤول إسرائيلي معلقا على رد حماس - لا يسمح بالتقدم
  • ما هي الضمانات التي تطلبها حماس من أجل القبول باتفاق الهدنة المقترح؟