قال أحمد جابر، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية، إن أسعار السلع تنخفض يومًا بعد يوم، حيث انخفضت بنسبة 26%، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة للوضع من قبل مجلس الوزراء.

مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري حذر إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح مصر تدين العمليات العسكرية في رفح وتدعو إسرائيل للابتعاد عن سياسة حافة الهاوية السكر بـ 12 جنيهًا

وأضاف “جابر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيهًا و80 قرشًا، والزيت بـ 30 جنيهًا، والمكرونة بحوالي 7 جنيهات.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرف التجارية أن هناك رقابة وجهودا كبيرة لمتابعة أسعار السلع الغذائية في الأسواق، مؤكدًا أن هناك دورًا مهمًا للمواطنين أيضًا في متابعة الأسعار تحت ما يسمى “المتابعة الذاتية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع اسعار السلع السكر التموين

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب فى التعاملات المسائية

هبطت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 15 جنيهاً، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3145 جنيهات لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3145 جنيهات، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3594 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2695 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2096 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25160 جنيهًا.

 

 

الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

 

الذهب 

 

سجلت أسعار الذهب العالمي ارتفاعًا خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، رغم اتباع المستثمرين لنهج حذر قبل بيانات التضخم الأمريكية المهمة التي قد توفر مزيدا من المؤشرات حول مسار سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 % عند 2353 دولار للأونصة، بعد صعوده واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.

 

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بما يصل نسبته نحو 0.8 % ليصل إلى مستوى سعر 2354 دولارا.

 

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل والمقرر صدوره الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي). وتشير رهانات المتداولين إلى تزايد احتمالات قيام البنك المركزي الأميركي بخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة في عام 2024، ويرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 63 بالمئة تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

 

والذهب معروف بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 %  إلى 31.81 دولارا للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 % إلى 1056.15 دولار وربح البلاديوم 0.4 %  ليصل إلى 992.50 دولار للأونصة.

 

مقالات مشابهة

  • ميدو يطالب مجلس إدارة الزمالك بالرد على بيان بيراميدز
  • ميدو: أطالب مجلس الزمالك بالرد على بيان بيراميدز بشأن الثلاثي السعيد ودونجا وجابر
  • بشرى سارة لأصحاب المعاشات بمناسبة قرب عيد الأضحي | فيديو
  • تراجع كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية.. التكييف بكام؟
  • اللحمة الطازجة بـ 285 جنيها.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى
  • بشرى سارة للمواطنين.. إقرار موازنة أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات خلال أيام
  • عاجل| وزير الصحة يزف بشرى سارة لمرضى الأورام في مصر
  • انخفاض أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • اتحاد الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ رغم انخفاض الأعلاف
  • وداعا للعقم.. دراسة طبية حديثة تزف بشرى سارة للملايين حول العالم