علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، على إرسال وفد إسرائيلي إلى مصر، للتباحث بشأن إعلان حركة حماس قبولها مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في مقطع فيديو نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: أصدرت تعليماتي للوفد الإسرائيلي الذي ذهب إلى القاهرة بمواصلة الوقوف بثبات بشأن الشروط اللازمة لإطلاق سراح المختطفين لدينا، ومواصلة الوقوف بثبات بشأن المتطلبات الأساسية لضمان أمن إسرائيل".

وفيما يتعلق بالعملية العسكرية في رفح، أضاف نتنياهو: "نحن مستمرون في الحرب ضد حماس، إن الاستيلاء على معبر رفح اليوم هو خطوة مهمة للغاية على طريق تدمير ما تبقى من القدرات العسكرية لحماس، بما في ذلك القضاء عليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو القاهرة وفد الإسرائيلي العملية العسكرية في رفح حماس معبر رفح وقف إطلاق النار في قطاع غزة مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ250 للعدوان على غزة.. حماس تقدم ردها على مقترح الهدنة الأمريكي

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه الـ250 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,164 فلسطينيًا وإصابة 84,832 آخرين.

أكد مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الحركة ردت رسميًا على المقترح الأمريكي بشأن اتفاق الهدنة في غزة.

اقرأ أيضاً : مسؤول في حماس: تم الرد رسميا على المقترح الأمريكي بشأن اتفاق الهدنة في غزة

وأعلنت مصر وقطر عن تسلمهما ردًا من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية، حول المقترح بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويؤكد الجانبان أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

وأكد البيت الأبيض أن واشنطن تتحفظ على التعليق بشأن رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار لحين مراجعته.

اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: نتحفظ على التعليق بشأن رد حماس على مقترح الهدنة في غزة

وأضاف البيت الأبيض: "علمنا بتسليم حماس ردها إلى قطر ومصر ونحن نقوم بتقييمه".

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,809 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 577 منهم بالخطرة، و982 إصابة متوسطة، و2,249 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بلينكن: واشنطن ستطرح مقترحاتها بشأن اليوم التالي في غزة
  • اليوم الـ250 للعدوان على غزة.. حماس تقدم ردها على مقترح الهدنة الأمريكي
  • إعلام عبري: إسرائيل تسلمت رد حماس بشأن صفقة غزة
  • حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار
  • ‏قيادي في حماس: نقبل قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه باتفاق الهدنة في غزة وبيان حماس "بادرة أمل"
  • إنقاذ الرهائن لن يشكل نقطة تحول والأوقات الأصعب قادمة!
  • هنية .. حماس ستقبل الصفقة إذا قدمت إسرائيل ضمانًا مكتوبًا بشأن وقف إطلاق النار الدائم
  • 50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)
  • إنقاذ أربعة رهائن لم يمنح نتنياهو الحصانة