أعلن مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، تدشين مسار جوي جديد يربط الرياض بالعاصمة الصينية بكين، بواقع 3 رحلات أسبوعية تُسيرها شركة طيران الصين، اعتبارًا من 6 مايو الحالي.
وأوضحت مطارات الرياض أن التدشين الجديد يعكس مدى التزام الشركة بتعزيز جهود الربط الجوي المباشر بين المملكة والصين، من منطلق حرصها على تمكين المزيد من السياح الصينيين من زيارة المملكة بهدف اكتشاف المزيد من الوجهات السياحية الجاذبة، والتعرف على مكامن الفرص الاستثمارية القائمة، كجزء من إسهام الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس
إنجازات ريادية مستحقة

وأشارت مطارات الرياض إلى أن هذا التعاون فيما بينها وبين شركة طيران الصين ما هو إلا ثمرة لجملة من الإنجازات الريادية المستحقة التي حققتها مطارات الرياض، والتي من أبرزها نيل مطار الملك خالد الدولي شهادة الترحيب بالسياح الصينيين (WELCOME CHINESE) في يوليو الماضي، ما أسهم في تعزيز فرص نجاح هذا التعاون بين طرفيه.
وأفادت الشركة أن هذا التدشين يسهم في تحقيق المستهدفات المستقبلية للاستراتيجية الوطنية للطيران المدني الرامية إلى زيادة الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة عبر 29 مطارًا، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات، وتعزيز القدرة التنافسية بتمكين المنافسة العادلة والأسعار التنافسية عالميًا، ووضع أطر تنظيمية للعمليات التشغيلية على المستويين الدولي والمحلي.

أخبار متعلقة مطار الملك خالد الدولي يستقبل أولى رحلات خطوط شرق الصين من شنغهايلعام 2024.. "مطارات الرياض" تحصد جائزة أفضل تجربة شاملةالرياض.. توافد قادة الدول للمشاركة باجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار الملك خالد الدولي يدشن مسارًا جويًا مباشرًا إلى بكين - واس
485 طائرة

الجدير بالذكر أن شركة طيران الصين التي تتخذ بكين مقرًا لها، تعد الناقل الوطني لجمهورية الصين، ولها أسطول يتكون من نحو 485 طائرة، ما يجعلها رابع أكبر شركة في قارة آسيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مطار الملك خالد الدولي مطار الملك خالد الدولي بالرياض شركة مطارات الرياض مطار الملک خالد الدولی مطارات الریاض article img ratio مطار ا

إقرأ أيضاً:

شاهد| نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ

شلّ نشطاء حماية المناخ حركة الطيران في مطار ميونخ في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بعد أن دخلوا إلى المنطقة الداخلية لأرض المطار.
وقال متحدث باسم المطار: "المطار مغلق لأسباب أمنية، لأن نشطاء المناخ لصقوا أنفسهم على مدارج الطائرات".
أخبار متعلقة مقتل 50 شخصًا جراء الفيضانات بوسط أفغانستانوسط توترات مع الصين.. رئيس الفلبين: سندافع بقوة عن أراضيناوأضاف المتحدث أنه لا يزال من غير الواضح عدد النشطاء الموجودين في الموقع. وتمكن أحد موظفي وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من رصد شخصين على الأقل يجلسان على مدارج الطائرات.
وتواجد عدد كبير من قوات الشرطة في الموقع. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشطاء حماية المناخ أصابوا مطار ميونيخ بالشلل في وقت مبكر من يوم 18 مايو - د ب أ
خطة لتعطيل مطار ميونخ
وخطط أعضاء حركة "الجيل الأخير" - بحسب بياناتهم - للوصول إلى أرض المطار من أجل إغلاق واحد على الأقل من المدرجين، وذلك بغرض تعطيل حركة السفر في مستهل عطلة عيد العنصرة.
يذكر أن الحركة نفذت في الماضي أعمالا مماثلة في عدة مطارات ألمانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشطاء حماية المناخ أصابوا مطار ميونيخ بالشلل في وقت مبكر من يوم 18 مايو - د ب أ
وأوضح المتحدث باسم المطار أن رحلات الهبوط المخطط لها في المطار اعتبارا من الساعة الخامسة صباحا هي التي تضررت حتى الآن، بينما تبدأ رحلات الإقلاع الساعة السادسة.
وأشار المتحدث إلى أنه جرى تحويل مسار الطائرات التي كانت من المفترض أن تهبط في ميونخ إلى مطارات أخرى.

مقالات مشابهة

  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات الجيل الأخير
  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات "الجيل الأخير"
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الأوقاف واليمنية لتفويج الحجاج من مطارات بلادنا بما فيها صنعاء
  • بأحدث التقنيات.. إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من مطار إيسنبوغا الدولي
  • أب مقعد يشارك ابنته الفرحة في حفل التخرج بجامعة الملك خالد.. فيديو
  • خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية
  • بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات
  • شاهد| نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ
  • نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ
  • وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن"